منتخبون يرفضون استغلال مقر ولاية جهة البيضاء

منتخبون يرفضون استغلال مقر ولاية جهة البيضاء
الأحد 5 غشت 2018 - 19:50

أثار استقبال عمدة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، رفقة رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، محمد نجيب عمور، وفدا عن شبيبة حزب العدالة والتنمية بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، غضبا في صفوف عدد من المنتخبين.

وأكدت مصادر جماعية لجريدة هسبريس الإلكترونية أن عمدة العاصمة الاقتصادية، في سابقة من نوعها، استقبل وفدا من شبيبة حزبه التي تنظم ملتقاها الوطني بالمدينة داخل مقر الولاية، وبالتحديد في القاعة المخصصة للضيوف.

واستغرب عدد من المنتخبين، في تصريحات متطابقة لهسبريس، إقدام عمدة الدار البيضاء على عقد لقاء مطول مع أعضاء الشبيبة وعدد من القيادات المنتمية لحزب العدالة والتنمية داخل مقر ولاية الجهة المفروض فيها الحياد.

ورفض بعض المنتخبين هذه الخطوة من طرف عمدة المدينة، واعتبروا الأمر “عملا حزبيا لا يدخل في اختصاصات الجماعة”، مستنكرين في الوقت نفسه “تسخير ممتلكات الجماعة لأغراض حزبية وسياسية ضيقة”.

كما استغرب هؤلاء كون السلطات الولائية، بقيادة الوالي عبد الكبير زاهود، لم تحرك ساكنا تجاه هذا الأمر؛ الشيء الذي يضعها في موقف محرج ويسائل حيادها ووقوفها على المسافة نفسها من باقي الفاعلين السياسيين.

وسبق لمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات أن شهد اعتصاما لأعضاء حزب العدالة والتنمية، خلال “المعركة” التي قادها المستشارون الجماعيون من أجل تشكيل النسخة الثانية من المكتب المسير لمجلس محمد ساجد.

جدير بالذكر أن عمدة الدار البيضاء استغل ملتقى شبيبة حزبه ليشيد بمجلسه وتجربته على رأس أكبر مدن المملكة، معتبرا أن المدينة تنافس كبريات المدن بالقارة الإفريقية، في الوقت الذي وصف عدد من المنتخبين هذه المشاريع بالمتعثرة، وبكونها انطلقت بعد التوقيع على اتفاقيات أمام ملك البلاد، قبيل رئاسة “البيجيدي” للمجلس الجماعي.

‫تعليقات الزوار

6
  • سرور
    الأحد 5 غشت 2018 - 20:31

    عندما جاء عمدة الرباط و هو ينتمي لحزب لا عدالة ولا تنمية أصبحنا نحن الموظفون الذين نستحق أجرة لتعويضاة عن الأعمال الشاقة والملوثة التي نقوم بها فهي من الناحية القانونية تعطى كل شهر كما هو حاصل في جميع مدن وقرى المملكة فمنذ سبعة أشهر لم نتوصل بها وهذا يحصل كل عام مع كامل الأسف فعوض أن نتوصل بها كل شهر بسنة كاملة لا نتوصل إلا بسبعة أشهر وهذا يدل أن هؤلاء المسؤولين جشعين وغير وطنيين وكما هو معلوم أن موظف الجماعة يتقاضى أجرة هزيلة لا تكفيه لوحده فكيف بخمسة أنفس ومع ذالك هؤلاء الجشعين لا يبالون لمعاناته وأنا لي اليقين أن جريدة هيسبريس الحرة الأبية ستنشر لي هذا التعليق.

  • citoyen marocain
    الأحد 5 غشت 2018 - 21:04

    المنتخبون الحقيقيون يتدارسون ما يهم المواطنين و يساعدونهم على التغلب على قساوة الحياة؛و أنتم اهتموا ب…… سؤالي ما العيب أن يعقد اللقاء داخل قاعة الولاية؟هل سيعقد في تلءبيب حتى تقوم هاته القيامة؟

  • سفيان من الشبببة
    الأحد 5 غشت 2018 - 21:14

    إنه الاختناق يا سادة ضقتم ذرعا بالحزب وشبيبته

  • simo
    الأحد 5 غشت 2018 - 21:48

    الدار البيضاء يا رجل أخرى بها أن تنافس كبريات العواصم العالمية ،وليس الافريقية،ولكن مع الأسف ،إذا أسندت الأمور إلى غير أهلها ……..

  • تجار المقدس الديني
    الأحد 5 غشت 2018 - 21:50

    البيجيدي كعادته يستغل الموارد المالية و البشرية المخصصة لخدمة الشأن العام المحلي في خدمة مصالحه الحزبية الضيقة؛ وعلى أي حال فالبيجيدي "هزو الما" شيبا و شبابا …

  • الكازوي برجوقق
    الإثنين 6 غشت 2018 - 10:12

    الاجتماع الحزبي في الولاية لا يشكل أي شيء على المواطنين ويبقى دون حساسية سياسية .. لكن في فقرة المقال الأخيرة أثير بأن الدار البيضاء تضاهي اكبر المدن الإفريقية في التسيير.. وهو تصنيف غير مقبول ..اظافة إلى تراكم النفايات في الازقة .. وعدم تعبيد الشوارع المليءة بالحفر يبقى مشكل تسيير المدينة أقل نجاعة.. ذالك أن المجلس لا يتخذ القرارات التي تهم قضايا المواطنين بالسرعة المطلوبة .. بل تقابل بعض هذه القضايا بالرفض المطلق …بل يطالها اهمال.. والدليل حجز عشرة تصاميم للبناء لمشروع سكني كبير في شارع القدس بدعوى نسيان وضع خاتم مصلحة اخرى .. وقد صادق علي التصاميم كل أعضاء اللجنة المكلفة بالبناء ..منذ سنة … اين التسيير الذي يضاهي اكبر المدن الإفريقية… للإشارة قدم المجلس الجماعي السابق خدمات جليلة لهذا المشروع السكني بترخيص إدخال عدادات الماء والكهرباء لازيد من 300 شقة سكنية يقطنها المواطنون الآن . المشكل مطروح الآن و الوعود في إدخال عدادات الماء والكهرباء جديدة لم تطبق لحد الساعة .. تسيير البيضاء يحتاج إلى النجاعة والى الجرأة في اتخاذ قرارات تعود بالنفع على الوطن والمواطنين..

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب