24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  2. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

  3. ميركل تقامر بقانون جديد لجذب العاملين من خارج الاتحاد الأوروبي (5.00)

  4. المغرب والهند يوقّعان "اتفاقية الطيران المدني" لتعزيز النقل الجوي (5.00)

  5. حقوقيون يطلقون مبادرة دولية لإطلاق سراح معتقلين سياسيين مغاربة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | وزارة التربية الوطنية تفرج عن نتائج التعيينات‎

وزارة التربية الوطنية تفرج عن نتائج التعيينات‎

وزارة التربية الوطنية تفرج عن نتائج التعيينات‎

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بموقعها الإلكتروني الرسمي، نتائج تعيينات خريجي مركز تكوين مفتشي التعليم وخريجي مركز التوجيه والتخطيط التربوي وخريجي سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم سنة 2018.

وأخبرت الوزارة بأنه تم تعيين ما مجموعه 2044 خريجة وخريجا بالمديريات الإقليمية موزعين على مركز تكوين مفتشي التعليم، حيث عين 169 بالتعليم الابتدائي، و126 بالتعليم الثانوي، و5 بالمصالح المادية والمالية.

وبمركز التوجيه والتخطيط التربوي، تم تعيين 88 بالتخطيط التربوي، و29 بالتوجيه التربوي، وبالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي تم تعيين 1627.

ودعت الوزارة المعنيين بالأمر إلى الاتصال بالأكاديميات والمديريات الإقليمية التي تم تعيينهم بها من أجل تتبع الإجراءات الإدارية ذات الصلة بتعيينهم.

كما أعلنت الوزارة أنها ستفتح باب الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج، مؤكدة أنه على كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي تم تعيينه بها، والتي ستعمل على إرسال جميع الطعون في إرسالية واحدة إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر قبل 03 شتنبر 2018.

وأورد البلاغ أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي توجه إلى الأطر المعنية بمتمنياته الخالصة لهم بكامل التوفيق والنجاح في مسارهم المهني، داعيا إياهم إلى بذل قصارى جهودهم وكل ما يتوفرون عليه من طاقات من أجل المساهمة في النهوض بالمنظومة التربوية، تماشيا مع التوجيهات الملكية.

كما تقدم الوزير بالشكر والامتنان إلى جميع المتدخلات والمتدخلين من المصالح المركزية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية والإدارة التربوية لمراكز التكوين، وكذا المكونين وكل العاملين داخل هذه المراكز في إنجاح جميع العمليات المرتبطة بالحركات الانتقالية وتعيين خريجات وخريجي مراكز التكوين؛ وذلك من أجل توفير الشروط الملائمة لبداية موفقة للموسم الدراسي 2018/2019.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - أستاذ الإجتماعيات الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 23:05
مهنة البؤس و الفشل، سواء كنت في القسم أو الإدارة أو التفتيش...
2 - من وارسو الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 23:08
أقبح وزارة على الإطلاق ضمن التشكيلة الحكومية. مستنقع نتن.
3 - صبور الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 23:22
السلام عليكم عيد مبارك سعيد أهله الله على صاحب الجلالة بالصحة والعافية وطول العمر و ان يشد أزركم يامولاي بأخيكم المولى رشيد وإبنكم البار المولى الحسن. نرجو من السيد المدير العام للأمن الوطني أن ينظر في طلبات الالتحاق بالازواج حتى تكتمل فرحة العيد و جمع شتات العاءلة الله يرحم ليك الوالدين
4 - مدير الأربعاء 01 غشت 2018 - 05:43
نرجو من هؤلاء المفتشين الجدد أن يتحلوا بميزة الإخلاص في العمل، وأن يكون الهدف من عملهم هو مراقبة عمل المدرسين بشكل يومي وتصحيح أي اعوجاج بتنسيق أو بطلب من مديري المؤسسات التعليمية، فدور المفتش لا يجب أن ينحصر في زيارة الأساتذة بالأقسام من أجل منحهم نقطة الامتياز بل يتعدى ذلك إلى المراقبة اليومية الحثيثة إن لم نقل الحراسة اللصيقة التي قد تفرض نفسها مع بعض الأساتذة منعدمي الضمير ، فلا دور لمدير المؤسسة في غياب دور المفتش، لأن غياب دوره يشكل ثغرة ليست بالهينة في عمل السيد المدير الذي هو رأس المنظومة التعليمية، الذي دونه انهارت المنظومة بأكملها ولا قامت بعد ذلك لها قائمة، ومن هذا المنبر يجب التذكير بمطالب هيئة الإدارة خصوصا مطلب التسمية في إطار متصرف تربوي مع إقرار نظام تعوبضات محترمة على شاكلة مفتشي المالية أو موظفي القضاء، تعويضات تتناسب مع حجم الأعباء والمهام المنوطة بالإدارة التربوية حتى يتسنى لها القيام بدورها خير قيام .
5 - مدير مجموعة مدرسية الأربعاء 01 غشت 2018 - 10:09
إلى صاحب المقال 4 السيد المدير انا بنفسي مدير مجموعة مدرسيه بالبادية في منطقة نائية . كما قلت يجب ان يتعاون معنا المفتش في المراقبة وأن يطوف من حين لاخر بالفرعيات من خلال زيارات مفاجئة ليضرب ببد من حديد على كل من سولت له نفسه التقصير في الواجب وذلك فيه تقوية لموقع المدير حتى يمكن اصلاح التعليم اصلاح فعلي اما بالنسبة للمطالب المشروعة للمديرين لانقاش فيها يجب تحقيقها عاجلا وبدون تاخير ويجب كذلك عدم نسيان تعويضات العمل بالبادية ومصاريف التنقل، كما يجب ان يفتح باب الترقية للمديرين ليصبحوا مديربن اقليميين حتى لا يضل افق هذه المهنة مسدودا ولكم الشكر.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.