جماعة الصويرة تتحرّك ضد المقطورات السياحية

جماعة الصويرة تتحرّك ضد المقطورات السياحية
الإثنين 15 يناير 2018 - 10:07

وضع المجلس الجماعي للصويرة حدا لاحتلال الملك العمومي من طرف المقطورات السياحية، التي انتشرت، مؤخرا، بشكل مهول بالساحات العامة وشوارع وأزقة وشواطئ المدينة.

وقامت المصالح المختصة بجماعة مدينة الرياح بتثبيت العديد من علامات التشوير العمودي في بعض طرق وشوارع المدينة، لمنع توقف المقطورات السياحية، استجابة لمطلب السكان ونشطاء المجتمع المدني، وتنفيذا للقرار الجماعي المذكور، تم إصلاح ووضع علامات أخرى بعدة شوارع.

وعرفت مدينة الصويرة، مؤخرا، إنزالا كبيرا للمقطورات السياحية، التي تتخذ من الشوارع والأزقة والساحات والشواطئ مركنا لها، مما أثار تذمر الفاعلين الجمعويين، حسب تصريحات متطابقة لهسبريس.

وكان ممثل السلطة المحلية بإقليم الصويرة قد أوضح لهسبريس أن “دخول هذه المقطورات إلى المدينة يعود إلى وجود موقف للسيارات ينص كناش تحملات كرائه، الذي وضعه المجلس الإقليمي، على استقبال هذا النوع من المركبات”. فيما أكد سعيد تركانت، أحد نواب رئيس المجلس الإقليمي، أن “الهيئة المنتخبة شرعت في تعديل كناش تحملات كراء هذا المواقف التابعة لها”.

وأضاف “مستقبلا سيتم منع هذه المقطورات السياحية من دخول مدينة الصويرة، وسيفرض عليها ولوج المخيمات التي توجد خارج المدينة”.

‫تعليقات الزوار

11
  • مهاجر
    الإثنين 15 يناير 2018 - 10:19

    علاش مكاينش أماكن خاصة بهاد المقطورات ….هناي فألمانيا كاينين أماكن خاصة بيهم او ما يسمى ب Campingplätze …المقطورات تستعملوا من أجل السك..كاينين ناس عايشين فيهم سنين هادي ..ان هناي فألمانيا منين كنت طالب قبل سنوات …سكنت ف مقطورة او ما يسمى ب Wohnmobil لمدة 3 أشهر حيت ملقيتش الكراء في مدينة برلين …. هاد المقطورات مزيانين لواحد لتسافر بزاف وتكتاشف العالم تتقاموا رخاص ماشي بحال الفندق غالي ..الدولة تتحاربهم باش ناس اياخدوا الفندق .

  • martin pres du kiss
    الإثنين 15 يناير 2018 - 10:45

    il doit y.a avoir un parking aux abord de la ville.qui sera payant a l.heur comme a la ROCHELLE en france ou a la journee..comme ça la commune d'essaouira aura un buget suplimentaire et une aide financiere pour d'autres projets…et ces touristes AVARES…payeront au moins quelques choses pour visiter les villes du maroc…si tu pars en vacance en france ..tu payes meme l'eau du robinet ..alors que chez nous on leur donne tous…il parait qu'a DAKHLA ce genre de tourites a la caravane…pechent a la mer le matin .et le soir ils vendent ce qu'il ont peché…ce sont eux qui gagnent a la fin.il faut mettre fin a ce genre de tourisme gratuit….maintenant la valeur du dirham.n'est plus la meme……et en a besoin de devis.

  • من سويسرا
    الإثنين 15 يناير 2018 - 11:01

    لو كان لديكم احساس بالمسؤولية لوقفتم علئ تخصيص أماكن مجهزة من مياه وكهرباء ومراحظ عبارة عن camping لامتصاص البطالة في المدينة اولا وخلق فرص عمل جديدة للشباب من خلال الخدمات التي تقدم دخل هذه المخيمات من مقاهي….. ولكن لا حياة لمن تنادي قوموا بزيادة الئ اسبانيا لتستفيدو من تجارب أقرب دولة سياحية إلى المغرب

  • TAGADAT
    الإثنين 15 يناير 2018 - 11:15

    Baraka mine elfouda,les touristes qui viennent au maroc avec lr caravanes et sans réserver un hôtele doivent avoire un visa et une période determiner plus ils doivent pays pour chaque joure passer au maroc et le problème ces touristes nomades vendrent lr feraille au maroc,degage et laisser nous tranquille

  • karim
    الإثنين 15 يناير 2018 - 11:27

    الحمد لله عاقو متأخرين خاص لباركين فكل مدينة لهاد النوع من السيارات ونخدمو الشباب لنتشالهم من البطالة وكذلك على سلطات الداخلة التدخل لمنع هؤلاء من صيد ثروة بلادنا وبيعها لناس لبلاد فهم المستفيدون منهاد الريع او فورض اتاوات عند دخولهم عبر الحدود مثلا 100 اورو للكرافانة الواحدة وذلك لاجل رميهم قادوراتهم في الطريق

  • Driss
    الإثنين 15 يناير 2018 - 12:01

    This type of tourism adds zero value to our economy and leaves behind rubbish and pollution and exploitation of fish resources.

    A new law is needed to regulate the entry of camping cars to our country.

    All motorhomes should pay an automatic 500 euros on the spot in our borders.

    All motorhomes must only park in dedicated areas. No wild beach camping is permitted.

    Anyone who wants to fish must buy a 200 euros fishing permit.

    All motorhomes must get rid of their used water and domestic rubbish in allocated places.

    Heavy fines shall be imposed on anyone who infringes these rules.

    Respect our nature. Respect our woods.

    Time to get busy, Mr Othmani. Here is a way to raise some funds.

  • rachid
    الإثنين 15 يناير 2018 - 12:08

    جماعة الصويرة تدر الرماد في العيون بدعوى تحرير الملك العمومي من العربات المقطورة.اما الاستيلاء على الملك العمومي في هده المدينة الضعيفة فيتجلى في ضواهر ابشع من ذلك بكتير.فعلى سبيل المتال فانك بهذه المدينة تكون مضطرا للسير على الطريق المخصص للسيارات لان الارصفة محتلة من اصحاب المقاهي و بعض التجار.اما ابشع منضر و الذي يصيبك بالتقزز الى درجة الغثينان بهذه المدينة هو منضر ذلك الفندق الموجوذ على شاطئ المدينة و المعروف لذى الصويريين بفندق صوفيتيل و الدي اصبح ينتشر كالسرطان و يستحود على الطريق العام بل و حتى الاستيلاء على الشاطئ في منضر يشعرك بالحكرة باقصى تجلياتها

  • بوعزة
    الإثنين 15 يناير 2018 - 13:39

    الكثير من الدول الأوربية تتحمل فقر و جهل و إرهاب و إجرام الملايين من المهاجرين الشرعيين و غير الشرعيين من المغاربة و العرب و المسلمين بل توفر لهم العلاج مجانا و التعويض عن البطالة حتى و لو لم يسبق لهم القيام بأي عمل نافع للمجتمع. أما نحن لم نستطع تحمل بضعة اشخاص من العجزة و الفقراء الغرنسيين الذين فروا من برودة الطقس ليحتموا بيننا لبضعة أسابيع. أي إسلام هذا؟ هل همنا فقط كم سيصرف كل من دق بابنا؟ هل هذه هي حسن الضيافة و إكرام المحتاج؟ فليكن في علم العديد من القراء بأن هؤلاء يساهمون في الرفع من احتياطي العملة و لو بالقليل.المرحو من الحكومة التدخل لمنع إزعاج هؤلاء الضيوف القادمين من دول صديقة

  • ben
    الإثنين 15 يناير 2018 - 14:18

    #muhajir de l allemagne? il y a partout des campingplätze a Essaouira comme ailleur! le problem c est que ces touristes ne veulent pas y allez dedans.car sa coute 10dh par jour!et 1 euros par jour pour ces miserables c est beaucoup dargent.alor il preferent mieux stationer sur les rues gratuitement.avez-vous bien comprie maintenant?

  • بنضام وانتضام.
    الإثنين 15 يناير 2018 - 20:03

    كلشي اقضيناه حتى للتنضيم.العقلية التنضيمية خاصها اتكون عند المسؤولين عاد ايقوم بيها باقي الشعب

  • abou majd
    الإثنين 15 يناير 2018 - 21:25

    يجب استقبالهم جيدا واكرامهم وتنظيمهم حماية لهم واستعمالهم كأداة. للدعاية السباحية نعم نعم السياحة تحتاج للعمل وتحويل السلبي الى الإيجابي العمل الاعلامي ينطلق هنا. تقديم خدمات سياحية مناسبة وتسويقها عبر العالم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة