جهة الشرق تدعو إلى تشغيل 200 من المكفوفين

جهة الشرق تدعو إلى تشغيل 200 من المكفوفين
الخميس 19 أبريل 2018 - 08:52

دعا عبد النبي بعوي، رئيس جهة الشرق، المقاولات الفائزة بصفقات مشاريع مجلس جهة الشرق إلى توفير 200 منصب شغل للأشخاص المكفوفين على صعيد جميع أقاليم الجهة، براتب شهري يصل إلى 2500 درهم، إلى غاية سنة 2021.

وكشف رئيس جهة الشرق، خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس جهة الشرق مع أصحاب المقاولات ومكاتب الدراسات الفائزة بصفقات المشاريع التنموية التي أطلقها مجلس الجهة في مختلف المجالات، عن مساهمة المشاريع التي أطلقها مجلس الجهة في تشغيل ما بين 2000 و3000 من اليد العاملة في مختلف مناطق جهة الشرق.

وأكد بعوي، في كلمته خلال الاجتماع الذي حضره كل من والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد والنائب الأول لرئيس الجهة ورؤساء الفرق بالمجلس والمديرين الجهويين المصالح اللاممركزة، أن المكتب المسير لمجلس الجهة دأب على عقد اجتماعين على الأقل في السنة مع المقاولات الفائزة بصفقات المشاريع التي أطلقها المجلس للوقوف على مدى تقدم الأشغال التي انطلقت بمختلف أقاليم الجهة بمبلغ مالي يقدر بحوالي مليار و100 ميلون درهم.

وأوضح رئيس الجهة أن هناك تقدما في أشغال العديد من المشاريع التي تهم مختلف القطاعات والتي تجاوزت البعض منها نسبة 80 في المائة، مشيرا إلى أن المكتب المسير سيعقد في الأيام المقبلة اجتماعا مماثلا مع المقاولات الفائزة بصفقات المشاريع التي أطلقها مجلس الجهة في إطار اتفاقيات شراكة مع قطاعات حكومية مختلفة.

من جهته، شدّد معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد، على ضرورة تحقيق الجودة في إنجاز المشاريع التنموية، داعيا المقاولات إلى ضرورة العمل على تشغيل اليد العاملة من أبناء المنطقة التي تجرى فيها أشغال هذه المشاريع.

يذكر أن الاجتماع عرف تقديم عدد من العروض عن المشاريع المبرمجة ضمن المخطط التنموي لمجلس جهة الشرق، وكذا نسبة الإنجاز المحققة في المشاريع التي انطلقت بها الأشغال حسب كل مجال بمختلف جماعات جهة الشرق.

‫تعليقات الزوار

2
  • mourad demnati
    الخميس 19 أبريل 2018 - 10:29

    plus de 45% d'emploi dans la région de l'oriental et Monsieur bioui est l'un des employeurs qui bafouent les droits de ces employés, pas de cnss, pas de limites des heures de travail etc, c'est l'un des crocodiles de la région.

  • رضوان الفتحي
    الخميس 19 أبريل 2018 - 13:36

    تحية أخوية لإخواننا في الجهة الشرقية للمغرب الذين نكنون لهم الحب كما نرجوا من السلطات المحلية والحكومة الحالية العمل على تزويد المنطقة بعدة شركات وطنية ودولية حتى يتمكن إخواننا في المدن الشرقية من توفير عدد كبير من مناصب الشغل إسوة بإخوانهم بباقي جهات المملكة والله المعين.
    كما نتمنى لفريق المولودية الوجدية فرع كرة القدم الصعود الى القسم الاول كما كان في السابق أيام السميري، مصطفى، بلحيوان، الاخوة الفيلالي واللائحة طويلة والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إخوانكم في مدينة الرباط.
    DIMA DIMA FUS

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب