وزان .. حزب الاستقلال يسعى إلى "إعادة التوازن"

وزان .. حزب الاستقلال يسعى إلى "إعادة التوازن"
الجمعة 20 أبريل 2018 - 02:15

عاش مسؤولو حزب الاستقلال بإقليم وزان أوقاتا عصيبة بعد الواقعة التي هزّت أرجاء “دار الضمانة” والنواحي، والمتمثلة في اعتقال كاتب فرع الحزب بالمدينة على خلفية اتهامه بالخيانة الزوجية والفساد رفقة فتاتين إحداهما قاصر.

سياق هذا الكلام يأتي على هامش تجديد مكتب الفرع محليا في محاولة لإعادة التوزان إلى كفتي “الميزان”، لا سيما ما رافق مرحلة تدبير الكاتب المحلي السابق “لإخوان البركة” من مشاكل، وهو الموعد الذي عرف حضور قياديي الحزب بالإقليم بالإضافة إلى عبد الجبار الراشدي، عضو اللجنة التنفيذية للحزب ذاته، منسقه الجهوي.

ويراهن فرع حزب الاستقلال بوزان، من خلال المكتب الجديد، على إعادة أمجاد الحزب العتيد من خلال ضخ دماء جديدة في تركيبة المكتب المحلي، وتجاوز مرحلة الجمود التي طبعت حصيلة الحزب كبّدته خسائر في الانتخابات الجماعية.

أحمد الدرداري، الكاتب المحلي لفرع حزب الاستقلال بمدينة وزان، قال “إن المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال أفرز قيادة جديدة أبانت عن إرادة حقيقية في إعادة تنظيم المكاتب المحلية والإقليمية بربوع المملكة، بهدف ضخ دماء جديدة وتشبيب فروعها باعتبارها روافد لتطعيم وتقوية هياكل الحزب على المستوى الجهوي والمركزي”.

وشدد المتحدث، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، على أن رهان حزب الاستقلال محليا يروم رص الصفوف وهيكلة التنظيمات وهيئاته الموازية بهدف توسيع قاعدة المنخرطين لإعادة الثقة في الفعل السياسي والممارسة السياسية في صفوف ساكنة المدينة شيبا وشباب من خلال تكوين منخرطي الحزب وتأطيرهم تماشيا مع مبادئ وأهداف التنظيم.

واستحضر الفاعل السياسي “تجند مناضلي ومناضلات الحزب وتعبئتهم إلى جانب كل القوى الحية بالبلاد وراء الملك محمد السادس للدفاع عن الوحدة الترابية للبلاد، سيرا على نهج الرعيل الأول من الوطنيين والمجاهدين في صفوف الحزب”، وفق تعبيره.

وأشار الدرداري، ضمن التصريح ذاته، أن تركيبة المكتب المحلي راعت مقاربة النوع مستحضرا في هذا السياق وجود 6 نساء ضمن تشكيلة مكتب الفرع ومزجت بين أعضاء مخضرمين وطاقات وكفاءات شابة.

‫تعليقات الزوار

2
  • عبدالرحمان
    الجمعة 20 أبريل 2018 - 15:33

    واش باقي شي حزب سميتو الإستقلال. بدلو هاد السمية راه هادا عصر التنمية و العدالة و النهضة و التقدم و الطليعة و الإزدهار. الإستقلال خداه المغرب في الستينات و نتما باقين شادين فالسمية. دورو مع الوقت الدور معاكم

  • عبد الكيرم مناضل
    السبت 21 أبريل 2018 - 20:31

    الفراغ السياسي القاتل بمدينة دار الضمانة كلف الساكنة تعطيل عدد من المشاريع والتآمر على المدينة سياسيا. نتمنى من فريق مكتب الفرع ان يدرك الموقف ويغني الساحة السياسية بأنشطة تكوينية وتربوية وتحسيسية وتاطيرية تمكن الساكنة من الاندماج والتعبير عن مواقفها من خلال المؤسسات والله ولي التوفيق.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب