24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. برلمانيون يُطالبون بإنهاء ظاهرة متاجرة أساتذة الجامعات بالكتب (5.00)

  2. المغرب يضاعف الصادرات السمكية إلى البرازيل (5.00)

  3. كاظيمي يتحوّل إلى شرطي مغربي في مسلسل كوري (5.00)

  4. الاحتفالات تعمّ تونس بعد إعلان فوز سعيّد في الانتخابات الرئاسية (5.00)

  5. "نوبل الاقتصادية" تعود لهنديّ وأمريكي وفرنسيّة (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | آسفي: مسيرتان لـ 20 فبراير تخرقان المدينة شمالا وجنوبا

آسفي: مسيرتان لـ 20 فبراير تخرقان المدينة شمالا وجنوبا

آسفي: مسيرتان لـ 20 فبراير تخرقان المدينة شمالا وجنوبا

بعد أسبوعين حافلين بالاحتجاجات على رحيل محمد بودروة، خرجت حركة 20 فبراير بمسيرتين في يوم الاحتجاج الوطني، الأحد 23 من شهر أكتوبر الجاري، كان العنوان الأبرز لهما " محاكمة قتلة الشهيدين كمال عماري ومحمد بودروة" والعزم على "إسقاط الفساد والاستبداد".

وقد انطلقت المسيرتان من شمال وجنوب أسفي بمشاركة جماهيرية واسعة في إدانة لما سُمي لـ"سياسات الفشل المخزنية وأساليب القمع التي لا يجيد غيرها".

وقد هتفت المحتجون بشعارات صارخة للمطالبة بمحاكمة "قتلة الشهيدين كمال عماري ومحمد بودروة " "الشعب يريد من قتل الشهيد" "الشهيد خلا وصية لاتنازل على القضية" ... وشعارات إسقاط الفساد والاستبداد " الشعب يريد إسقاط الفساد ، الشعب يريد إسقاط الاستبداد ..." ناهيك عن شعارات اجتماعية تلامس الواقع المعيش، كما حضرت شعارات التضامن مع الشعوب الساعية للتحرر والانعتاق " سوريا لا تخافي مصير بشار كي القذافي ...".

وجابت المسيرتان مجموعة من أحياء شمال وجنوب المدينة، حيث التقتى المحتجون حول مطالب الحركة في تأكيد لضرورة التغيير والإصرار عليه .

وقد التقت المسيرتان أمام مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس، لتختم بكلمة لشباب حركة 20 فبراير، وللذين أكدوا خلالها عزمهم على الاستمرار في الاحتجاج حتى إسقاط الفساد والاستبداد، وعدم التخلي عن قضية "شهيدي المدينة" حتى تحكيم العدالة ومحاكمة الجناة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - fidel marocain الاثنين 24 أكتوبر 2011 - 02:29
j ai l impression que cette ville ne presente que des problemes et ce mouvement profite de la mort de ces 2 jeunes pour faire plus de probleme et attirer plus de gens vraiment on a marre de ce mouvement de 20 fev qui veut detruire le pays
2 - yasser الاثنين 24 أكتوبر 2011 - 02:47
أظن هناك بعض المغالطات يجب تصحيحها فقد كنت حاضراً هناك و كان هناك قمع شرس للمتظاهين عندما وصلت المسيرة أمام البرلمان و لم يكن أي حضور لمن تسمونهم حركة 9 أبريل (صححوا من فضلكم) ، أما عن المعطلين فقد كانوا في مؤخرة المسيرة و لم يكونوا وجها لوجه أمام القوات القمعية فلا أدري كيف تم إقحامهم في هذه الرواية المغلوطة للأحداث.
3 - maroua الاثنين 24 أكتوبر 2011 - 04:05
جزاكم الله ألف خير أيها الأبطال.نحن المغاربة لسنا أحسن حالا من التونسيين والمصريين والشعب الليبي البطل والشباب السوري الصبور.لدينا ديكتاتوريين ممستبدون ومفسدون وقتلة.لقد جاألوقت لنحرر بلدنا مثل الشحوب العربية الأخرى.
4 - عابر سبيل الاثنين 24 أكتوبر 2011 - 06:03
الشعي يريد اسقاط المفسدين مالين شكارة العامرة بالحرام ياكلو فيها الجغديد ان شاء الله اما المخزن كيقلب عليها .مشات ايام البصري وناس خايفة دابة وخى يكون هتلر الشعب فوق كل شيء
كنهنأ ولاد اسفي لحرار وكنقول ليهم يد بيد نشطب على اولاد الخيرية واولاد الحرام من هادهي المدينة عفيفة .اوى هادا حالنا تولدنا مغاربة ماشي من اختيارنا.
5 - الشريف العباسي الاثنين 24 أكتوبر 2011 - 09:42
سقط قناع 20فيفي مبقاتش تخرج الخرجات ديالها ههههههه لقد فاتكم القطاررررررررررررررررررررررر فاتكم القطااااااااررررررررررررررررر مهزلة العدلين و مهزلة الشواد العلمانين المتطرفين مات لكم الحوت
و دائما
الله الوطن الملك
6 - rachid الاثنين 24 أكتوبر 2011 - 13:11
بنسبة لتعليق ٣ maroua المغرب مختلف عن مصر و ليبية و تونس لاننا نحب ووطننا و ملكنا و نحن شعب يحب الستقرار الدي يوفره النظام الملكي المغربي بتوفق من الله عز و جلى, فلا دعي للفتنة وحمدي الله على نعمت الاستتقرار الدي يعيشه المغرب بفضل الله.
7 - ولد البلاد الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 17:06
أولا أبناء آسفي رجال وقد ضحوا بشهيدين طالتهم يد الغدر المخزنية، أما حبكم للملك فكلمة الحق لا تستثني أحدا أكان ملكا أم مواطنا غنيا أم فقيرا قويا أم ضعيفا.
والتحدث هنا ليس على شخص بذاته(الملك)ولكن مؤسسة ملكية تستغل ثروة شعب في ملذاتها ومخزن يعبث بأرواح وأرزاق العباد فارجعوا إلى رشدكم وإن ناقشتم فناقشوا بأفكاركم لا بأفكار المخزن والتلفزة فنحن مغاربة أحرار ولا نريد لهذا البلد سوى الحق والإستقرار بعيدا عن الحكرة الإستبداد ...
يا المخفي ورا النجوم بنهار تالين واهداب الذل تبقى جار
همك جبال .. هازو .. أسرار تخاف تقولو تصبح فيد جبار
ساترو معاك فبراكة وماهي حتى دار وتخلص فيها فاتورات شاعلة نار
مالك على هاذ المنكر وهاذ العار تقول راني عايش وقوتك الخبز والحار
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال