24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | عمالة جرادة تدعم تعاونيتين لإنتاج الفحم الحجري

عمالة جرادة تدعم تعاونيتين لإنتاج الفحم الحجري

عمالة جرادة تدعم تعاونيتين لإنتاج الفحم الحجري

قام عامل إقليم جرادة، مبروك ثابت، بتسليم تعاونيتين شيكين بقيمة 100 ألف درهم لكل واحدة منهما، مقابل الدفعة الأولى من منتوج الفحم الحجري التي تم تسليمها للمحطة الحرارية بموجب اتفاقية الشراكة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الكهرباء، والتعاونيتين المذكورتين، بالإضافة الى شهادة التأمين وشهادة الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

بلاغ لعمالة جرادة قال إن "هذه الخطوة تندرج في إطار أجرأة التعهدات التي تم الالتزام بها في سياق التفاعل الإيجابي مع مطالب الساكنة المحلية، لا سيما ما يتعلق بالنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري بطريقة عشوائية بجرادة، عبر تنظيم الراغبين منهم في مزاولة هذا النشاط في إطار تعاونيات وشركات لضمان تسويق منتوجهم من الفحم للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الكهرباء".

وذكر المصدر بأن هاتين التعاونيتين، بالإضافة إلى ثلاث تعاونيات وخمس شركات أخرى تم تأسيسها من طرف بعض العمال المشتغلين في الاستخراج العشوائي للفحم الحجري، قد استفادت من رخص استثنائية لاستغلال الفحم الحجري بجرادة، صادرة عن وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، حيث ستعمل هذه التعاونيات على تسويق منتوجها من الفحم الحجري للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بموجب اتفاقية شراكة، تستوجب تمكين العمال المشتغلين فيه من التغطية الصحية والضمان الاجتماعي والتأمين والعمل على احترام شروط السلامة.

"سيتم اعتماد نفس الاجراءات مع باقي التعاونيات والشركات وفق المساطر التي تم اتباعها مع التعاونيتين المذكورتين"، يزيد البلاغ الصادر عن عمالة إقليم جرادة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - hicham atnz الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 13:41
عمالة جرادة تدعم ابار الموت و الموت البطيء.هدا هو البديل الاقتصادي هدا هو الحفاظ على شباب المستقبل بالزج به الى التهلكة هدا هو الحل الوحيد شكرا بزاف على الحلول الناجحة.من هكا علاس تم اقفال المنجم من البداية...
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.