اجتماعات مجلس البيضاء تثير غضب مستشارين

اجتماعات مجلس البيضاء تثير غضب مستشارين
الجمعة 20 يوليوز 2018 - 11:14

عبّر عدد من المستشارين الجماعيين بالدار البيضاء عن تذمرهم وامتعاضهم من طريقة تصرف مكتب المجلس معهم بخصوص حضور الاجتماعات الرسمية.

وانتقد مستشارون بارزون بالمجلس الجماعي العمدة، عبد العزيز العماري، ونوابه، معتبرين طريقة تعاملهم “إهانة للمنتخبين، ومعهم البيضاويون الذين صوتوا لهم”.

وهدد المستشارون الجماعيون، خاصة المنتمين إلى صفوف المعارضة، بنهج أسلوب المقاطعة ورفض الحضور لأي اجتماع مستقبلا، بما في ذلك دورات المجلس.

وشهد اجتماع لجنة التعمير بالمجلس، غياب رئيسها المستشار المعارض الحسين نصر الله، احتجاجا على ما وصفه بـ”العبث” الذي يمارسه المجلس الذي يقوده حزب العدالة والتنمية.

وهاجم نصر الله، القيادي الاستقلالي البارز بالمجلس، حزب العدالة والتنمية وأعضاء المجلس، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، مؤكدا أن “مكتب المجلس الجماعي لم يتصل بي لحضور الاجتماع إلا قبيل انعقاده، دون اطلاعي على جدول الأعمال والنقط التي ستتم مدارستها”.

وأضاف المستشار نفسه أن هذا الأمر “تكرر أكثر من مرة، وقررت التعبير عن احتجاجي على ذلك بمقاطعة الدورة المقبلة، لكون هذا التصرف غير مسؤول”، مشيرا إلى أنه “منذ 3 سنوات، ونحن نعيش الوضع نفسه، ونتلقى وعودا في كل دورة من رئيس المجلس بتجاوز الأمر إلا أن دار لقمان باقية على حالها”.

وأردف رئيس لجنة التعمير أن المجلس الجماعي “يرفض نهج مبدأ التشاركية، وهو ما جعلنا نفقد الأمل في هؤلاء الأشخاص ويجعل العبث في تدبير شؤون البيضاويين مستمرا”.

بدوره، رئيس لجنة التعاون والشراكة والعلاقات العامة والخارجية، عبد الجليل أبا زيد، المنتمي إلى صفوف حزب الحركة الشعبية، انتقد هذا التصرف من طرف المجلس الجماعي، وقال إن الأعضاء صاروا “مستشارين مع وقف التنفيذ”.

وأضاف عبد الجليل، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الأعضاء المنتخبين “لا يعلمون برمجة الاجتماعات ولا النقط التي ستتم مناقشتها، والأكثر من ذلك، فإن مواطنين عاديين والصحافيين تكون لهم معطيات ونحن لا علم لنا بها”.

وتابع المتحدث نفسه أن مكتب المجلس “يمارس الإقصاء الممنهج في حقنا، وعلى السلطات التدخل في هذا الأمر”، معتبرا أنه من غير المعقول أن يستمر الوضع على ما هو عليه.

‫تعليقات الزوار

4
  • سبع
    الجمعة 20 يوليوز 2018 - 11:47

    مكين لاش احبيبي تحضرو ، غيابكم احسن من حضوركم

  • mouktadi abderrazak
    الجمعة 20 يوليوز 2018 - 12:22

    لا المستشارين ولا الوزراء ولا البرلمان ولا الجماعات ولا والمقاطعات ولا الجمعيات ولا النقابات ولا الوداديات . الكل في هذه البلاد لا يبحث إلا على المصالح الخاصة أما شعب القطيع والمداويخ والخونة والمجهولون الذين نعثوا بكل هذه الاسماء فلا سبيل لهم لرد الاعتبار والكرامة سوى الاستمرار في المقاطعة لإفريقيا ودانون وسيدهم علي .اما المقاطعة الحقيقية ستكون انشاء الله في الإنتخابات المقبلة .

  • الهاشمي
    الجمعة 20 يوليوز 2018 - 15:42

    على مجلس المدينة وضع حد لتصرفات عساسة السيارات في كل أزقة الدار البيضاء المشكل أصبح عويص ولكم يد في ذالك عبر تفويت الملك العام للبلطجية مع تغاضي السلطات الأمنية عن أفعالهم وإبتزازهم للمواطنين على الدولة تحمل مسؤولياتها بسد فراغ البطالة بعمل يحفظ لكل مواطن حقه في العيش والتحرك بكل حرية.

  • ها لمحاين ها لوحايل
    السبت 21 يوليوز 2018 - 00:41

    مكاين مجلس ماكين نواب ماكين مستشارين فوضى في التسيير توقيف المشاريع لاغراض انتخابية (المعارضة دايرا العصا في الرويضة الاغلبية ماحمراش الوجه)مجلس يمشي باحلامو ساك لموراه ولقودامو،جاي مجلس آخر زفاط ……….غاديين نخدموا وماكاين حتى شي غلاط

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين