24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.90

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | سمير عبدالمولى يعود لمسقط رأسه وكيلاً للائحة حزب العدالة والتنمية

سمير عبدالمولى يعود لمسقط رأسه وكيلاً للائحة حزب العدالة والتنمية

سمير عبدالمولى يعود لمسقط رأسه وكيلاً للائحة حزب العدالة والتنمية

الصورة من الأرشيف

حظي سمير عبدالمولى عمدة طنجة الأسبق بثقة أعضاء حزب العدالة والتنمية بدائرة سيدي قاسم (خمسة مقاعد) كوكيل للائحة الحزب خلال الانتخابات البرلمانية المقرر تنظيمها يوم 25 نونبر المقبل، وذلك بعد حصوله على 87 صوتا من أصوات هيئة الترشيح(أزيد من 120 من منخرطي الحزب)التي انعقدت أمس السبت من الساعة الثالثة إلى السابعة مساء برئاسة الكاتب الجهوي للحزب بجهة الغرب الشرارادة بني حسن رشيد بلمقيصية.

وأوضحت مصادر من الجمع أن كلا من قاسم لعبيد الكاتب الإقليمي لحزب المصباح بسيدي قاسم ونائبه عبدالإلاه دحمان حصلا على المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي بحصولهما على 78و76 صوتا،المصادر أكدت أن دحمان ولعبيد عبرا خلال فترة التداول عن دعمهما لسمير عبدالمولى كوكيل للائحة وأنهما غير معنيان بالمرتبة الأولى ،فيما احتلت نعيمة أمكويل المرتبة الرابعة ثم عبدالله غزالي في المرتبة الخامسة.

وفي اتصال لموقع هسبريس بسمير عبدالمولى عبر هذا الأخير عن سعادته واعتزازه بثقة مناضلي حزب المصباح بسيدي قاسم واعتبر عمدة طنجة السابق ترشحه على رأس قائمة العدالة والتنمية بسيدي قاسم تكليفا ومسؤولية داعيا الله تعالى أن يوفقه لما فيه خير للصالح العام.

وكانت هيئة الاقتراح والمكونة من أعضاء الكتابة الاقليمية للحزب والكتاب المحليين لفروع الحزب بالإقليم وممثلي المستشارين الجماعيين وممثلة عن النساء ومثلين عن الهيئات الموازية(شبيبة الحزب وفضاء المهنيين)وعضو عن الكتابة الجهوية للحزب المتواجد بالاقليم (كانت)قد اقترحت كلا من سمير عبدالمولى ومحمد لعسل وعبدالإلاه دحمان وقاسم لعبيد بالاضافة الى مرشحين آخرين كما تقتضي المسطرة في حدود عشرة مرشحين على هيئة الترشيح التي اختارت من بين عشرة أسماء خمسة بالتصويت السري.

وكان عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قد أشار إلى أن التحاق سمير عبد المولى عمدة مدينة طنجة السابق بصفوف الحزب يشكل "قيمة مضافة" للأخير، لما عرف عن عبد المولى "من نزاهة واستقامة في تدبير الشان العام أيام كان عمدة" على حد قول حامي الدين.

وبرر حامي الدين هذا الالتحاق في تصريح صحفي سابق، بأن العدالة والتنيمة "حزب مفتوح على الطاقات النظيفة في البلاد"، قبل أن يضيف أن عبد المولى "سيجد نفسه ولاشك في هذه المدرسة".

وكان سمير عبد المولى المنحدر من منطقة جرف الملحة بسيدي قاسم قدم استقالته من عمودية مدينة طنجة بعد 14 شهرا في المسؤولية، مرجعا الأمر إلى لوبيات الفساد ومراكز النفوذ التي تستغل مقدرات المدينة. ثم أتبعها بعد ذلك بالاستقالة من حزب الأصالة والمعاصرة في رسالة بعثها إلى المكتب الوطني للحزب، معللا استقالته بكونه لم يعد يجد نفسه في الحزب الذي دخل معه إلى الحياة الحزبية لأول مرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - MAROCAIN الأحد 09 أكتوبر 2011 - 10:16
SAMIR ABDELMOULA, occupe toi de la gestion de la compagnie maritime COMARIT/COMANAV car ces bateaux laisse à désirer, ils sont délabrer et le prix des traversées trop chers.
C’est ce genre de personne qu’il faut faire disparaître de la vie politique marocaine.

ABDELMOULA DEGAGE!!
2 - التاصري الأحد 09 أكتوبر 2011 - 10:35
نتمنى من سمير الاهتمام بالمنطقة عموما جرف الملحة سيدي قاسم بلقصيري

لأنها اغلى المناطق و افقرها على الاطلاق كما ان المشاريع الكبرئ نست المنطقة أو تناستها كانها ليست من المغرب
3 - جمال الأحد 09 أكتوبر 2011 - 10:43
سكان طنجة يقولون لسمير عبد المولى بالما والشطابا ، ولأهل سيدي قاسم احذروا السوسة ، فهذا المنتوج الذي سبق أن أعده البام ليتولى شؤون طنجة غير صالح للاستعمال ومضر بالصحة ، إنه بالفعل وباء خطير سيقضي لا محالة عاجلا أم آجلا على وحدة صف حزب المصباح.
4 - العياشي الأحد 09 أكتوبر 2011 - 11:02
نتمنى ان يبقى في مدينته الاصلية و لا يعود ابدا الينا
5 - MAJID LE CASABLANCAIS الأحد 09 أكتوبر 2011 - 11:25
Du tracteur à la lampe .L'essentiel c'est assurer ses arrières au parlement.ET OUI tous les chemins sont bons à une seule et unique condition c'est d'arriver au GRAND CHÂTEAU DES SORCIÈRES:!!!
6 - المدني الأحد 09 أكتوبر 2011 - 11:53
أتمنى أن لا يخذلهم السي عبد المولى... وأن يخصص جزءا من ثروته الكبيرة لفقراء سيدي قاسم وأن يعطي المثال في البذل والعطاء.. فنحن نريد مسؤولين على شاكلة اردوغان الذي طلب من المغزين الا يرسلوا اكاليل الزهور والا ينشرو التعازي في الجرائد وعوض ذلك ان يتبرعوا بذلك المبلغ لقطاع خدمة التعليم والشباب.... بغينا الرجال يكونوا رجال الله يخليكم...
7 - محمد الطنجاوي الأحد 09 أكتوبر 2011 - 12:04
لايملك المرء إلا أن يقف مشدوها أمام تصرفات بعض الأحزاب تجاه بعض الأشخاص،فإذا كانوا غير منتسبين لأحزابهم نعتوهم بالفساد وسوء التدبير،وإذا ما انتسبوا إليهم اعتبروهم نزهاء،وربما ارتفعوا بهم إلى درجة الأتقياء،ذلك حال حزب المصباح مع هذا السمير عبد المولى،ففي وقت قريب كان اللمباويون يعتبرونه غير قادر على قيادة دفة العمودية بطنجة،والآن أصبح قيمة مضافة للحزب.
ولك أن تحل هذه المعادلة المعقدة، وتميز هذا الخليط المضطرب.
الذين تعاطفوا مع حزب المصباح سابقا،والذين يتعاطفون معه الآن، وربما سيغادرونه في هذه الانتخابات وأنا منهم بطبيعة الحال،كنا ننشد فيه التميز عن باقي الأحزاب،وخاصة الوطنية وليست الإدارية فتلك أمرها واضح، بعدما تخلت عن مبادئها وأصبحت تبحث عن الأغنياء كيفما كانوا،بهدف الحصول على مقعد انتخابي.
كان من الأفيد لحزب اللمبة أن لا يدخل في اللعبة الوسخة،ويتشبث بمبادئه المدعاة وأن يتجنب استقطاب من اعتبرهم وأذاع في الناس أنهم مفسدون. هل عند حزب اللمبة (كعبة )ما يتوب عنده فيها الناس، فيكونون مفسدين في حزب تائبين طائعين في حزبه.لن تنطلي علينا الخدع. إنها مسرحية هزلية يتردى في فصولها حزب كنا نقدره.
8 - abd llah الأحد 09 أكتوبر 2011 - 12:17
صفعة جديدة من طرف العدالة والتنمية للبام مرحبا بعبد المولى في حزب الشرفاء والضعفاء والفقراء حزب العدالة والتنمية امل المغاربة الوحيد فمزيدا من التالق .ماعمري صوتت لاي حزب ولكن هذه المرة ساسجل واصوت على حزب العدالة والتنمية لانه حزب شريف وذو توجه اسلامي ووطني ومسؤول وديمقراطي وادعو كل المواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية والتصويت بكثافة على العدالة والتنمية سارعوا الى التسجيل
9 - belhabib الأحد 09 أكتوبر 2011 - 12:29
نتمنئ أن تكون هذه الخطوة لبنة أساسية في السير بالحزب الى الامام.
10 - عزام الأحد 09 أكتوبر 2011 - 12:34
غريب مثل هذا النوع من البشر ..شاب ثري لكن مريض بالسياسة يغير الحزب من اليمين إلى اليمين المتطرف من سيدي قاسم إلى طنجة ومن طنجةإلى سيدي قاسم ويحصل على المرتبة الأىلى بالأساليب المعروفة وسينجح سمير بسهولة... المهم هذا الشاب يلعب بالمال وبالسياسة إنتبه يا عزيزي بنكيران سيغرقك بالكلام المعسول وتساعد الحزب بالملايين ويضحكون عليك وعلى سجاذتك في السياسة ولن يبق في جيبك سنتيم انتبه يا رجل النصيحة من قلبي لأنني أعرف بنكيران جيدا.. أما المبادئ فرحمة الله عليها والشعب لن يصوت لا على بنكيران ولا سمير....
11 - jarfawi الأحد 09 أكتوبر 2011 - 12:48
كان يجب على هذا الاخ ان يعود لبلدية جرف الملحة لا لمدينة سيدي قاسم لانها هي مسقط راسه
12 - ابراهيم لخصاصي الأحد 09 أكتوبر 2011 - 12:58
السيد سمير عبد المولى كما عرفناه شاب طموح و ذكي و يملك حس الاستشراف , هو مثال بارز للحراك الشبابي الواعي و المسؤول , هناك من رأى في خطوته بالالتحاق بحزب العدالة و التنمية تهورا منه نظرا لمستواه الاجتماعي , و هناك من حذر الحزب من قبوله نظرا لتشعب علاقاته ووقع التحاقه على الساحة السياسية ,
لكن ,
لي اليقين على أن خطوة الشاب ستكون بداية له في ممارسة السياسة النظيفة التي تبغي الصالح العام , و ستكون ايجابية للحزب الذي سيقطع مع تخوفه اللامبرر من انضمام الاعيان النزهاء الى صفوفه ,
كلمة أخيرة للشاب عبد المولى:
استعد للنظال المسؤول من أجل الوطن , فطريق السياسة النظيفة مليئ بالتحديات ,
13 - رشدي الأحد 09 أكتوبر 2011 - 13:53
الناس اللي كاتسنا الفقيه ببراكتو كايدخل المسجد ببلغتو إن حزب العدالة والتنمية الذي شن حربا ضد حزب الأصالة والمعاصرة كحزب للسلطة يقوم بنفسه بنفس الأدوار تقريبا حيث استقبل في صفوفه أحد أعيان المنطقة وزكى بذلك أطروحة الترحال السياسي التي ظل قياديون يصرخون في قبة البرلمان وآخرها يوم الجمعة حينما إنتفض الداودي والرميد وبوانو ضد الترحال ووضعوا مقترحا لسد كافة المنافذ على الرحل وهم في واقع الأمر يستقبلون أحد الرحل الأغنياء الذي سيتعلم السياسية وكبر مقتا أن تقولو ما لا تفعلون
14 - الجلخة الأحد 09 أكتوبر 2011 - 13:55
يبدو ان حزب اللامبة # حزب المصباح # استقطب عددا ضخما من رجال الاعمال # صحاب الشكارة والقلوس الطايقة # لتدعيم حملته الانتخابية وضمان الفوز بحصة الاسد طمعا في تشكيل حكومة عهد الدستور الجديد ربما تفراق الحريرة بوحدها لن تؤتي أكلها كأكلة تفراق الحوالا أوالدرهم والله اعلم حسب مايذكره المنجمون والعارفين بخبايا الحملات الانتخابية .
نقلوه لسيدي قاسم حيت المصاريف ماغاداش تكون فحال طنجة .
علاش حزب العدالة والتنمية كيوافق على الترحال اذا كان باتجاه قلعدته ويرغد ويزبد ان كان العكس.
أولا حرام عليهوم حلال عليه ؟؟
15 - الوزنة الأحد 09 أكتوبر 2011 - 13:56
الطاقات النظيفة لا مكان لديها في حزب السترينغ(البام).لذالك فهذا الأخير يشهد نزيفا حادا لهذه الطاقات(المولى بطنجة ولعرج بالحسيمة..والقائمة طويلة.)
16 - طنجاوي أمازيغي حر الأحد 09 أكتوبر 2011 - 14:00
انا سأصوت للعدالة هنا في طنجة والكل هنا في طنجة مجمع على التصويت للعدالة أقول الحقيقة اقدر موقف سمير عبد المولى إلتحاقه بالعدالة لأنه حزب الشفافية وحزب تقدم المغرب كما وقع لتركيا وأتأسف لما يقع هنا في طنجة من فساد النتجدر وأتمنى تولي العدالة للحكومة المقبلة ليندحر هدى الفساد والسلام
17 - الطنجاوي فريد الأحد 09 أكتوبر 2011 - 14:09
أتذكر غداة فوز الاصالة و المعاصرة بعمودية طنجة بعد انقلاب الحركة الشعبية و الاحرار على ميثاق الشرف المعقود مع العدالة و التنمية ...جموع من شبيبة العدالة تلف مقاهي و متاجر طنجة لتوزيع مناشير تبين للساكنة أنها تستنكر هذا الانقلاب الداعر و اللا مشرف ضد ارادة الساكنة و الانقلاب المفاجء كان من باكورته تولي سمير عبد المولى عمودية طنجة كنائب عن الاصالة و المعاصرة...الان عبد المولى الفاشل في طنجة يذهب لسيدي قاسم و بزي الاسلاميين.....يا سلام على السياسة المغربية ....ايوا بعد صفعة تكتل الهمة مع النهضة و الفضيلة ها هو دليل اخر على ضرورة مقاطعة الانتاخاب الهزلية
18 - sidi kacem l3ziza الأحد 09 أكتوبر 2011 - 14:40
nous n'avons plus besion de personnes, car ces personnes ont les regardent seulement une fois dans tous les 5 ans dans les campagnes électorales, plus que ça est ce que les kacemiens ont regardé cet homme dans la ville de sidi kacem, non jamais
19 - عارف فطن الأحد 09 أكتوبر 2011 - 15:48
بحكم معرفتي الدقيقة ب س د ق فإن العدالة حظوظها ضعيفة عموما كونها محاصرة من طرف الحرس القديم بتحالف مع السلطة والمال بينما العدالة أغلبهم (كعلمين) هناك ، والوافد الجديد سيعينهم ضد ازراولة والغزوي والكرافس ،،،،،، وقد يرفع حظوظهم قليلا لكن عليهم أن لا يتعلموا الخواض منه ثم ليدلوه على أفعال اختبارا لنيته.........
20 - ابو صلاح الدين الأحد 09 أكتوبر 2011 - 16:44
اولا باعتباري من ابناء العدالة و التنمية وبحكم معرفتي بجميع اليات الترشيح داخل الحزب استوقفني هذا الاسم رغم عدم معرفتي به فتساءلت الم يكن هذا احد اعداء الامس الم يكن بالمدينة من هو افضل منه ام ان ماله اغراهم واعطوه فرصة انتزاع المقعدو لكن الاخوةاجمعواعلى تزكيته فالله الموفق
21 - 33ok الأحد 09 أكتوبر 2011 - 17:08
حزب الخونة وتكريس الفساد
22 - مواطن الأحد 09 أكتوبر 2011 - 18:02
حينما يترشح اي شخص باسم اي حزب يختاره يبدو الامر عادي جدا ،اما و ان يختاراي شخص حزب المصباح تقوم الدنيا و لا تقعد و يكثر الحديث و الاتهامات و الهجوم ، في رأيي هذه قيمة مضافة الى هذا الحزب النوعي الذي ياتي اختياره للشاب سمير عبد المولى الذي قال لا لحزب الاصالة و المعاصرة قبل 20 فبرايرو قدم استقالته منه ،في سياق البحث عن كل الطاقات الشابة و النظيفة ام ان كل من يملك ثروة فهو فاسد .
ان حزب المصباح وفي لاختياراته و مرجعيته فسمير عبد المولى انتظر 6 اشهر لقبول طلب انضمامه الى الحزب رغم تلقيه لعروض كثيرة من احزاب اخرى ، واكد انه يعتز بانضمامه للحزب المدرسة .اضافة لما سبق الم تهرو بعض الاحزاب لاستقطاب الاخ القاضي حسون الذي اختار في الاخير الانضمام الى حزب العدالة و التنمية .
انها مصداقية هذا الحزب التي و ما يمر الوقت الا و تتوسع قاعدته بمنخرطين من العيار الثقيل و هو ما يغضب البعض و دفعهم الى خلق تكتل كبير لمنافسة هذا الحزب لكن العبة ليست بالكثرة فكما يقول المثل المغربي :
كمشا نحل حسن من شواري دبان
23 - توفيق الأحد 09 أكتوبر 2011 - 18:25
الحمد لله انه اخيرا زال تخوف اصحاب رؤوس الاموال من حزب العدالة و التنمية نظرا لصور الدي كان يرسمها النظام على هدا الحزب و التخويف نتمنى ان هده الاشارة إلتقطها هؤلاء لكي ينخرطوا في السياسة من اجل تنمية بلادهم لان وطنهم في امس الحاجة إليهم اما عبد المولى لاشك سيجد ضالته في هدا الحزب الدي لم يشتري التزكية بالاموال الباهضة ولكن بشكل ديمقراطي و هده مفخرة و لحزبه ونقول للبام موتوا بغيضكم.
24 - عفيف الأحد 09 أكتوبر 2011 - 18:32
بسم الله الرحمن الرحيم
ان حزب العدالة والتنمية بانفتاحه على شخصيات من هذا النوع لتعزيز صفوفه لهو اختيار صائب، لكن الكثير لم يرق لهم هذا النهج لانهم يعلمون جيدا انه ضدهم.
25 - aboussalma الأحد 09 أكتوبر 2011 - 19:10
كي لا نسبق الأحداث ونصدر آراء مسبقة عن التحاق رجل أعمال بحزب العدالةوالتنمية راحلا من حزب الأصالة والمعاصرة وهذا ستجيب عنه قيادة الحزب لكني اقول أنه أي حزب العدالة والتنمية هو الأمل الذي بقي للمغاربة ومعه بعض شرفاء اليسار أما الباقي جربه المغاربة وكان أداؤه باهتا في العديد من القطاعات أهمها الصحة والتعليم والسكن أتمنى أن يحسن المغاربة الإختيار هذه المرة
26 - aziz الأحد 09 أكتوبر 2011 - 19:58
nous espérons un meilleurs succés au PJD c'est le seul espoir qui reste dans ce monde du politique
aceux qui critiquent tout le monde n'attendez pas que des onges qui viennent du ciel pour faire de la politique
27 - حميد الأحد 09 أكتوبر 2011 - 20:22
رائحة الاصالة والمعاصرة بادية وواضحة وضوح الشمس في تجييشها لعديد من الشباب من اجل التعليق على هذا الموضوع بالذات،ان حزب الاصالة والمعاصرة حزب التقرقيبة بامتياز لم يعطي للشاب العظيم عبد المولى الفرصة للتسيير بشكل ديمقراطي بل كانوا يتحكمون فيه يمنة ويسارا الى ان وضع المفاتيح وخرج الى بر الامان تاركا لهم محسوبيتهم في فروعهم الاصالية،اما من يقول بأن العدالة والتنمية ضد الترحال السياسي وتستقبل هذا الشخص فيبدو انكم سذج واغبياء بل وجهلاء ايضا،ان العدالة والتنمية واحزاب اخرى ضد الترحال ا لسياسي بعد فوز المترشح بمقعد في البرلمان أما ان تغيره قبل ذلك فغيره مليون مرة لو اردت ذلك،لأن المهم هو البرنامج الذي دخلت به البرلمان فكيف يا ترى ترشحت ببرنامج معين وتنتقل الى برنامج قد يكون مغايرا تماما للأول عموما،عاشت العدالة والتنمية.
