24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0512:4615:4918:1919:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع إكمال حكومة العثماني ولايتها الحالية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | انطلاق أشغال بناء قنطرة وممرات بمدينة خريبكة

انطلاق أشغال بناء قنطرة وممرات بمدينة خريبكة

انطلاق أشغال بناء قنطرة وممرات بمدينة خريبكة

شهد مقر عمالة إقليم خريبكة، عقد اجتماع للوقوف على الترتيبات المرتبطة بانطلاق أشغال مشروع إنجاز قنطرة وممرات عبور السكة الحديدية بمدينة خريبكة، باعتباره واحدا من المشاريع المهيكلة التي تندرج في إطار برنامج التأهيل الحضري والبيئي للمدينة.

وحسب معطيات صادرة عن عمالة خريبكة، فإن "المشروع سينجز على مدى 15 شهرا، وسيكلّف 47 مليون درهم، في إطار اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية لخريبكة بـ6 ملايين درهم، والمكتب الوطني للسكك الحديدية بـ27 مليون درهم، ومساهمة المجلس الإقليمي بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط بمبلغ 20 مليون درهم".

ويهدف المشروع إلى "تسهيل حركة المرور والتنقل بين ضفتي خط السكة الحديدية على مستوى حاضرة خريبكة، من خلال بناء قنطرة طرقية على مستوى شارع عبد الرحيم بوعبيد، وإنجاز 5 ممرات فوقية وواحد تحتي، من أجل توفير سلامة عبور المارة، حيث تسجل كل سنة عدة حوادث على مستوى نقط عبور السكة الحديدية".

وأورد المصدر ذاته أن "المكتب الوطني للسكك الحديدية يشرف على إنجاز هذا المشروع الذي ينسجم مع تطلعات الساكنة المحلية، بالنظر إلى أهميته البالغة في ضمان السلامة المرورية، وتعزيز البنيات التحتية المهيكلة بمدينة خريبكة، بعد انتظار طال لأكثر من عقدين".

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء، الذي ترأسه عامل إقليم خريبكة، عرف حضور كل من رئيس المجلس الجماعي لخريبكة والمدير الجهوي للمكتب الوطني للسكك الحديدية وممثل عن المجمع الشريف للفوسفاط وعدد من رؤساء المصالح الخارجية المعنية بالموضوع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - مهاجر الأربعاء 14 فبراير 2018 - 10:40
عندما قالو لي بان خريبكة العاصمة العالمية للفسفاط اعتقدت ان خريبكة ستكون مثل اوربا و عندما زرتها تفاجأت حينها انها سوى قرية كبيرة
2 - Me again الأربعاء 14 فبراير 2018 - 10:50
انطلاق أشغال بناء قنطرة وممرات بمدينة خريبكة.

في الصورة, نرى فقط انطلاق اجتمعات بناء قنطرة و ممرات بمدينة خريبكة على الاوراق و الكمبيوترات و الهواتف الذكية و عبر الكلام اي بلابلابلا حسب الصورة دائما!

انتهى عهد انطلاق الاشغال! الشعب يريد ان يعرف بالضبط تاريخ انتهاء الاشغال باليوم و الشهر و السنة, وليس تاريخ البداية!

يجب وضع لائحة في جميع الاشغال تبين بالضبط يوم نتهاء الاشغال بالمشروع!
نحن لا همنا بدايته. نريد معرفة نهاية الاشغال!
3 - متابع الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:05
ومتى تمر السيارة والاسعاف والوقاية المدنية من شوارع وسط المدينة ويفك الحصار المضروب من طرف الباعة غير القانونيين الفارون من الضرائب والمسؤلية؟ .متى تتمدن هذه (المدينة ) التي اصبحت عاصمة الفراشات؟
4 - عبد الحق الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:13
هاذ المدينة الغنية بثرواتها الفقيرة بأهلها مند وعينا واللصوص يتناوبون على رئاسة مجلسها البلدي أبادو كل شيء فيها لم يبقى للمساحة الخضراء شبر تتنفس منه الساكنة مشاريعها القناطر والممرات تبقى معلقة بالسنين البقية لما دخلو المنافقين فتحو ملفات الفساد وبدئت عملية إبتزاز كبيرة بين المنافقين واللصوص تقاسمو الأراضي فيما بينهم وصارو حبايب وبقية القصة يعرفها الجميع
5 - dakir الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:21
كنطلب من وزارة داخلية تبدل عامل الاقليم طول بزاف بلا إنجازات في العاصمة العالمية للفوسفاط.
6 - محمد الأربعاء 14 فبراير 2018 - 13:31
سياسة الترقيع و البركولاج تعاني منها المدينة منذ لاستقلال. رغم تروثها فساكنة المدينة تعيش الحكرة و التهميش . تخيلوا ان المشاريع التي دشنها الملك منذ سنوات لا زالت حبر على ورق
7 - عبدالله الأربعاء 14 فبراير 2018 - 15:03
هاذ الأشغال شكون لي غادي ياخد المسؤولية ديالها او شكون هاذا لي غاذي يراقبها عندما تبداء خدمتها حتى نهايتها؟
من بعد ستة أشهر غادي تبدا العيوب تبان لانها كلها غادي تكون رملة والطرق زفتها غادي يطير مع الريح.
خصنا مسوول لي يتحمل المسؤولية في البداية حتى الاخير او اي كان الغش في الخدمة هو لي يتحاكم ماشي شي يلصقها في شيء .
مونو على بال لان الفساد نخر المسوولين.
8 - عزيزة الأربعاء 14 فبراير 2018 - 17:32
نعم لإنجاز هذا المشروع ولكن لماذا لم يستغل المجتمعون الفرصة لمناقشة قضايا البطالة بالإقليم بحضور السيد العامل وممثلي الفوسفاط واستقدام هذا الأخير لأبناء الحسيمة وفيكيك وبعض المدن التي ينتمي اليها البرلمانيون والوزراء للتوظيف في الفوسفاط بدلا من أبناء الإقليم.
9 - خالد لخريبك الجمعة 16 فبراير 2018 - 23:45
زيدوا ضحكوا علينا . انا والله منتيق حاجة . واش شفتوا الحالة ديال شارع الروداني . خاصو الزفت . اش دروا مشاو كيرقعوا فيه شوهونا . او شفتوا ضاية عوة قدام الادارة ديال الفوسفاط شفتوها ايام التساقطات المطرية. شفتوا الشوها . او تيقولو المجمع كايساهم في المشاريع ديال المدينة . المجمع كيساهم في انتشار الغبار . او كيلوث القرى المنجنية. اودي مكاينش والو لاحياة لمن تنادي غير الشفار او خوه.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.