24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | أشغال سوق الجملة توشك على الانتهاء بالبيضاء

أشغال سوق الجملة توشك على الانتهاء بالبيضاء

أشغال سوق الجملة توشك على الانتهاء بالبيضاء

أوشكت الإصلاحات التي يعرفها سوق الجملة للخضر والفواكه بالعاصمة الاقتصادية للمملكة على نهايتها، بعدما أشرفت عليها شركة "الدار البيضاء للخدمات"، ما سيجعله بناية مؤهلة تستجيب لطموحات وتطلعات التجار.

وحسب ما أكده مصدر مسؤول في المجلس الجماعي للدار البيضاء فإن الإصلاحات صارت في نهايتها، ما سيجعل أكبر سوق في المملكة، والمعروف بـ"مارشي كريو"، أكثر تجاوبا مع متطلبات التجار والعاملين فيه.

وأقدمت شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للخدمات" على الإشراف على صفقة إصلاح سوق الجملة للخضر والفواكه، التي قدرت قيمتها بما يزيد عن 16 مليون درهم؛ وذلك بعد زيارة مفاجئة قام بها عبد الكبير زهود، والي جهة الدار البيضاء- سطات، إلى هذا المرفق، حيث وقف على مجموعة من الاختلالات التي يعاني منها، كما دخل في نقاش مع عدد من التجار حول المشاكل التي تعترضهم رغم المحاولات التي قام بها مسيرو السوق لمنع اقترابهم من المسؤول الأول بالجهة.

وأكد عدد من التجار، في تصريحات متطابقة لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن غياب البنية التحتية والمعدات وعدم إصلاح السوق عوامل تسببت في تقليل عائداته المالية، في حين أن الوضع يزداد سوءا في فصل الشتاء.

ولفت بعض المهنيين إلى أن الإصلاحات التي يعرفها السوق وجب أن تركز على بنيته التحتية، خاصة أنه لم يعرف أي عملية إصلاح منذ سنوات، في وقت يدر أموالا طائلة تستلزم إصلاحات سنوية.

وعبر هؤلاء التجار عن أملهم في أن تكون هذه الإصلاحات مجدية، تفاديا لما وصفوها بـ"الكوارث" التي تقع داخل السوق، خاصة في فصل الشتاء، "إذ يصير الوضع كارثيا بسبب الوحل وانسداد مجاري الصرف الصحي".

معلوم أن سوق الجملة للخضر والفواكه يدر على مجلس مدينة الدار البيضاء ميزانية ضخمة، تقدر بما يناهز 15 مليار سنتيم سنويا؛ وهو ما يتطلب أن ترقى بنياته إلى المستوى المطلوب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - المهاجر الأحد 05 غشت 2018 - 12:37
مهما اصلحتم لن تصلوا ولو لخمس أسواق الجملة بأروبا. ..حيت المدخل والمخرج لا يعرف ولا درة زحام ....حيت نوع الشاحنات يختلف. ..حتى الناس تختلف. ...مادمتم تستعملون الكربة ديال لوح وانتم الى الوراء. ...نصف وزنها فيها وليس في محتواها ....انا أتعجب من المسؤولين لمدا لم يذهبوا إلى أضعف سوق بالجملة بأقرب مدينة اسبانية ويروى الفرق ويستفيدون. ..
2 - صندوق القوق والبرقوق ضد الحقوق الأحد 05 غشت 2018 - 14:54
ايها المهاجر الكريم ، المشكل ليس في بناء الاسواق او في صناعة صناديق الخشب ولا في نقل تجارب العالم الناجحة ، المشكل المغربي يوجد في الإنسان نفسه ، مادام المغرب لا يوجد فيه انسان كالانسان .حينما تتمكن سياسة المغرب في خلق الإنسان وتكوينه على صورة الإنسان الذي يحترم نفسه، فسنتمكن حين إذن من بناء أسواق في مستوى نضج الإنسان المتحضر وحكومته . اما الان فالمغرب لا يتوفر لا على حكومة إنسانية ولا على شعب مكون تكوينا انسانيا ،فكل ما لدينا هو حكومة عينت من طرف اناس لا يعيشون في المغرب وهذه الحكومة هي التي تحكم شبه الانسان الذين صوت و لم يعرف حتى لماذا التصويت لأن الانس و الجن تخالط عليهم مما جعل أصوات الشعب تحسب حسب ارقام البطاقات الوطنية وليس حسب الأصوات المدلى بها في صناديق الاقتراع .
3 - ابن سوس المغربي الأحد 05 غشت 2018 - 20:39
المشكلة ما بعد الإصلاح تسيير كفؤ نحتاج إلى رحال إدارة علميين لديهم كفاءة في التسيير النظافة و فرض صرامة القانون التنظيم الصيانة المستمرة و عدم الغش و الحكامة في التسير هناك عدة مرافق عامة تسير مم مافيات الفساد مكاين غير نهب يا ابو نهب
4 - مصطفى الأحد 05 غشت 2018 - 21:56
يجب على المسؤولين المعنين بلأمر أن يسهرو على أداء مهامهم شكرا
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.