28 - الأنصاري أبو يوسف الأحد 09 أكتوبر 2011 - 22:45
قرأت جل التعليقات فوجدت أن بعضهم يوجه التهمة لحزب العدالة والتنمية ويكيل لها السباب وهذا ليس من شيمة المسلم أن يقذف أخاه المسلم بما لم يعلم وأن يتهم هذا الشاب بما لم يثبت عليه .ولكن الذي أنا متاكد منه أن حزب العدالة لا يضم إلى صفوفه إلا الشرفاء والنزهاء المعروفون بالأخلاق الحسنة. ولا أشك في نزاهة هذا الرجل .
أما الترحال الممنوع هو الذي ينتخب باسم الحزب وبعد الفوز ينتقل إلى حزب آخر . أما وقد اختاره أعضاء الحزب ليكون وكيلا للائحة فهذا يدل على نزاهته .أتمنى أن يوفقه الله لخدمة سكان سيدي قاسم .وأتمنى الففوز لحزب العدالة والتنمية .
29 - jarfaouixxxx الأحد 09 أكتوبر 2011 - 23:51
nous voulons que ses familles connues de la région cessent de faire la politique et séoccupent de leur fortunes
30 - حليمة الأحد 09 أكتوبر 2011 - 23:58
مغربي حر يجد الجرأة للتخلي عن عمودية مدينة كطنجة ويرمي بالاستقالة في وجه من أرادوا أن يستعملوه لسلب مقدرات المنطقة... مثل هذا الشباب من سيرسم وجه المغرب الجديد الذي يريده كل المغاربة . اذا أراد سمير أن يلتحق بحزب المصباح فهذا حقه فقد كانت ستة أشهر كافية لأن يجد الحزب الذي ينسجم مع مبادئه ويجد فيه نفسه . أما من لا يعجبه هذا فهو بذلك يتعسف على حرية الآخرين التي يضمنها الدستور ... أما حزب المصباح فهو سائر كالقافلة لا تقف لنباح .... وسنصوت له بكثافة ان شاء الله
31 - ابو صفاء الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 00:17
لقد قالها صديق لي من جرف الملحة قال لي بان جد سمير عبد المولى كان خائن مع الاستعمار واستفاد مع المستعمر وبعد دلك جاء عمه الحاج علال وحكم البلاد بالحديد والنار وكان شعار انتخابات 1992 لنتحد ضد الاقطاع وو............
وشائت الاقدار هده الايام بحفيد الحاج علال لتحتضنه العدالة والتنمية وتمنحه تزكية الحزب وبين عشية وضحاها اصبح مناضلا . وابناء مدينة جرف الملحة يعرفون من هو سمير ومن هو عبد المولى ومن هو القلالي ............
نتمنى من سمير ان يكون في مستوى المرحلة ويصلح ما فسده الاجداد وجرف الملحة في حاجة ماسة لابنائها
32 - abou kawthar الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 00:31
abd lmawla peut donner l exemple idiale dans la nouvelle pratique politique qui peut enrichir l avoir politique du pjd dont ces objectifs le netoyage de l etat des maux politique bon chance pjd
33 - fouad الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 00:32
أي حزب واي عدالة؟؟ صحيح لقال دربو لكرشو انسى لخلقوا. فهولاء ضرب ونسو شعبهم بل وحتى ربهم حسبي له ونعمة لوكيل في كل مستهتر بعباد الله إن الله يمهل ولا يهمل.أي بصمة بصمها هولاء وبقية خالدة في داكرة المغاربة?,
34 - مغربي سوف يشارك الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 00:53
ان مغربي لم يسبق لي التسجيل والمشرك في اي استحقاقةسبق ولكن هده المر سوف اشارك في النتخابات بل سوف اخرج مع حزب العدل والتنمية في الحمل الانتخابي واطلب جميع المغارب التسجيل والمشارك بكثف حتى نقطع الطرق على الوبية والاحزب العلماني والملحيد التى شكلة مع الوبي المتحكم والفساد من المغرب دولة مفكك اخلاقيا وجاهيل بل (مكلخ) وانشد الشعب المغربي المشارك بكثف حتى يحصل المغرب لي الاول مر في حياته على برلمان قوي وباغلبية تمكن من تمرر القونين المفيد لهدا الشعب الدي عناء كثر مع المافيا الفاسي ولسانه حزب الاستقلال والاحزب (البوكيموني) من امثال حزب الحركة الشعبي والتجمع للاحرار والاصالة والمخاصر والقائم طويل .سوف اصوت للعدل والتنمية واطلب واليح على الجميع الوقف مع الحزب المتباقي والامال الوحيد لن حتى يشكل فريق قوي مع ملكنا المحبوب وشكرا المرجو النشر
35 - ابو علاء الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 01:22
اجد نفسي حائرا امام هدا السيل الجرف من الا نتقادات الموجهة لحزب مارس حقه بكل نزاهة و شفافية و اختار مؤتمره المنعقد باقليم سيدي قاسم عشية يوم السبت 8 اكتوبر 2011 الاخ سمير عبد المولى كوكيل للائحة الحزب بدائرة سيدي قاسم .و للامانة لقد تابعت عملية الترشيح من اولها حتى اخرها فكانت النتيجة معبرة عن رغبة المؤتمرين و هم ابناء اقليم سيدي قاسم . فحزب العدالة و التنمية لم يلهت يوما وراء احد بل قبل بعضوية سمير بناء على طلب هدا الاخير بعد 6 اشهر من المشاورات داخل هياكل الحزب .اليس سمير مواطن مغربي وله الحق في الانتماء السياسي لاي جهة يريد .اليس من حق حزب العدالة والتنمية اختيار مرشحيه لمادا هده الوصاية .
36 - abtis الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 02:19
هذا ضمن الاستعداد للفوز برئاسة الحكومة، فالجهات العليا من طرف خفي تدفع بمثل هولاء داخل المصباح لتخرجه مرشحا لرئاسة الحكومة في حالة فوز حزب المصباح، فهي أي الدولة لا تحب أن ترى بنكيران أو العثماني أو الرميد مرشحا لرئاسة الحكومة يوما و غير مستعدة للظهور للرأي العام و الدولي أنها متنكرة لبنود الدستور الذي يفرض عليها تعيين رئيس الحكومة من الخزب الأول في الانتخابات
37 - PJD أولا, دائما وإلى الأبد الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 12:30
وفقكم الله, المهم أنه مر عن طريق انتخابات داخلية شفافة وحضي بتزكية الاخوان الاعضاء,
ماشي بحال شي أحزاب كتنوض فيها الحرب على وكيل الائحة’ أسيدي نصركم الله لما فيه خير للأمة والوطن
38 - محمد كربوب سلا الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 13:04
الى الدين يتهجمون على العدالة والتنمية اقول ان ياتوا بحزب مغربي يتمتع بديموقراطية داخلية كحزب المصباح.بزاف على شي وحدين لي كايقولوا بانه ليس له تاريخ ولا خريطة فانتم من ليس لكم تاريخ ولا خريطة ولا فطنة ولا بصيرة .
العدالة لها مصدقيتها في اوساط الشعب المغربي اراد من اراد وكره من كره .فهي منتصرة قبل الدخول للانتخابات.نصر يتجلى في حب شريحة مهمة من الشعب المغربي لها.
فاحرصوا على ان تقولوا الحق والا فاصمتوا .
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

التعليقات مغلقة على هذا المقال