24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مجلس "جهة طنجة" يسلّم شاحنات صهاريج مائية

مجلس "جهة طنجة" يسلّم شاحنات صهاريج مائية

مجلس "جهة طنجة" يسلّم شاحنات صهاريج مائية

أشرف رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، وأعضاء مجلس الجهة من إقليم شفشاون، بمقر وكالة تنفيذ المشاريع بالشاون، على عملية تسليم شاحنات صهاريج مائية لفائدة مجلس إقليم شفشاون، في إطار تنفيذ التزامات مجلس الجهة في شقها المتعلق بتخفيف معاناة الساكنة نتيجة ندرة الماء الشروب.

كما ترأس رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق وأعضاء مجلس الجهة عن هذه العمالة، مراسيم تسليم شاحنة صهاريج مائية خصصها مجلس الجهة لفائدة مجلس عمالة المضيق الفنيدق، في إطار تنفيذ التزامات مجلس الجهة بتخفيف معاناة ساكنة بعض دواوير بليونش من ندرة المياه الصالحة للشرب، في انتظار إيجاد حل جذري للمشكل بالتعاون مع "شركة أمانديس".

تجدر الإشارة إلى أن سعة كل شاحنة تقدر بـ 8000 لتر، وهي مهيأة لتوفير الماء الصالح للشرب، إلى جانب المساهمة في إنجاز الطرق غير المعبدة وإطفاء الحرائق لكونها مجهزة بآلات ضخ لتسهيل عملية إفراغ وملء صهاريجها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - ستيتو حمو الأحد 05 غشت 2018 - 00:51
مشروع لإقامة طناجر الببوس بخريبكة مشروع سقي شجيرات بالشرق مشروع منح صهاريج بطنجة يقام كل هذا بتطبيل ونفخ إعلامي .
ما يسمى مشاريع مجرد اعمال بءيسة لا تسمن ولا تغني من جوع تبين فقط للاستهلاك الإعلامي بل لاجل استفزاز واحتقار ذكاء المواطنين .
اذا كانت هذه مشاريع فرحمة الله على البلد اماآن الاوان لتغيير هذه الأساليب التي تثير الاشمئزاز . باركة ان العالم تغير والجميع يعرف ما يجري ويدور
2 - محمد رضى الأحد 05 غشت 2018 - 00:56
الياس العماري، يشتغل بضمير وروح المسؤولية، ويستحضر أمام عينيه مصلحة المواطنات والمواطنين، وهذا أمر لا جدال فيه وهو ما يجعله متميزا في الئيف السياسي المغربي
3 - برافو العماري الأحد 05 غشت 2018 - 01:18
عدد كبير من الجماعات القروية اصبحت لها هذه الشاحنات بالصهاريج بفضل شراكات دعى لها رئيس الجهة، برافو سي العماري
4 - Polar الأحد 05 غشت 2018 - 01:40
How about you invest money in giant drilling machine that can dig serious wells in the area, and equip the wells with solar driven pumps.
I still have to say, this is positive work done by the local Gv't, Everyone knows how much people suffer to go miles for a bucket of water, in an area where water is very abundant.
INchaAllah yakoun mamzouj bi Ikhlass
Li Anna Bil IKhlass yakouno Khalass
5 - مغربي من الريف الأحد 05 غشت 2018 - 10:35
اتذكر هذا النوع من توزيع الماء في 1970
ونحن في 2018 وبالصور يتم توزيع هذا الصهريج بدل ايصال الماء بالقنوات كما هو معمول به وهذا مقزز واتذكر صورة المسؤول جماعي يدشن صنوبر ماء في إحدى الجماعات ويتم تصويره وكأنه يصور الناسا
6 - حنضلة الأحد 05 غشت 2018 - 10:51
بعض الدواوير بجماعة سيدي بوصبر اقليم وزان أيضا تزودوا بهذه الصهاريج كدوار محليل. كل سنة تأتي الشاحنة مساء تزود الساكنة بالماء هذا كله ترقيع وكسب الوقت والاستهزاء بالساكنة لانه كل سنة يعدون الساكنة بربط الدواوير بالماء وسد الوحدة قريب منهم ببضع كيلمترات وقد جاءت وزيرة الماء الى المنطقة ووقفت على المعانات والمحن التي يعيشها السكان من عدم وجود الماء ولا زال المواطنون ينتظرون المسؤولين الشرفاء المخلصين لينقذوهم من العذاب الذي هم فيه والسلام
7 - الشريف العروسي الأحد 05 غشت 2018 - 14:05
الياس العماري
انجح رئيس جهة في المغرب
و انشطهم ...
تحية احترام و تقدير لكم ايها الانسان الطيب
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.