24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. لجان الداخلية تحل بمقاطعات الدار البيضاء لفحص صفقات محلية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الركود يلازم أنشطة المسابح والشواطئ الخاصة

الركود يلازم أنشطة المسابح والشواطئ الخاصة

الركود يلازم أنشطة المسابح والشواطئ الخاصة

سجل أصحاب المسابح والشواطئ الخصوصية بمدينة الدار البيضاء تراجعا في أنشطتهم بشكل ملموس، رغم التخفيضات التي طبقوها مع بداية موسم الاصطياف الجاري.

وبالرغم من تراجع أسعار الولوج إلى كبريات المسابح والشواطئ الخاصة بمناطق دار بوعزة وطماريس والمحمدية وبنسليمان، إلا أن الأثمنة المطبقة تمثل حجر عثرة تحول دون استفادة فئة عريضة من الشباب من خدماتها.

ولجأت مسابح خاصة بجهة الدار البيضاء إلى تخفيض أسعارها بنسبة 25 في المئة مقارنة مع مستوياتها المسجلة في السنة الماضية، مع السماح لمرتاديها باستقدام وجباتهم الغذائية، على غير العادة، أملا في استقطاب زبناء جدد.

الركود الذي يخيم على القطاع دفع أيضا أصحاب المسابح والشواطئ الخاصة إلى الاستعانة بالخدمات التسويقية التي تتيحها منصات الشبكات الاجتماعية، لاستهداف أكبر عدد من الزبناء المحتملين.

وعوض التوجه إلى هذه المسابح والشواطئ الخاصة، يفضل المصطافون التوجه إلى الشواطئ العمومية المجانية بطماريس ودار بوعزة ووادي مرزك، رغم الكميات الكبيرة من المياه العادمة الملوثة التي تصب في مياهها، غير مبالين بالمخاطر الصحية التي تتربص بهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - وكواك الحق الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:22
البحر أمامكم
و الباطرونات تتربص جيوبكم
و النفايات وسطكم
و المناكر بينكم
و المساجد ورائكم
و لا حول و لا قوة إلا بالله
لك الله يا وطني
2 - Hamid le Marocain الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:34
flouss walou! les gens sont de plus en plus conscient que la vie est devenue trop cher au Maroc. les gens sont de plus en plus pauvres, bientôt nous deviendrons des locataires dans notre pays. Solution à trouver pour rendre le sourire à tous, injecter l'argent gagné par les banques dans l'économie. Baisser les impôts pour soutenir les investissements, éradiquer les injustices subit par les justiciables et enfin rendre à l'éducation nationale son rang qui lui revient afin d'alléger les bourses des ménages de ce poids.
3 - abybakk الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:36
ا لشواطيء الخاصة لا معنى لها ; فلا احد يملك الحق في خصخصة بحر وشاطيء موجودين منذ ان خلق الله العالم, انه يدخل في اقتصاد الريع, لذلك يجب مقاطعة هذه الشواطيء
اتساءل ان كانت هذه الشواطيء قانونية
4 - مواطن الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:48
بقول المثل العربي " كم حاجة قضيناها بتركها"
تحيا المقاطعة
5 - مقاطعة الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:49
هذا نداء مني لكل فئات الشعب المطحون آنا الأوان نقاطع المشروبات الغازية التي لافائدة منها ترجى وكذالك اللحم وكل المنتوجات لي غالية باركة والله إلا حرام عليكم الشعب مطحون بالغلاء وتشفرات والمناظر الخبيتة لا إله إلا الله مقاطعة مقاطعة مقاطعة
6 - salim الخميس 12 يوليوز 2018 - 12:04
لا يوجد شيء اسمه شواطئ خاصة , يمكن كراء الكراسي و المظلات لكن كراء الشاطئ غير قانوني لانه يدخل ضمن المجال العمومي domaine public
régi par la loi du littoral غير هذا غير الشفارة و التشلهيب من حقك تسبح مجانا في اي شاطيء بغيت و دي معاك اكل و براسول ديالك.
7 - باز الخميس 12 يوليوز 2018 - 12:09
كاليك رغم مياه المجاري العادمة ................!!
شواطءنا تاءن وتستغيت من لوبيات الصيادين
الجشعين من داخل البلاد وخارجها ومن مستغلين لرمالها وشواطءها و مياهها التي تصب فيها من ملوثات المصانع وفضلات البشر
اتقوا الله في هاده النعمة التي حبانا الله بها
8 - الحـــــ عبد الله ــــاج الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:07
سبب الغلاء ليس هو أن أصحاب الشركات يزيدون في أثمنة منتوجاتهم التي لا يقومون سوى بتحويلها بعدما يشترون المواد الخام من السوق التي تفرض هي أيضا أسعارها عليهم
وإنما سبب الغلاء هو عدم قدرتك على الرفع من دخلك اليومي
يعني ما عندك دراع ما عندك ذكاء وبقيتي معتقل في زنزانة وظيفتك البئيسة مع انتفاخ بطنك وتريد ان تعيش كرجل أعمال أو كتاجر كبير بالتهجم على الشركات والنداء بمقاطعتها تشفيا وإفراغا لحقدك على أصحابها الذين يتفوقون عليك بالذكاء والحنكة وروح المبادرة ونجحوا في حياتهم وبقيت أنت محاصر بالفقر
خاسر أنت إذا راهنت على المقاطعة لكي تبيع لك الشركات منتوجاتها بالخسارة أو بدون ربح. أو بثمن خالي من الربح وبدون ان تستعيد قيمة الاستثمار الذي تقسمه على المنتوج
وواهم إذا كنت تضن بأنك بالمقاطعة ستفقر اخنوش أو عائلة بن صالح أو غيرهما من العائلات المقاولة، لأن هؤلاء بك أو بدونك سخر لهم الله كسب المال ومراكمته
ونحن محظوظين بوجودهم بيننا لأنهم هم أولياء نعمتك يخلقون الثروة والشغل والضرائب التي تحصل منها على راتبك البئيس، وليس كما خلقك انت غارق في الغباء والاستهلاك والكلام الفارغ والفهامات الخاوية و...
9 - عبده الخميس 12 يوليوز 2018 - 13:51
القدرة الشرائية للمواطن تدهورت بشكل كبير مع هذه الحكومة والحكومة السابقة مما سيأثر سلبا على كثير من المهن...هذه سياسة طحن وتفقير الطبقة المتوسطة....ها النتيجة بدأت تظهر
10 - الى الحاج عبد الله الخميس 12 يوليوز 2018 - 14:08
ليس هكذا تورد الابل يا السي الحاج انا وانت تعلم ان هناك أناس وشباب حاولوا أن ينطلقوا بمشاريعهم الخاصة ومقاولاتهم الصغيرة والمتوسطة ولكنهم فشلوا هل تعلم السبب الحقيقي اسي الحاج لانهم حوربوا من الغنادر الكبيرة والبيروقراطية وكثرة الضرائب التي لا يدفعها ال صالح وال اخنوش زيادة على التسهيلات في الأراضي وامتيازات اخرى من المستحيل ان تمنح لأي من أولاد الشعب الدين تحتقرهم انت وامثالك ...صفي قلبك اسي الحاج....
11 - عمر الخميس 12 يوليوز 2018 - 14:42
الضرائب القاسية وغلاء المعيشة لم تبقيا شيئاا للمواطن ......اللي خلص الضريبة يرتاح واخ يدوز العطلة فوق السطاح
12 - مقاطعة الخميس 12 يوليوز 2018 - 15:08
إلى المسمي نفسه عبد ألله الأجدر بك تسمية نفسك عبد أخنوش وأمثاله 1 ولي نعمتي هو الله سبحانه وتعالى اسمه 2 انا مواطنة مغربية من الطبقة المطنونة معنديش الحق نتخطى الخط الأحمر لي وضعه إلى انا وامثالي أولياء نعمتك 3 امثالك من لحاسين العنين ومساحين الأحذية هما لي خلاونا فذيل القائمة واكيد غاديين نبقاو فيها إلى موضعناكمش عند حدكم أنت وامثالك من قلالين النفس ..
13 - zoro الخميس 12 يوليوز 2018 - 15:26
الى سي الحج انا اقول لك عن تجربة انا باحث في طرق التصنيع وافهم جيدا في الصناعات ومند سنوات وانا احول ان احصل على قرض لانجاز ليس مشروع بل مشاريع ولاكن اصتدم بي راس الفساد الدي ينخر هدا البد الخلاصة هيا عندما تتكالب الدولة والمحيط الدي تعيش فيه فانك تصاب بي الإحباط اذا وجدت الأمور مويسرة لك فغيرك يعاني والذكاء لا يعني النجاح فهناك امور اخرة تتحكم في واقع
الاذكياء من حاميلي افكار المشريع ويعرفها الخبراء في الميدان اولها التمويل انتهاء بي الإدارة الفاشلة وإرضة الدولة المنعدمة في تشجيع الشباب المبتكرهل راية يوما معرض للمخترعين في المغرب هل راية مخترع حصل على وسام ملكي الا اذا كنت راقصة او مغنية فلهدا
اقول لك لو كنت ذكيا لأحسنت قرأة وضع بلدك لهدا لاتتبجح بنجاحك الذي قد يكو ن مؤقت
14 - ولد حميدو الخميس 12 يوليوز 2018 - 15:39
عن أي ركود تتكلمون فالمسابح مملوءة في العطلة اما ايام العمل فطبعا سيكون انخفاض
15 - الشرف الخميس 12 يوليوز 2018 - 18:11
سلام
إلى الحاج أتوجه بسؤالي: واش عايش معانا ولا فين أخويا؟ ياكما مشدود؟ أرجوك أخي تواضع و انزل من برجك العاجي عللك تجد رشدا
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.