24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مديرية سيدي سليمان تحتفي بتلاميذها المتفوقين

مديرية سيدي سليمان تحتفي بتلاميذها المتفوقين

مديرية سيدي سليمان تحتفي بتلاميذها المتفوقين

نظمت مديرية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم سيدي سليمان حفلها السنوي للتميز بالثانوية التأهيلية علال الفاسي، احتفاء بالتلاميذ المتفوقين دراسيا خلال الموسم الحالي.

وقد افتتح الحفل، الذي أقيم تحت شعار "جميعا من أجل الاستحقاق والتميز"، بكلمة لعزيزة الحشالفة، المديرة الإقليمية للوزارة بسيدي سليمان، قدمت فيها جردا لأهم الأنشطة التربوية والمشاريع والبرامج التنموية ذات الصلة بالقطاع إقليميا، وكذا إحصائيات حول النتائج الخاصة بمختلف المستويات الإشهادية.

كما ذكرت الحشالفة بنسب النجاح، التي اعتبرتها ممتازة على جميع المستويات، مذكرة بمنجزات المعلمين على الصعيدين الوطني والجهوي كالمشاركة في نهائيات تحدي القراءة، والفوز بالرتبة الرابعة وطنيا، والتأهل إلى الإقصائيات الوطنية لأولمبياد الرياضيات ضمن الفريق المغربي، والمشاركة في جمنزياد الألعاب العالمية المدرسية بمراكش وغيرها.

وفي بلاغ صحافي صدر عن المديرية بهذه المناسبة، أكدت فيه أن ما يضفي على هذا الحفل قيمة مضافة أنه يأتي "في خضمّ الاستعدادات للاحتفالات بالذكرى الثامنة عشرة لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين"، معتبرة أن "احتفال المديرية والمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بذكرى عيد العرش فرصة لتثمين كل الخطوات التنموية التي يقودها الملك محمد السادس، ولترسيخ مفهوم المواطنة لدى التلميذات والتلاميذ وتربيتهم على التشبث بالثوابت الوطنية".

هذا، وقد عرف الحفل، الذي ترأسه عامل الإقليم، بحضور الرؤساء والمسؤولين بمختلف المصالح المدنية والعسكرية إقليميا ورئيس المجلس البلدي، تقديم وصلات تنشيطية ـ تربوية من طرف تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية، تخللها تقديم الجوائز التشجيعية للمتفوقين وتكريم المتقاعدين، قبل أن يختتم بقراءة برقية ولاء وتهنئة مرفوعة إلى الملك محمد السادس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - bouakline omar الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 01:25
هاذ المؤسسة الحبيبة درست فيها علال الفاسي سنوات 1998 /2002 عزيزا عليا هاد المدينة سيدي سليمان وناسها الله يعمرها دار تحياتي اخوكم عمر من وجدة
2 - سليماني حسناوي الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 10:03
أخي عمر، مقر المديرية بالمدرسة الإبتدائية الساقية الحمراء سابقا ، مدرسة لها تاريخها ، هي أقدم من ثانوية علال الفاسي المعدة في الأصل للتكوين الفلاحي ، مدرسة الساقية الحمراء كانت تعج بخيرة المدرسين ، ولنا فيها ذكريات جميلة ، في كل ركن منها ، في أقسامها ، في ساحتها ، و في مطعمها ، لما كان المطعم المدرسي قائما ... فيها و حولها ، تحية لكل من له فيها ذكرى ، تحية لمدينتي الحبيبة ، سلايمن سيتي ، مدينة غير معروفة كثيرا ، رغم ذلك أحبها كل من مر منها. مدينة التعايش و الكرم بإمتياز . عاصمة اليرتقال سابقا . أكثر من 20% من سكانها هم جالية مقيمة بديار المهجر في مختلف أنحاء العالم ، صرف العملة الأجنبية في فصل الصيف يفوق نسبيا المدينة الاقتصادية الدار البيضاء. بها العربي و العروبي الشلح و السوسي ، الجبلي و الريفي و الصحراوي ،
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.