24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد (ين) بقاء الفرنسي رونار مدربا للمنتخب المغربي؟
  1. الجهوية المتقدمة وإصلاح التعليم يؤثران على المالية العمومية للمغرب (5.00)

  2. بركة يتهم "البيجيدي" باستهداف الطبقة المتوسطة (5.00)

  3. بكالوريا في سن السبعين (5.00)

  4. بوصوف يثمّن بناء مركز ثقافي جديد في سانت إتيان (5.00)

  5. مديرية الحموشي تدعم آلاف أرامل الشرطة بمصاريف الصيف والعيد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الكتبيون يكسبون مؤسسات التعليم الخاص في الرباط

الكتبيون يكسبون مؤسسات التعليم الخاص في الرباط

الكتبيون يكسبون مؤسسات التعليم الخاص في الرباط

بعد شهور من شد الحبل بين الكتبيين ومؤسسات التعليم الخاص في موضوع بيْع هذه الأخيرة للكتب واللوازم المدرسية، استطاع الكتبيون أن ينتزعوا قرارا لصالحهم من طرف الجهات المختصة، في شخص المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرباط.

المديرية وجهت مراسلة إلى أرباب المؤسسات التعليمية الخاصة، بعد توصلها بشكاية من جمعية الكتبيين في الرباط، تطالبهم فيها بالكف عن "مزاولة كل نشاط لا يتلاءم مع رسالتها التربوية، ويتنافى مع الترخيص المسلم لها".

وبهذا القرار، يكون الكتبيون قد كسبوا "معركة بيع الكتب"، التي ظلت لمدة شهور تشكل "سوء فهم كبير" بينهم وبين أرباب المؤسسات التعليمية الخاصة، والتي يتهمون بعضها بـ"ممارسة منافسة غير شرعية" و"إرغام أولياء أمور التلاميذ على اقتناء الكتب واللوازم المدرسية من عندها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - samr الخميس 12 يوليوز 2018 - 20:58
المهم كلشي كيقلّب ميدير يحلب المواطن .....
2 - يوسف العمراني الخميس 12 يوليوز 2018 - 22:18
كفى استهتارا ولعبا يجب على المسؤولين على القطاع سحب الرخص من هاته المدارس التي تقوم بعملية البيع اللاقانوني؛ إنهم لا يكتفون ببيع الأدوات المدرسية فقط بل يتاجرون في المواد الغدائية و تقديم وجبات الغداء بثمن يتعدى فيه هامش الربح 100%إضافة إلى خدمة النقل المدرسي التي يحتكرونها؛ السؤال المطروح لمادا لا تعطى الفرصة لشركات أخرى لتوفير النقل المدرسي لهاتف المؤسسات .
3 - تاتاه الخميس 12 يوليوز 2018 - 23:04
المدارس الخاصة تتاجر في كل شيئ
من يرخص لهاته المؤسسات بالنقل وهناك منها من تخصص في الرحلات فلا يخلو اي اي اسبوع من تنظيم رحلات مدرسية باستعمال وسائل نقلها الخاصة.
4 - BN ABDELLAH DE RABAT الخميس 12 يوليوز 2018 - 23:32
نقوله وبالوضح بنكران رئيس لحكومة سابق صاحب مبادرة فتح مكتبات داخل مداريسه الخاصة سلام1و2و3 بمدينة سلا وهو الدي امر برفع اثمان تمدرس لخصوصي وثامين ونقل تفق مع خلية الاخوان ولاعدل ولااحسان وتوحيد ولااصلاح وبعض سلفين الدين يملكون مدارس خاصة ومصحات بمدن الرباط سلا قنيطره فاس وتامرو على مكاتب ئتوزيع مند 9سنوات واكثر هدفه لسترزاق لفاحش من معانات المغاربه وهو لمساهم رسمي في تحريض على مقاطعة 3شركات واخطرهم ضرر سنترال و198الف فلاح و67الف عامل وعامله
5 - ابراهيم الجمعة 13 يوليوز 2018 - 15:09
المدارس الخاصة اصبحت مصدرا لنهب المواطن الذي يتكلف و يقترض من أجل مستقبل غامض لابنائه . المواطن يؤدي واجب شهر 9 و شهر 6 واجب التأمين والتسجيل وحتى واجب الادوات المدرسية التي تباع داخل المؤسسة بسعر أغلى من المكتبات حيث يصل احيانا الى الضعف . وكل هذا لا حسيب ولا رقيب واذا ناقشتهم في الأمر فلك الخيار اما ان تخضع لهم أو ابحث لك عن مدرسة أخرى . فاين هي مديرية الضرائب لمحاسبة هذه المدارس عن الأرباح الغير معلنة والتي تعد بالملايير واين هي الوزارات المسؤولة عن الرخص ام ان هناك لوبيات وتماسيح وعفاريت كما يقال .
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.