مدير الصحة بجهة مراكش ينفي إعفاءه من منصبه

مدير الصحة بجهة مراكش ينفي إعفاءه من منصبه
الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:11

نفى خالد الزنجاري، المدير الجهوي للصحة بجهة مراكش أسفي، أن يكون أنس الدكالي، الوزير الوصي على القطاع، أقدم على إعفائه من تدبير الشأن الصحي الجهوي، مؤكدا أنه يمارس مهامه بشكل عاد، ولم يتوصل من الوزارة بأي مراسلة في الموضوع.

أما في ما يخص إتلاف أزيد من خمسة أطنان من الأدوية منتهية الصلاحية فأوضح المسؤول ذاته، في تصريح لهسبريس، أن كل ما يرتبط بهذه العملية يتم تحت إشراف لجان تنجز تقارير بخصوص الموضوع.

وأورد الزنجاري أن “الإشاعات التي تروج بمدينة مراكش حول تقرير أسود عن واقع الصحة والمرافق العمومية بالجهة رفعه والي جهة مراكش أسفي إلى الدوائر الحكومية المركزية عارية عن الصحة”.

في هذا السياق أوضحت مصادر مسؤولة من ولاية جهة مراكش أسفي أن محمد صبري، والي الجهة، هاتف صباح اليوم الأربعاء خالد الزنجاري، وتحدثا في أمور تهم قطاع الصحة، نافية أن تكون العلاقة بينهما متوترة، ومشيرة إلى أنها “طبيعية وتتميز بما يفرضه القانون بين مسؤول جهوي عن قطاع الصحة بالمنطقة ووالي جهة مراكش أسفي”.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت أخيرا عزمها إجراء تغيير يهم جميع المدراء الجهويين التابعين لها بجميع جهات المملكة المغربية؛ كما يشار إلى أنها فتحت الترشيح لمنصب المدير الجهوي في وجه موظفات وموظفي الوزارة المزاولين لمهام رئيس قسم أو ما يماثله لمدة 4 سنوات على الأقل، سواء بالمصالح المركزية أو بالمصالح الممركزة.

‫تعليقات الزوار

9
  • موسى المنتظر
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:42

    شوف تشوف السي المدير حنا سمعنا عليك بللي راك مطرود من وزارة الصحة ونت كتقول لا ، عليك ان تثبت ذالك، هل اشتغلت اليوم وزاولت عملك في مكتبك كالعادة ؟ هل وقعت على الوثائق اليوم ؟ هل استقبلت المواطنين ؟ اثبت لنا ذالك والا فانت معفي من مهامك فعلا .

  • hakima
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 00:11

    انت معفي طبعا لا تنكر فالأخبار جائتنا من مصدر طبي مقرب
    الإنكار لن ينفعك ! إما ان تعترف أو سنشكوك للوزير ليعفيك للمرة الثانية
    وأنت تعلم ان الثالتة ثابتة

  • Mohamed
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 00:21

    لماذا هدا الحقد ياصاحب التعليق الوحيد الاعفاء ليس الطرد ربما سيتقلد مسؤولية اكبر انت غادي تكون من هادوك النقابيين لي هلكو قطاع الصحة بالاضربات والله تعيقتو ديرو الشارات وخدمو راه الناس كيجيو من بعيد ويرجعو مساكن الله اهديكم

  • مواطن2
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 00:30

    يقول بان عملية الاتلاف تتم تحت اشراف لجان تنجز تقارير في الموضوع….وهذا يعني ويؤكد ان عملية الاتلاف تمت….والموضوع يتعلق بمتابعة ومحاسبة ومعاقبة كل من له علاقة بهذا الموضوع.. والامر يتعلق بادوية لم توزع على المرضى …. اذا كان ما ورد في المقال صحيحا….وقد كلفت الشعب ملايين الدراهم….والتقارير المتحدث عنها يجب ان تشمل وتبرر سبب عدم تزيع تلك الادوية…وفي جميع الاحوال فاتلافها يعني ان المعنيين بالامر لم يقوموا بواجبهم حتى انتهت صلاحية تلك الادوية…الفرنسيون يقولون ما معناه = يجب تسمية القط باسمه = اي يجب القول بان هناك تقصير واهمال ادى الى عدم توزيع تلك الادوية في وقتها…مما يستوجب المساءلة والمتابعة….وووووووووو………………………………..والسلام.

  • zakia zoe
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 01:26

    اوا الدوا ما تعطيوه للمساكن عطيوه لصحابكم للاباس عليهم ولي كيعرضو عليكم. وفرقوه على الدراوش بالخمسة دالحبات في الكاغيط وتجمعو ليهم الفام ديال المناج والله اعلم واش فعلا غسلات يديها .يارب اعفو على المساكين من زلطهم وما يحوجهم لا لفرملي ولا لطبيب .راه هاد الدوى من زمان وهو فالنواحي كيتلاح بيت ديال الدوى والمساكين كيتشواو حدى السبيطرات.حسبنا الله ونعم الوكيل يا هاد الناس الي ضيعطو بلادكم.

  • hamza
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 11:04

    أين جمعية حماية المال العام في هذه القضية؟؟؟؟ ؟

  • مغربي محلل
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 11:26

    رمي خمسة أطنان من الأدوية؟!!!!. يجب محاكمة المسؤولين عن هذه الجريمة.المرضى من الأسر المعوزة تتألم لعدم حصولها على الأدوية والأدوية كما نسمع نصرف عايها ملايين أخرى لإتلافها.

  • عبدالرحيم
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 13:03

    وإن لم يكن الإعفاء صحيحا ماذا عن الأدوية المنتهية الصلاحية؟ من سيدفع ثمن تلك الخسارة التي تزيد من تأزيم القطاع الصحي أكثر وأكثر ؟ إلى متى سيستمر مسلسل الاستهتار بصحة المواطن المقهور ؟ اتقو الله في وطنكم وفي مواطنيكم

  • موقف أو معفي ؟
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 13:34

    معفي أو غير معغي لاتعني في شيئ الٱن لأن الذين لم يستفيدوا من هذا الدواء في وقته قد يكون بعضهم قد فارق الحياة .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين