الأجور تثير احتجاج عمال مناجم سكساوة بامنتانوت

الأجور تثير احتجاج عمال مناجم سكساوة بامنتانوت
السبت 28 يوليوز 2018 - 16:44

قرر حوالي 300 عامل بمناجم سكساوة المتواجدة بدائرة إمنتانوت، إقليم شيشاوة، الدخول في اعتصام مفتوح وخوض مختلف الأشكال الاحتجاجية القانونية للدفاع عن حقوقهم والتنديد بالأوضاع المزرية التي يعيشونها، بعد توقيف أجورهم لمدة أربعة أشهر من طرف الشركة المشغلة لهم بدعوى أنها تواجه الإفلاس.

وبحسب مصادر هسبريس، فإن إدارة شركة مناجم سكساوة استمرت في تعنتها ولم تستجب للمحاولات والنداءات والتوصيات التي عبر عنها المسؤولون المحليون في اللقاءات التي تمت داخل إطار لجان البحث والمصالحة، بالرغم من التنازلات الكبيرة التي قدمها العمال على حساب حقوقهم مساهمة منهم في إيجاد حل توافقي للمشكل المطروح، فيما أكدت المصادر ذاتها أن الظروف الاقتصادية والمالية الحالية للشركة لا تسمح لها بصرف الأجور المستحقة للعمال في الوقت الراهن، نظرا لعدم توفر السيولة المالية الكافية.

وكان الاتحاد الإقليمي لفدرالية النقابات الديمقراطية بمراكش قد وجه رسالة إلى السلطات الإقليمية، يطالب من خلالها بالتدخل العاجل لإيجاد حل لهذا المشكل، بعد العديد من المحاولات التي قام بها للتخفيف من مآسي 300 عائلة، خصوصا أن العمال عاشوا شهر رمضان وعيد الفطر بدون أجور، ويستعدون لاستقبال عيد الأضحى دون ظهور أي بوادر لانفراج الأزمة التي يعيشون على إيقاعها منذ شهر أبريل المنصرم.

وباءت بالفشل كل المحاولات التي قامت بها هسبريس للاتصال بإدارة الشركة لأخذ رأيها بخصوص هذا الموضوع؛ إذ ظل هاتف الإدارة يرن دون إجابة.

‫تعليقات الزوار

2
  • ولد الشعب رش
    السبت 28 يوليوز 2018 - 20:49

    (….) أكدت المصادر ذاتها أن الظروف الاقتصادية والمالية الحالية للشركة لا تسمح لها بصرف الأجور المستحقة للعمال في الوقت الراهن، نظرا لعدم توفر السيولة المالية الكافية.
    = ومتى ستتوفر هده السيولة ؟ يوم القيامة؟؟ وما هو الحل اذن ايتها الشركة …؟؟؟ هل سيبقون بلا أكل ولا شرب حتى تتوفر الظروف بعدها تدفعون لهم بعض الدريهمات؟؟؟ وا اسفااااه

  • جليل نور
    الأحد 29 يوليوز 2018 - 00:37

    "نوصلو الكذاب حتى لباب الدار" : هل تعذر توفير السيولة لدفع أجور العمال فقط؟..ماذا عن أجور المسؤولين في قمة إدارة الشركة، و مساعديهم و أطر أخرى، التي قد تساوي ضعف مجموع ما يتوصل به 300 عامل من دريهمات..لا شك أنهم لا يعرفون مشكل سيولة ما دامت أجورهم هم "تسيل" من أرزاق و صحة العمال في جيوبهم هم التي لا تفرغ أبدا..فعلاً جوع الفقير تخمة الغني!

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين