24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. القضاء الإداري يحكم لحقوقيين ضد باشوية وزان‬ (5.00)

  2. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  3. هكذا تحوّل المغرب إلى وجهة سينمائية لتصوير أبرز الأفلام العالمية (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | المحكمة الابتدائية بتزنيت تُغرم "طبيب الفقراء" 3 ملايين سنتيم

المحكمة الابتدائية بتزنيت تُغرم "طبيب الفقراء" 3 ملايين سنتيم

المحكمة الابتدائية بتزنيت تُغرم "طبيب الفقراء" 3 ملايين سنتيم

قضت المحكمة الابتدائية بتزنيت بإدانة طبيب الأطفال، المهدي الشافعي، بتعويض قدره عشرون ألف درهم لصالح المشتكي مدير المستشفى الإقليمي بتزنيت، عبد الله حمايتي، وبغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم، على خلفية متابعته بتهمة السب والشتم في حق المدير، الذي طالب بجبر للضرر قدره 80 ألف درهم.

"طبيب الفقراء"، كما تُلقبه ساكنة مدينة تيزنيت قال في مقاطع فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي، إن حربه ضد الفساد والرشوة بالمستشفى الإقليمي بتزنيت "هي مبدأ، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تُسكت وزارة الصحة صوتي، بعدما صمتت هي عن التعفن المرضي الذي يسري في مستشفيات المملكة".

وأضاف الشافعي أنه كان ينتظر غرامة أكثر من التي جرى الحكم عليه بها، مشددا على أن الحكم عاقبه على دفاعه عن حق المواطنين في الولوج إلى خدمات صحية جيدة، وكذلك لتفانيه في خدمة أبناء منطقة تزنيت، التي قام فيها بأزيد من 1000 عملية جراحية منذ بداية اشتغاله بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول.

وأخرج الحكم الصادر في حق الطبيب عشرات المحتجين إلى شوارع مدينة تزنيت في مسيرة احتجاجية، منددين بما أسموه "القرار الجائر والقاسي"، ومطالبين بـ"توفير خدمات استشفائية في المستوى بالمدينة، وعدم محاربة الطاقات الشريفة التي لا تدخر جهدا في العطاء والتضحية في سبيل مداواة أبناء المنطقة".

ورفعت المسيرة شعارات من قبيل "سايرين ضد الفساد ضد الرشوة"، و"علاش جينا واحتجينا .. إنصاف الشافعي لي بغينا"، "مامفاكينش .. وعلى الشافعي ممتخليينش". وناشد المتظاهرون السكان مواصلة الاحتجاجات إلى غاية تحقيق العدالة وتبرئة الدكتور الشافعي من المنسوب إليه من طرف مدير المستشفى الإقليمي.

وكانت قضية الدكتور المهدي الشافعي قد شهدت انتشارا وتفاعلا واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعد أن قدم استقالته إلى وزير الصحة، أنس الدكالي، بسبب ما أسماه "المشاكل الإدارية والتعسفات غير القانونية" التي واجهها منذ استلامه مهامه، مما انعكس سلبا على أوضاعه العائلية والصحية، مبديا استعداده لمغادرة المغرب "إلى مَقبْلاتشْ عليّ بلادي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (165)

1 - الزعيم ياسين الاثنين 06 غشت 2018 - 13:02
أسهل طريقة لإسكات صوت الحق في وطننا الحبيب هو القضاء وأحكامه. ....!!!!!!!؟؟؟
2 - Dibo الاثنين 06 غشت 2018 - 13:03
يحيا العدل يحيا العدل ههههههههه !!
3 - حسن الاثنين 06 غشت 2018 - 13:05
بعد تقديم الطبيب استقالته جراء الفساد الذي ينخر المستشفى هل تحرك وزير الصحه وارسل لجنه لتقصي الحقائق اذا لم يفعل فعليه تقديم استقالته من الحكومه لان مصلحه المواطن فوق كل اعتبار
4 - noredine الاثنين 06 غشت 2018 - 13:07
كيقولو الناس القدام .لبغا ايقول الحق خاصو ايكون عندو حصان سريع او عاود سريع باش يهرب كينين موظفين واطباء اولاد الشعب او كينين لي كيهمهم غير راسهم تحيه لكل واحد كيتفاني في الوظيفه ديالو.
5 - touijer الاثنين 06 غشت 2018 - 13:07
كفانا من هذه الاحكام الغير العادلة و التي تسبب احتقان و حقد شعبي على مؤسسات الدولة ونخص منها العدل. عيب وعار عليكم.
6 - Amine الاثنين 06 غشت 2018 - 13:08
انتصار جديد لنزاهة القضاء المغربي في مواجهة الشباب الطامح للمغرب الأفضل
7 - أبو طاگاز الاثنين 06 غشت 2018 - 13:09
يحيى العدل ! ههههههه هذا هو العدل في المغرب و هذه هي العدالة و الله لا أستغرب من هذه الأحكام... تعودنا عليها فالمغرب حيث يحاكم من يفضح الفساد و لا يحاكم الفاسد.. يعتقل من يسرق محفظة و لا يعتقل من يسرق 11 مليار.. يعاقب من يقوم بعمل الخير و يكرم من يستزف جيوب الفقراء و يمتص دمائهم... هذا هو اجمل بلد في العالم
8 - لا شيء الاثنين 06 غشت 2018 - 13:10
لا يمكنك اسي طبيب تاخد حقك او حق غيرك ماحدك ضد التيار.لانه و بكل البساطة الفساد و اللوبيات الفاسدة لها اليد العليا في جميع القطاعات.واخدين "وتعاونو على البر و التقوى ولا تعاونو على الاثم و العدوان" بلمقلووب.مستحيل انك تحارب من عدة جبهات لانك متخرج بوالو للاسف.
9 - مصطفى المذكوري الاثنين 06 غشت 2018 - 13:10
لو كان المهدي في بلد أوربي لجعلوه وزيرا لصحة او مدير أكبر مشفى لعلاج الأطفال.
انه في المغرب. كان عليه ان يغتصب أولئك الأطفال والله لن يحاسب ولن يغرم فوطني اليوم اقولها والدمع في عيني انتهى أخلاقيا من الوجود..
10 - مواطن الاثنين 06 غشت 2018 - 13:10
انه الواقع المر وااسفاه على وطني ،...!!!
11 - كلام الحق الاثنين 06 غشت 2018 - 13:11
بحال هاد الطبيب كون كان فدولة اخرى كون دارو ليه تمثال على الخدمات ديالو وفهاد البلاد راه كيحاكمو فيه ، وزير الصحة الا مرض يداوا برا والحازقين يداواو فسبيطار بحال مارشي الحوت والا لقاو البلاصة اللهم ان هدا منكر انشرو الحقيقة ياهسبريس
12 - ahmed italie الاثنين 06 غشت 2018 - 13:11
السلام عليكم لمحاربه الفساد والقضا عليه لابد من تنظيف السلم من اعلى الى الاسفل وليس العكس لك الله يا ابن وطني وما ضاع حق وراه طالب اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين.
13 - ahmed الاثنين 06 غشت 2018 - 13:11
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لدي سؤال واحد فقط انا لن اتكلم مع الدولة لانني اعرف مستواها و مكانتها .... انا اتكلم مع من يستطيع تغير الفساد القوة الضاربة المواطن هل سنتحد هل يتكون مضاهرة في الرباط هل سيكون اضراب ام سنضل في الكريتيك على مواقع التواصل ان كانا هدا هو حالنا فالصمت افضل و تمتع بالعيش في الفساد
14 - عبد الله الاثنين 06 غشت 2018 - 13:12
كل عمل اجتماعي و كل وظيفة تعتمد على الضمير تفسدها السياسة .
تفاني في العمل و نكران الذات و السهر على انجاز مسؤليتنا يجب ان يبتعد عن السياسة و الديماغوجية و محاولة استغلال عواطف الغير ولو على حسن نية .
15 - Farid الاثنين 06 غشت 2018 - 13:12
حسبنا الله ونعم الوكيل، (ويل لقاضي الأرض من قاضي السماء)
16 - خلدون الاثنين 06 غشت 2018 - 13:13
القضاء في المغرب هي عصا بيد المافيا في المغرب تضرب به من اجل اسكات من يريد الخير للبلد قضاء فاسد يشتغل بالتلكوموند هكدا يكرم طبيب يتفانى في خدمة المواطن هم يريدون اطباء لا يرحمون يريدون نهب وسف دم الفقير لك الله يا وطن الى متى هدا الفساد الامم تتطور ونحن الى الوراء بسبب مخربين همهم هو ارجاعنا لعصر العبودية
17 - said الاثنين 06 غشت 2018 - 13:13
Que tous ceux qui aiment ce pays et qui sont contre la corruption Ouvrent un compte bancaire pour aider les bons citoyens comme ce Docteur à faire face à la machine qui essaie de les détruire alors ce sont les citoyens qui doivent payer à sa place les 30 000 DH
18 - momo الاثنين 06 غشت 2018 - 13:14
العفو عن بوسعيد عما قام به من تبذير وبذخ و الحكم بالغرامة على طبيب يمارس مهنة طب الأطفال ويساعد الفقراء. لاحول ولا قوة الا بالله
19 - مواطن بلا هوية الاثنين 06 غشت 2018 - 13:14
الى متى سيستمر هذا الظلم والتعسف في حق شبابنا الشرفاء والله إني لا أرى في هذا البلد غير غابة يسيرها الجهلة وعبيد الدرهم
20 - واحد من الناس الاثنين 06 غشت 2018 - 13:14
نعم الشرفاء ليس لهم مكان في. هده المنضومة الفاسدة للاسف واقع المغاربة صعب جدا والمؤشرات العالمية تنمية صحة تعليم فقر هشاشة كلها في الحضيض لم تعد لنا مكانة حتى مع دول كنا نعرفها متخلفة حيث تجاوزوا كل المؤشرات وتقدموا بشكل أكبر منا في العديد من المجالات أما واقعنا البئيس لم يعد يحتمله أحد وكأن البلد مستنقع يغرق المغاربة فيه يوما بعد يوم وأصبح الفساد واللصوصية والاختلاسات من المال العام الصفة المرتبطة بالحكم وحماية اللصوص والمفسدين شريعة يحميها القانون انها مرحلة إفلاس سياسي ديني من خلال انحطاط القيم وانعدام الرؤا وانسداد الافق واقتراب السقطة الحرة
21 - dak الاثنين 06 غشت 2018 - 13:15
افينك آسي العتماني. واش مسكتينك ولا ساكت بلعاني؟؟؟
22 - hossin الاثنين 06 غشت 2018 - 13:15
الحكومة كتشجع المفسدين والفاسقين اما الفقراء ولا هادوك لبغاو يعاونوهوم كيعطيوهم غرامة ونانسي عجرم كيعطوها الطمر والحليب الله يخلصكم
23 - الزمر الاثنين 06 غشت 2018 - 13:17
السلام ، هذا هو المعقول لا يجوز أن نعالج الأطفال المغرب ببلاش، 3 ملايين سنتيم كم تساوي من طفل عالج ببلاش، كمواطن مغربي اتظامن مع هذا الطبيب ومستعد أن أساهم في جمع هذا المبلغ من أجل هذا الطبيب.
24 - Hamido الاثنين 06 غشت 2018 - 13:17
هكذا مصير المناضلين الشرفاء السجن والغرامات والنفي.ادكر زمن حكومة اليوسفي لما قال وزير الداخلية مخاطبا الصحفي بوبكر الجامعي(كون كنتي ولدي نخلي داربوك)وبعدها هاجر إلى كندا وتبعه الصحفي لمرابط إلى فرنسا وكدالك فعل بن شمسي.واذكر أن القاضي محمد قنديل واجه الفساد وانتهى بعيدا عن أسرته في فرنسا.وها هوالمناضل الدكتور الشافعي يدفع ثمن إنسانيته.شيء ما يحدث في المغرب و هو لا يبشر بخير.
25 - مواطن حر غير تابع... الاثنين 06 غشت 2018 - 13:18
يجب الاهتمام بقطاع الصحة الذي دخل المستشفى وهو الان في حالة غيبوبة خطيرة... بل يجب الانتفاضة ضد الصحة... لكن لدي سؤال، هل ستنظم منيب وجماعة العدل والاحسان مظاهرات جديدة؟ تحياتي للاختلاف لا الخلاف
26 - chrif tiznit الاثنين 06 غشت 2018 - 13:20
هذا استهتار رئيسكم وزيركم حكومتكم برلمانكم قضائكم محاكمكم مستشفايتكم تعليمكم ادارتكم كلها فاسدة و ذكتور الشافعي معه الشعب و انا ابن تيزنيب اطلب الجوء الى دولة دمقراطية الله منصر دولة الحق و لو كانت كافرة اما هذه الدولة فاسدة.
27 - yousf الاثنين 06 غشت 2018 - 13:21
المخزن و الإدارة على العموم لي قال فيهم كلمة حق يردوه حمق لأنهم لا يتحملون الانتقاد .لكن مع انتشار التوثيق بالكمرات فضح المستور.و فضحت العقلية المتحجرة للإدارة.
28 - moahmed الاثنين 06 غشت 2018 - 13:21
من المفترض أن يتدخل جلالة الملك ام انه يتدخل إلا للمغنيين و الرياضيين و الفنانين لان هذا الطبيب هو أهم من الذين ذكرناهم ام انه من المثقفين عكس المغنيين الذين لا مستوى لديهم
29 - simo agadir الاثنين 06 غشت 2018 - 13:22
كاريكاتير اكثر من معبر . برافووووو
30 - كريم الاثنين 06 غشت 2018 - 13:22
اول شيء يجب القيام به هو نشر رقم حساب بنكي نتعاون فيه مع الطبيب و لو بشكل رمزي ثم فتح تحقيق في ملفات الفساد التي فضحها و ليس السكوت عن المنكر
31 - متابع الاثنين 06 غشت 2018 - 13:23
المغرب لا يعاني من خصاص في الاطر و الاموال بل يعاني من فائض من الشفارة و المفسدين و المخلوضين فلا مكان للشرفاء في وطننا المكلوم لك الله يا مغرب
32 - siham الاثنين 06 غشت 2018 - 13:24
من اختار الحق والعدل وعدم السكوت للمنكر يجب عليه ان يدفع الغرامة لذلك. اصبحنا في زمن 《ينصر الظالم ويعاقب المظلوم》
33 - مامادو الاثنين 06 غشت 2018 - 13:24
من هو رئيس المجلس الاعلى للقضاء؟
34 - الله انزل الرحمة الاثنين 06 غشت 2018 - 13:24
كل مااقوله لا حول ولا قوة الا بالله ،بهده الأحكام الظالمة فأمتم تجرون البلاد الى الهاوية كفى كم الظلم والاستهتار بالشعب كان عليكم قبل ان تحكوا عليه ان تبعثوا لجنة تحقيق و ليس الحكم بهد السرعة لا حول ولا فوة الا بالله العدل في بلد الكفر لدا أنتم الله عليهم لأنهم حكموا بالعدل انظري هسبريس
35 - didi الاثنين 06 غشت 2018 - 13:25
لو كان الطبيب مرتشي وفيه جميع المواصفات الشيطانية لحكمت عليه المحكمة بالبرائة ; مثل المختلسين ;;;;;;دولة الحلق;والقانون::::يعني الصوت وا لة الطرب
36 - ناظوري الاثنين 06 غشت 2018 - 13:26
يتضح أن الأوضاع تزيد تفاقما من خلال الأحكام التي تصدر في حق الذين يحاربون الفساد وتبراة المفسدين.وكأنهم يريدون أن يقولوا لنا.اللي مابغاش أفهم .مصيره السجن والغرامة.الفساد يزيد ويعشعش يوم بعد يوم.لأن الدولة بصريح العبارة لا تريد القيام بأي شيء. سوى الكلام ثم الكلام والكلام.دولة الحق والقانون .وعاشت العدالة المتواجدة عندنا في نظر المفسدين.
.
37 - حسنو الاثنين 06 غشت 2018 - 13:26
القضية فيها إن. بقدرما ان القضاء عندنا غير نزيه بقدرما هو ذكي جدا. لا يوجد قاض ينطق بهكذا حكم ان لم يبني حكمه على حقاىق و دلائل و شهود .نريد من طبيب الفقراء ان يشرح لنا اكتر .انا واتق من ان الطبيب على حق و ابن ناس لكن بعض الاحيان نخطئ في طريقة طلبنا لحقوقنا فننقلب من اصحاب حق الى متابعين و محكومين .ما اتار سخريتي هو قضية سب تحكمون فيها بهذا المبلغ و امين الحارتي بحادتة سير مميتة يحكم بتمانية الاف درهم فقط و المجرمين و المشرملين بالف درهم.هذا ظلم و متير للاستغراب. اكررها القاضي ليس باحمق و ابله بان يحكم بهكذا حكم ذون سند.هناك اشياء لا نعرفها.و انا لا اشك ولو للحظة بان الطبيب مهني و مخلص و انتقموا منه شخصيا لانه لم يجدوا له طريقا على المستوى المهني و الله اعلم .
38 - قدور ولد الهاشمي الاثنين 06 غشت 2018 - 13:27
حشومة ان يتابع هدا الدكتور الشاب الجراح النزيه - في خدمة وعلاج الاطفال -طيور االجنة - حرام ان تتحرك مسطرة القانون بأحكامهاا القاسية امام المخلصين الاوفياء بدل تشجيعهم بالاوسمة يتم قمعهم ومحاكمتهم - رغم ان المحكمة تطلب شهود ففي اي نازلة واصواب الشعب بالاللاف تتعاالى لقول كلمة الحق في الشارع في حق هدا الدكتور البريىء في خدمة اطفاال هدا الوطن - اين انتم يا محاكم والشعب وصوت الشعب أكبر حقيقة يمكن ان يصدقها الرأأي العام - يا أاسفا اين العدل والعدالة يا وطني - وشكرا هسبريس كلنا الدكتور االشافعي -
39 - حقوق بني نهبون الاثنين 06 غشت 2018 - 13:28
عملية حسابية:
أزيد من 1000 عملية جراحية= 30000 درهم كغرامة ، أي بمعدل أقل من 30 درهم لكل عملية جراحية.
إذن فهذا الطبيب ضيع على ناهبي جيوب المواطنين كثيرا، فماعليهم إلا استئناف الحكم للحصول على 10.000درهم لكل عملية، راه ما خلا ليهم ما ياكلو مساكين.
40 - سامي الاثنين 06 غشت 2018 - 13:28
دولة.........
........خ.........
..و الهدرة بزاف
41 - احلام الاثنين 06 غشت 2018 - 13:28
اللهم ان هذا منكر اللهم ان هذا منكر... رااه هاد الناس بغاو يدمرو هاد البلاد واااش غير شفتونا صبرنا طغيتو الللللللللللله ان هذا منكر !!!!!!!!!!!!!!!!!!
42 - yamane abdelaziz الاثنين 06 غشت 2018 - 13:29
continue de défendre les pauvres du peuple pourvu qu'un jour ça donnerait les fruits de votre noble courage et votre noble cause,cause qui n'existe pas chez nos ministres et parlementaires qui sont sensés défendre les marocains. bravo ,continue cher docteur nous avec vous .
43 - علي الاثنين 06 غشت 2018 - 13:29
القضاء و الصحة و التعليم أساسيات تستلزم إعادة الهيكلة و البناء بنسبة 99 في المئة . الفساد في القضاء لا يقل أهمية عن نظيره في الصحة
44 - ضمير الأمة الاثنين 06 غشت 2018 - 13:32
إلى متى سيستمر هدا العبث إلى متى سيستمر هدا الفساد و الاستبداد ألم يحن الوقت لنحيا فى سلام و وئام البلاد داهبة إلى الهاوية و الناس نيام لا يحركون ساكنا
45 - الحقيقة الاثنين 06 غشت 2018 - 13:33
اضن ان هناك عمل كبير وشاق يجب أن تقوم به الدولة المغربية قبل فوات الأوان لانه طال السيل الزبى
46 - tarik m الاثنين 06 غشت 2018 - 13:34
إدا كان جلالة الملك أعطا تعليماته بنهوض بقطار التنمية وفور انتهائه من خطاب العرش فهاد الحكم يتناقض مع الخطاب الملكي
47 - سعيد الاثنين 06 غشت 2018 - 13:36
يحيى العدل وأريدكم مساعدتي لقد تعرضت للإهانة 7مراة هل يحق لي رفع دعوة قضائية ولو كان التعويض غير 500الف درهم للمنطخ غا نكمل الكريدي ولا ضروري نكون مدير سبيطار باش نربح هههههه
48 - ابو علي الاثنين 06 غشت 2018 - 13:37
يجب معاقبة هدا الطبيب بالسجن والاعمال الشاقة وغرامة قاسية حتى يكون قدوة لكل من فكر او حاول خدمة هدا الشعب او حاول القيام بالواجب الوطني بكل صدق وامانة وطرد كل طبيب او موظف دولة يرفض الرشوة لانها اهانة لنا نحن رجال القضاء ان لاتاخدوا الرشوة حتى نأكل معكم وتكرموننا لاننا تعودنا على رضع البزولة ونهب جيوب المتقاضين جميعا على حد سواء سواء ظالمين او مظلومين والله يشهد على وطنيتنا ونزاهتنا وبعد التقاعد نحج ونصلي والله غفور رحيم
49 - Mourad ch الاثنين 06 غشت 2018 - 13:42
طبيب الشعب والفقراء قام باكثر من ألف عملية ناجحة وانقد حياة فقراء والمسكين والمرضى والضعفاء وخدم بضمير حي ونكران الذات. ...... النتجية توقيف ودعوة قضائية ومحكمة ومحاكمة و في اخار حكم قاسي و جائر
وفي جهة المقابل من وطني الحبيب مغنية لا صوت لا صورة غنت او لا اعرف حتى ماذا فعلت فحصلت على إشادة وترقية والوسام ملكي واستقبال ياليق بالابطال وأصبح يضرب لها أكثر من ألف حساب وكأنها رمز ومن ركائز هذا الوطن.
وفي اخير ياتي أصحاب ربطات العنق في تلفاز ويتسالون عن سبب احتجاج وتدمر واحتقان والسؤال الأكتر سخافة. " هل يوجد فساد. .... هل هناك فساد " بالله عليكم يا من في مراكز المسؤولية لا يظهر لكم هذا الفساد كل هل تدحكون علينا ام على انفسكم لك الله يا وطني

كلنا مع طبيب الفقراء
50 - مغرب لا تستغرب الاثنين 06 غشت 2018 - 13:42
تخيلوا معي أن شخصا لاعبا لكرة القدم تسبب في حادثة سير مميتة تم الحكم عليه بأداء مبلغ بسيط جدا يتمثل في 8000 درهم و أن طبيبا متهما بالسب و الشتم يحكم عليه بأداء مبلغ خيالي 30000 درهم حقا قضاء الدنيا دوني
لا مجال للمقارنة مع وجود الفارق في الغرامة و نوع التهمة
51 - مغربي مدوخ و مهلوس الاثنين 06 غشت 2018 - 13:44
لكي يعبر المواطنون، خاصة اهل تزنيت، عن تضامنهم من هذا الطبيب و لكي يقولوا بأن هذا الحكم هو ضد كافة المواطنين يجب ان يجمعوا هذا المبلغ من تبرعاتهم.
52 - محماد الاثنين 06 غشت 2018 - 13:45
القضاء الفاسد هو سبب كل المصائب بالمغرب...لوبي القضاء الفاسد هو اقوى لوبي بالمغرب...99قاض في النار و1 في الجنة الى حصن نفسه....
53 - محمد الاثنين 06 غشت 2018 - 13:46
عوض التضاهر ورفع الشعرات كان مالاحسن اجمعو ليه ديك الغارمة غادي ابكون احسن
54 - علي الاثنين 06 غشت 2018 - 13:46
أخاف على وطني من غضب الله عز وجل لما أصبح فيه من ضلم وغش واسكات الحق
55 - عكاشة الاثنين 06 غشت 2018 - 13:46
القضاء في خدمة الفساد

هنا المغرب
56 - #مقاطعون الاثنين 06 غشت 2018 - 13:48
هههههههه أصبحت الأحكام القضائية الجائرة الظالمة و القاسية في حق مناضلي الحراكات الاحتجاجية الشعبية في جرادة و زاكورة و الريف و آخرها الآن طبيب تيزنيت وسيلة في يد نظام المخزن الاوتوقراطي و حكومته و دكاكينه الريعية السياسوية الفاسدة لإخراس و إقبار كل صوت احتجاجي قوي مناهض و معارض و منتفض ضد الفساد و الفاسدين وناهبي المال العام و سياساتهم التدبيرية الفضائحية الكارثية اللاشعبية...
57 - العباس الاثنين 06 غشت 2018 - 13:50
الى اين ايها الوطن 20 عام لمن يطالب بحقه و3ملايين لمن يدفع من وقته وصحته لمعالجة الاطفال
58 - omar الاثنين 06 غشت 2018 - 13:51
نحيي شجاعة هذا الطبيب ولا نشك في أن دفاعه عن الناس إرضاء لضميره الإنساني وقبل ذالك ضميره المهني
إنها المباديء الحقيقية التي لا تتبدل ولا تتلون ولا تبتغي جزاء ولا شكورا
الوضعية في وزارة الصحة تزداد سوءا عاما بعد عام
الممسكون بدواليب الوزارة بل بشيارينها فسد منهم الكثير
العاملون بجد وتفاني هم بدورهم يعانون من مشاكل القطاع
نقص في الأجهزة هم المتهمون
نقص في الأدوية هم المتهمون
نقص في العلاجات هم المتهمون
نقص في الأسرة هم المتهمون
مشاكل في الحمل والوضع هم المتهمون
بربكم ما ذا يمكن أن يفعلوا وهم في فوهة المدفع
الله يداوي حالة وزارة الصحة والسلام
59 - الله الوطن الشعب youtube الاثنين 06 غشت 2018 - 13:51
العدو الاول واللذوذ بالنسبة للمخزن هو الشعب المغربي .
60 - omar الاثنين 06 غشت 2018 - 13:51
نحيي شجاعة هذا الطبيب ولا نشك في أن دفاعه عن الناس إرضاء لضميره الإنساني وقبل ذالك ضميره المهني
إنها المباديء الحقيقية التي لا تتبدل ولا تتلون ولا تبتغي جزاء ولا شكورا
الوضعية في وزارة الصحة تزداد سوءا عاما بعد عام
الممسكون بدواليب الوزارة بل بشيارينها فسد منهم الكثير
العاملون بجد وتفاني هم بدورهم يعانون من مشاكل القطاع
نقص في الأجهزة هم المتهمون
نقص في الأدوية هم المتهمون
نقص في العلاجات هم المتهمون
نقص في الأسرة هم المتهمون
مشاكل في الحمل والوضع هم المتهمون
بربكم ما ذا يمكن أن يفعلوا وهم في فوهة المدفع
الله يداوي حالة وزارة الصحة والسلام
61 - 007 الاثنين 06 غشت 2018 - 13:53
هذا زمن السكوت ومن قال الحق يسجن أو يموت. هكذا سمعنا منذ زمن بعيد.والله أعلم.
62 - المجيب الاثنين 06 غشت 2018 - 13:54
عندنا في المغرب عادة عريقة تسمى "عملية كفن غريب". وسيكون من الطرافة أن يقوم الجمهور المساند لهذا الطبيب بجمع 30 الف درهم لتكفين "التعويض والغرامة". أما دفن القضية فسيقتضي صلاة جنازة جماعية. ( ملحوظة: إذا حددت المساهمة في 100 درهم للفرد فعملية "كفن غريب" ستحتاج الى 300 شخص لتنفيذ الحكم ).
63 - تستاهل الاثنين 06 غشت 2018 - 13:56
تستاهل يا هذا،لماذا عدت اصلا للمغرب،كما من الاولى الاستمرار في بلجيكا،حيث الانسان اغلى شيئ.
اردت الوطنية؟؟؟؟؟؟؟هنيئا لك بالوطنية
64 - maymoun الاثنين 06 غشت 2018 - 13:59
نطلب من المسؤ لبن ان يقومون بتحقيق دقيق في الامر ون تقوم بالتحقيقت لجنة مدانبة منحيدة المحكمة توصلت بمحضر امني وعلبه بنت الحكم فواجب المجتمع الوطنبي ان بتحرك لاعطاء لكل حق حقه العدالة النا زهة فوق الكل
65 - حروف الاثنين 06 غشت 2018 - 14:02
الاستئناف والنقد.
يبني القصور وكوخه خرب # ساءت حياة كلها تعب.
66 - yassine الاثنين 06 غشت 2018 - 14:04
أخرج الحكم الصادر في حق الطبيب عشرات المحتجين!!!عشرات صافي!!و الله حتا حشوما!راه خاصنا نخورجو بالمئات و الالاف و الملايين باش نساندو السيد؛شعب خنوع و مدلول, حول المفسدين دايرين فينا مابغاو
67 - sami الاثنين 06 غشت 2018 - 14:05
الجميع يترقب تفاعل قوي من طرف مسيري الدولة لكن أظن انهم منغمسين في سياسات وحسابات خارجية و يضغطون على الشعب بداعي الاولويات للامن ، في وجهة نظري ، هذه استراتيجية خاطئة . يجب تقوية المجتمع و الجبهة الداخلية ، لان الأمور تقاس بالانتاج الفردي وهذا الأخير يؤثر بشكل مباشر في ارتفاع الناتج الداخلي و الخارجي العام ، القومية تقوم بتوافق الكل ولن يتوافق الكل الا بالعدل بينهم في كل شئ في الحقوق والواجبات .مغرب اليوم بثلاث عيون ، اثنان على الداخل وواحدة تطل على بقيةالعالم . يجب اعادة النظر في العلاقة بيننا وتحديد الاولويات بجرأة و عزيمة ، فالكرامة حق لا يمكن ان يفاوضك فيها احد كيفما كان. د .الشافعي حركه ضمير الوطن الحقيقي ، كسر حائط الصمت القاتل المفروض من مصاصي دماء الوطن بعض الذين درسو الطب ولَم يدرسو مبادئه بل كانو يصقلون المخالب والأنياب لافتراس سريع . لن يسمح ضمير الانسان السوي بهذا الشافعي يبقى البطل .
68 - عابر سبيل الاثنين 06 غشت 2018 - 14:09
أختصر وأقول .. القضاء فى خدمة المخزن الفاسد ...
69 - رقم مغربي الاثنين 06 غشت 2018 - 14:09
القضاء سيف مسلط على كل من يخالف الطريق المرسوم ويسلك سبيلا مضادا فهي حقيقة صادمة ومؤلمة ومفجعة ان كل من يريد خدمة هده البلاد بتفان ونية صادقة فان اعداء النزاهة والاستقامة سيبدلوا اقصى جهودهم لشيطنته والحاق الادى والضرر به فبكل اسى واسف فقضائنا يحاكم الشرفاء وليس الفاسدين والا متى تابعنا فاسدا وما اكثرهم يمثلون امام القضاء لينالوا جزاءهم جراء ما ارتكبت اياديهم الاثمة في حق البلاد والعباد فمعك الله يا سيدي المهدي الشافعي ولن يضيع الله اجرك لا في الدنيا ولا في الاخرة.
70 - الأمر لله الاثنين 06 غشت 2018 - 14:10
لعل الله يحدث بعد ذلك امرا بعد ما ملئت الارض جورا
لان الله قال: ان بعد العسر يسرا ان بعد العسر يسرا
كررها مرتين
71 - دكالى الاثنين 06 غشت 2018 - 14:10
شى حاجة وحدة لاحظتها وهي غياب تعاليق الحاج عبد الله وعبد الكريم بوشيخى على كل قضايا الحكرة والفساد ودائما هو معاكسة الفقراء , همهم الوحيد مناصرة المخزن ومات الملك, عاشالملك.......
72 - Haji de Nantes الاثنين 06 غشت 2018 - 14:11
نصيحة لوجه الله مكانك هو هنا في فرنسا هناك خصاص في بعض الإختصاصات وأنا شخصيا أضمن لك مكانا بيننا بحكم عملي في المستشفيات
73 - mansi الاثنين 06 غشت 2018 - 14:13
القضاء بنى احكامه على مشاهد يوتوب وليس على اصل المشكل٠ المشكل الحقيقي هو الفساد الذي لا يدخل في صلاحيات القضاء بل بيد المواطن الذي اصبح من المفروض عليه رفع شعارـ لا للرشوة ـ
74 - الوزاني الاثنين 06 غشت 2018 - 14:16
بات من الواضح جدا بل ومن الضروري اعادة النضر في منضومة العدالة لدينا فالقضاء في المغرب لم يعد يساير تطلعات الشعب وحركيته بل اكتر من دلك اصبح اداة في أيدي بعض الجهات لتصفية حساباتها مع بعض الشرفاء من أبناء البلد وما الدكتور المهدي للشافعي الا نمودج من بين نماذج كتيرة زُج بها في سجون ولا زالت تقضي عقوباتها حتى اليوم في حين يتم اعفاء وزراء تورطو في قضايا فساد مالية دون متابعة قضائية لنكرس مفهوم عفى الله عما سلف لكن حتى هدا العفو غير متاح لاءبناء الشعب وهدا ما يولد شعور بالحقد الطبقي واللامساواة وقد تكون له عواقب وخيمة وشكرا
75 - كبور بناني سميرس الاثنين 06 غشت 2018 - 14:17
أغلبية المستشفيات الاقليمية أصبحت خاصة، وذلك لأن جميع الاطباء، مع بعض الاستثناءات، يتوفرون على عيادات خاصة أو كلينيكات ضدا على قانون الوظيفة العمومية الذي يقضي بعدم المزاوجة بين وظيفتين.
فتجد الطبيب يحضر إلى المستشفى لساعة أو ساعتين وفي يعض الاحيان لايحضر بثاثا بتواطؤ مع المدير الاقليمي. وفي حالة حضوره فإنه غالبا ما يقترح على المرضى الالتحاق بعيادته أو مصحته الخاصة ضاربا عرض الحائط جميع مبادئ الطبيب الشريف الذي يسعى إلى الوقوف بجانب المريض.
ولكم أن تتخيلوا حجم الاموال التي يتلقاها هؤلاء المجرمون خارج إطار العمل وحجم الرشاوي التي يأخذها المديرون الاقليميون.
ولذلك فلاعجب أن يقاوم هذا القوم الفاسد طبيبا نزيها كالمهدي الشافعي ومحاولة الزج به في السجن لولا أن التكنولوجيا فضحت المستور. فلم يعد بالامكان أن يقع شيء في المغرب إلا وينتشر كالنار في الهشيم. الحمد لله على نعمة الفايسبوك لولاه لما سمع أحد بمعاناة هذا الطبيب الشريف، ولولاه لرمي في الشارع ولطرد أشد طردة بدون أن نعرف عنه شيئ.
إلى الامام لاتستسلم فالمداويخ معك حتى النصر.
76 - ميسترس رزان الاثنين 06 غشت 2018 - 14:18
الأجندة العليا تقول ان المغاربة يجب أن ينتفضوا كي ندمرهم و يمر السرطان لاوروبا الم تفهموا بعد أنهم يستمرون في استفزازنا اتسائل لماذا في مصلحتهم أن نفعل علما أنه قبل سنوات كان ذا أمر يخيفهم اقصد كراركيز البلد لذلك علينا أن نكون اذكياء أنهم يختبرورننا هم المجهولو الهوية و لا اتكلم عن هاته الكراكيز في الحكومة و ما فوقها لكن عن هؤلاء الشياطين التي تسير العالم اولا هم يتغذون على نشر السلبية و العنف و الكراهية و الدم يعتبر متعتهم و تسليتهم اعتقد ان سياسيي العالم خضعوا لهم منذ زمن بعيد و هم الان مسيرون ذهنيا بسبب الطمع حتى أوروبا الان اختلط فيها لحابل بالنابل تجهيزا لهم ليعيشوا نفس الاشياء و السيناريوهات في بلدان العالم الخامس حادثة بنعلا جلاد الفرنسيين اكبر دليل يربدوننا أن نلتهم بعضنا عوض توحيد وعينا الجماعي كل شيء واضح الإنسانية مستهدفة و اظن أنهم نجحوا في ذلك نحن نكره بعضنا البعض ماذا تبقى الشرق يحلم بتدمير الغرب و الغرب هدفه استعباد الشرق و كل منهم يتوهم أنه على حق و بضع جماعات سرية تافهة كفيلة لتوهيمنا انها هي وراء كل شيء بليز الأرض مستعمرة و الواقع المتوهم ليس إلا في حواسنا البدائية
77 - Sami الاثنين 06 غشت 2018 - 14:21
أصبحنا ننهج طريق القدافي ....لا يمكن ان يصبح احد مشهورا او رواءه ناس...البطل بدر هاري وخا باسل كيدير الخير توزيع الاضاحي إصلاح مدرسة ...وقي الأخير قبض عليه في المطار ....الدكتور اصبح مشهورا وراءه ناس ...يحاولون محي الصورة الإيجابية ...بنكيران كان مشهورا ووضعو له العراقيل حتى اصبح الشعب يكرهه...وزد وزد.....المهم لبلاد مشات
78 - إنسان الاثنين 06 غشت 2018 - 14:23
حقيقة هذا كان متوقعا في بلاد تفتقر للمصداقية والنزاهة في مؤسساتها بلاد ينتصر فيها الظالم على المظلوم ولعل هذا مؤشر خطير على مستقبل البلاد والعباد. .ومن المؤكد كذلك أن هناك خلفيات وجهات تركب على هذه القضية .والله ياخد الحق
79 - Ahmed belge الاثنين 06 غشت 2018 - 14:24
الا ضربك القايد لمن تشكي؟الشيكاية لله سبحانه اما القضاء في بلادنا الله ارحمو
80 - فاطمة الاثنين 06 غشت 2018 - 14:24
اخي الدكتور انا كانصحك تجمع باليزتك و تخوي لكندا او اوروبا تحمل اموال جيدة و من بعد الا بغيتي دير خير اجي للبلدان الفقيرة كرحلة مع اطباء بلا حدود او حملة لعلاج الفقراء. او تما غادي دير خير بلاما يبرزطك حد. راه بلاما تحاول تحارب الفساد بالمغرب لانا المغرب كلو فاسد من راسو حتى لي رجليه. و الناس دياولنا واخا تدوز مائة عام غادين يبقاو غير يتباكاو من ورا كومبيوتر باسم مستعار. يد بوحدها عمرها ماتصفق. اختك الضحية من ضحايا المغرب الي عفا عليها الله و خرجات منو. للعكوبة للبقية.
81 - المزابيHD الاثنين 06 غشت 2018 - 14:27
وكأنني أعيش في مصر وأعيش تحت ضل حكم السيسي
82 - كاتب الاثنين 06 غشت 2018 - 14:29
8500 درهم غرامة لاعب شالك المغربي اثر حادث سير مميت و 30000 درهم للسب والشتم
83 - achraf الاثنين 06 غشت 2018 - 14:29
القضاء هو العائق الوحيد امام محاربة الفساد.

ا لمغرب دولة لا عدل فيها لا صحة ولا تعليم, اما الاحوال الاجتماعية والاقتصادية فحدث ولا حرج.
84 - مهندس الاثنين 06 غشت 2018 - 14:30
تحية إلى طبيب الشعب، واتمنى ان لا يتنيك هدا الحكم على التفاني في مهامك، ستبقى مخلصا لوطنك، واتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم، وصحة وسلامة
85 - محماد الوجدي مول المحلبة الاثنين 06 غشت 2018 - 14:32
عاااجللللل
جميعا من أجل جمع مبلغ التعويضات والغرامة .. درهم رمزي لكل مواطن .. يعطينا الدكتور رقم حساب بنكي ويرسل المواطنون المغاربة درهم فقط لكل واحد .. تظامنا مع الدكتور .. نحن دولة الحق والقانون .. نحترم حكم المحكمة .. غير أننا متضامنون في دفع مبلغ 30000 درهم في حسابه البنكي .. رفعت الجلسة..
.

.

.
86 - مغربي الاثنين 06 غشت 2018 - 14:32
ما دمت في المغرب فلا تستغرب
بدون تعليق مع حكومة التخربيق
87 - رضوان الاثنين 06 غشت 2018 - 14:45
الحمد لله على نعمة القضاء في المغرب النزاهة بامتياز. ..وهل هناك مجرمون في البلد حتى يكون قضاء...مشكل القضاء في المغرب أكثر من مشكل الصحة والتعليم. .لم يبقى أي حل في البلد سوى ثورة حقيقية داخل القطاعات الثلاث ربما ننتظر نزول عيسى عليه السلام لإنقاذ الوضع.
88 - mouhayed الاثنين 06 غشت 2018 - 14:47
اضم صوتي الى السيد حسن صاحب التعليق رقم 3 واذكره مع الاسف ان وزير الصحة حتى ولو ارسل بعثة من الوزارة لتقصي الحقيقة ، فان هذه البعثة كانت ستحرر تقريرا يدين الدكتور الشافعي، لكي لا يقال ان وزاة الصحة مقصرة في عملها.
اما في ما يخص المحاكمة فاءن الله تعالى، قاقضي القضاة، يعلم كل شيء وانه يمهل ولا يهمل وقد فاز الذي حكم بين الناس بالعدل اما الذي زاغ عن الطريق السوي فمصيره الافول.
اما الدكتور الشافعي فعليه ان يجعل الله وكيله ويقل "حسبي الله ونعم الوكيل، قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا.
89 - الجابري الاثنين 06 غشت 2018 - 14:47
وطني يغلي فوق صفيح ساخن .المشهد الساسي تعفن بالممارسة اللاسياسية .المجتمع المدني يدعي الدفاع عن الحقوق المسطرة في الدستور الشكلى والبروتوكولي لكن في حقيقة الأمر مجتمع منتعش برجال الدولة وخدامها. الداخلية وحدها من يعرف مجريات الاحدات وتموقعها في المكان والزمان المنسب تعد العدة لكل شخص يزاول عمله بمهنية وشرف انتها عهد البصري وآخرون ولكن في الحقيقة مزال هناك بصريات تعض في الاستبداد وتتمسك بالدلوقراطية كمنهجية في الاستمرار في سدة الحكم والتحكم .

إنتهى الكلام
90 - meryem الاثنين 06 غشت 2018 - 14:52
حقو ما غاديش يضيع في الدار ابدية مع الأسف في المغرب للي كيهدر ع حقو يسمى فاسد حتى هنا في اروبا يقولون المغرب يتوفر ع ثروات هائلة واحسن تربة في العالم كيفاش الشباب كيختارو يهاجرو او بحرغو الجواب لأنو م عندو حق في بلدو الغني يدير جريمة ويجيبو واحد من الشعب في مكانو الدولة تسرق مال الشعب واخير غارق في الفقر والبطالة لكن مثل الطبيب الشافعي جا يهدر شوف اشنو دارو ليه لله ياخد فيكم الحق كيسرقو وينهبو حتى حد ما كيوقفهم فين هو العدل والمساواة
91 - amin الاثنين 06 غشت 2018 - 14:52
salamu aleikum, svp qui le nr de telefon de ce Docteur ou son email ? merci bcp Amin
92 - مغربي الاثنين 06 غشت 2018 - 14:55
قيمة مدير المستشفى 80000 درهم عار. عار. اولاد الناس يطلبون درهم رمزي ولكنه مدير. باين جيعان.
93 - Said bouhali الاثنين 06 غشت 2018 - 15:00
c est le Maroc ou la Justice est contre le peuple.
94 - صابر عبد الصبور الاثنين 06 غشت 2018 - 15:09
جميل المدير الاقليمي حرك المسطرة القانونية بادعاء السب والقذف وتحكم ليه بغرامة مالية، ولكن لماذا النيابة العامة لا تفتح تحقيقا في ملفات الفساد بالمستشفى الذي يديره ذلك المدير.الهذه الدرجة تجبر الفساد وطغى وصارقادرا على حماية المفسدين وجعل يد القانون بعيدة عنهم؟ هل الطبيب المهدي مجنون لهذه الدرجة يفضح فساد شيخا فيتم الضغط عليه ليقدم استقالته ،ويحكم عليه مجاني .ياللعحب عندما يسود.الفساد
95 - medecin au pays bas الاثنين 06 غشت 2018 - 15:10
على وزير الصحة ان يتدخل في الخط لتقسي الاوضاع داخل المسشفى ومساءلة الشاكي والمشتكي للوصول الى الحقية خارج حكم القضاء
96 - مواطن الاثنين 06 غشت 2018 - 15:10
الان بعد ان حكمت المحكمة بهذا الحكم الجائر وجب جمع التبرعات او تطوع محسن لدفع الغرامة نيابة عن الدكتور والوقوف بجانبه حتى القضاء على الفساد والمفسدين في مستشفى تزنيت وفي جميع المرافق الاجتماعية في المغرب.
97 - تازي الاثنين 06 غشت 2018 - 15:13
لو كنت مكانك يا دكتور ولدي الإمكانيات للعيش خارج المغرب لما ترددت وأكثر ما يمكنني فعله لهذا الشعب هو التوعية من بعيد ولو عبر خلق دروس مجانية لتعليم اللغات والعلوم عبر النت والسلام.
98 - simou الاثنين 06 غشت 2018 - 15:18
لك الله يا وطني الحبيب انتهت القصة
99 - لا إله إلا الله محمد رسول الله الاثنين 06 غشت 2018 - 15:20
لا صحة في بلاد إسمه المغرب ولا حرية في بلاد إسمه المغرب ولا عدالة في بلاد اسمه المغرب ولا حرية في بلاد إسمه المغرب "إلا الفساد و والاستبداد والقمع فهو موجود في بلاد إسمه المغرب".
100 - معلق الاثنين 06 غشت 2018 - 15:23
من لا يعرف التاريخ القضائي لمحكمة تزنيت فل يسال عنه أهل تزنيت
101 - محمد الاثنين 06 غشت 2018 - 15:27
حين يسخر القضاء لخدمة الفساد فانتظرالساعة
102 - مهاجر الاثنين 06 غشت 2018 - 15:28
انا مع صاحب فكرة فتح حساب للتبرع بالدم 30000 درهم أو حتى فتح كلينيك لدكتور الفقراء
كفانا بكاء. وجب علينا مساندة الأحرار
103 - الخليل الاثنين 06 غشت 2018 - 15:28
طبيب الفقراء نعم ولكن إذا كان قد ثبت للمحكمة بانه قام بسب وشتم شخص آخر فإنه بطبيعة الحال يجب ان ينال جزاء سب الآخرين.
104 - درس التاريخ الاثنين 06 غشت 2018 - 15:30
عدنا الى عصر الظلمات.. عصر محاكم التفتيش الكاثوليكية.. اصدار الاحكام على النوايا وان كانت عادلة.. تصويت على القوانين لخدمة اصحاب النفوذ.. لكن التاريخ يعلمنا ان تمادي هذا التسلط اكثر واكثر مصيره سقوطه يقينا.. المبالغة في الاستبداد والترهيب ستجعله ينهار دون شك

كما يقول الحكيم الصيني سان تزو في كتابه فنون الحرب: الخائف يكون الأكثر شراسة اذا ضيقت عليه من كل الجوانب

انشر لتعم الفائدة يا انسان
105 - Moha amkhlaw الاثنين 06 غشت 2018 - 15:31
Je suis prêt à participer pour ramasser une cagnotte à fin que ce pédiatre ne deboursse rien de sa poche .merci
106 - Abdou الاثنين 06 غشت 2018 - 15:31
Salam Je suis toute à fait d'accord avec Mr said commentaire numéro17 .Il faut que nous faisons collecte de 30 000 dh c
107 - الحمد لله وحده الاثنين 06 غشت 2018 - 15:33
.....و اسفاه.....واسفاه....واسفاه
108 - بوحلاوي الاثنين 06 غشت 2018 - 15:36
والله باباها ميريكان ماعندهاش هاد القضاء النزيه، عودو يا ابناء الجالية الى بلدكم وتمتعو بهذا العدل والقضاء النزيه الذي يحسدنا عليه العالم باسره
109 - Mohamed الاثنين 06 غشت 2018 - 15:37
هادي هي مادير خير مايطرا باس.اديرها الكاس اعباس. سمحو ليا شويا راني كاعي بغيت نبرد على راسي. مديروهاش مني قلت صواب
110 - مهتم الاثنين 06 غشت 2018 - 15:41
هذا هو المغرب
كن حرامي ولا نضربوك بالحبس ولخطية
الله عليك يا وطني سفينة وسايگينها الشلاهبية حجة السب والقذف تابتة وحجة الفساد الاداري والمهني غامضة
برأيي ماخصوش يستاقل خصو يبقى باش يفضح ولاد الحرام التصوير والاشرطة هما الوسيلة الناجحة
قالك مادير خير مايطرا باس حقاش الدراوش فنظرهم مايستاحقوش التسهيلات والمساعدك
تايموت بالجوع عاد نخسرو فلوسنا وندبحو گاع الحوالا دالكرنا ناكلوا سكسو
111 - سؤس الاثنين 06 غشت 2018 - 15:44
فجر الله البطون الفاسدة التي لا يهمها الا ملء الجيوب بالدرهم ومص دماء الفقراء كل من يعمل لصالح الوطن مكروه يسجن لا غالب الا الله
112 - zanga zanga الاثنين 06 غشت 2018 - 16:00
ونحن في بلد لا يقدر صحة ابناء وطنه ليس من السهل أن يضحي المسؤلون بعشرات الأطباء امثال الشافعي ... وما دام الفساد ينخر في هاكدا مؤسسات فلا تنتظروا منها إلا الاسوء شكوانا الى الله هو حسبنا نعم المولى ونعم النصير
113 - فواد الاثنين 06 غشت 2018 - 16:01
Je suis prêt à payer les 30000Dh à la place du Dr Chafaii.merci de me donner son adresse pour le contacter.une bonne action compense une autre
114 - fatyاسبانيا الاثنين 06 غشت 2018 - 16:10
الظلم هد بعينه بعض القضاء معندم ضمير في نضرهم المظلوم ضاليم والضاليم مضلوم ولاكن المال هو اللي كيتكلم يجيب التحقيق في هده القضية الانسانية وهد الطبيب الشريف اللي انقارضو في هد الزمان معضم الاطباء مع المصحات الخاصة لانهم تيتخلصو من المصحة علئ كل مريض ارسلوه ليها
115 - الاعشى الاثنين 06 غشت 2018 - 16:11
السلام عليكم على جميع المغاربة الخروج وليس فقط من هم في تيزنيت يجب ان نكون يد واحدة وراء هدا الانسان الدي لم يختر أن يكون كغيره ممن اعتبروا ان الواقع لن يتغير هدا اقل شئ ممكن ان نفعله هو وقفة تضامنية يوم الاحد في جميع المدن كل المغاربة معنيين من لديه معلومة عن هاتفه اريد ان أدفع الغرامة بدل عنه و شكرا اطلب نشر هاتفه الخاص
116 - malade mental الاثنين 06 غشت 2018 - 16:14
ce jugement est une déclaration de guerre entre ta justice et le citoyen .hier ALHOCEIMA JRADA ZAGORA ET VOILA TIZNIT .au suivant.
117 - ramssis الاثنين 06 غشت 2018 - 16:16
اين العدل انتم القضات و (وزارة العل رغم ان ااقضاء اصبح مستقل)لم نعد نسمع اﻻ الطعن في القضاء المغربي لكن انتظروا ما ﻻ يحمد عقباه الوزر على عتقكم تنتم تسعون الى الخراب.......
118 - وجدي الاثنين 06 غشت 2018 - 16:20
خلاصة القول اللي بغا المعقول اشوف بلد اخر غير المغرب.
انتهى الكلام.
119 - ramssis الاثنين 06 غشت 2018 - 16:21
مرحبا: الا ترون ان السجن دون حق ولا عدل بات يمتص البطالة بارادة الحكام نهج جديد
120 - مول الحكمة الاثنين 06 غشت 2018 - 16:25
من بين التصريحات الخالدة التي قالها الدكتور أحمد حسن زويل رحمه الله والحاصل على جائزة نوبل للكيمياء سنة 1999 هو" ان الغرب ليسوا بعباقرة ونحن لسنا بلهاء هم فقط يدعمون الفاشل حتى ينجح ونحن نحارب الناجح حتى يفشل " . وارى ان هذا ما يقع بكل اسف في مغربنا الحبيب حيث نرى العديد من الفاشلين مدعومين بداء من نواب الامة ووزراء في حين رأينا كيف تمت محاربة وزير الصحة السابق السيد الوردي الذي حارب على العديد من الجبهات بل وحارب حتى زملائه في المهنة حبا في الوطن ودفاعا على مصلحة المواطنين.كما ان قضية هذا الدكتور الشاب دليل اخر في محاربة الكفاءات . المغرب يعيش ازمة ضمير ولن تقوم له قائمة ما لم يصحا هذا الضمير ولن يصحا إلا بارادة سياسية قوية لجلالة الملك قصد فرض الانضباط والسلوك الامثل الذي يبداء بالوطنية الصادقة وينتهي بالتفاني في العمل.
121 - مواطن الاثنين 06 غشت 2018 - 16:25
مادمت في المغرب فلا تستغرب .........................
122 - سيمو الاثنين 06 غشت 2018 - 16:26
وبين هادوك لي تيقولو لا للفتنة . و فينك أسي الحاج عبد الله. الله إنعل لي مايحشم
أنشري يا هسبريس
123 - هشام الاثنين 06 غشت 2018 - 16:32
إلى أسفل سافلبن .... انتصار القضاء المغربي
124 - مومو الاثنين 06 غشت 2018 - 16:33
نعم لإصلاح العدالة و تطهير جسم القضاء من الفساد الذي أزكمت رائحته أنوف الجيران في الضفة الأخرى .
125 - Nihilus الاثنين 06 غشت 2018 - 16:34
loi c'est ce qui écrit dans es livres, et justice, c'est la lecture de la loi selon les circonstances; le juge en voyant la solidarité de tout les citoyens, doit reflechir le pourquoi, ainsi, qui sont les preuves apporté par le directeur?, s'il est aussi fonctionnaire comme notre cher toubib
126 - Fook الاثنين 06 غشت 2018 - 16:36
العدالة ببلدنا تحكم عكسا لارادة الشعب مما ينبئ بمستقبل غير امن ظانيين من انفسهم انهم من فوقهم قاهرون يعني قوت النظام لا تقهر و و . . .
127 - mohamed الاثنين 06 غشت 2018 - 16:38
هذا مصير كل من يتشبت بالخروج من السرب لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
128 - جريئ الاثنين 06 غشت 2018 - 16:44
يفرحي يسعدي اش نقولوا اللاجيال القادمة هلموا افرحوا لدينا قضاء دات جودة يلجمكم عن التكلم او اياكم و العمل لصالح الناس سوف تسجن او تقتل او تدهب الى مصحة العقلية .يتظح بالملموس ان دولة تستحمر الشعب . انا فحان هههههههههههههههههههه و انا كنقول يا رب امتى امتى نعيش فشي دولة التي تقدر الانسان
129 - larbi tiznit الاثنين 06 غشت 2018 - 16:52
هكذا مصير المناضلين الشرفاء السجن والغرامات والنفي.
تحية إلى طبيب الشعب، واتمنى ان لا يتنيك هدا الحكم على التفاني في مهامك، ستبقى مخلصا لوطنك، واتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم، وصحة وسلامة
130 - الى المعلق 71 الاثنين 06 غشت 2018 - 17:03
و الله الى عندك الحق. حتى انا قلبت عليهم ما لقيتهومش. باين البوشيخي خدا كريمة صافي و الحاج عبد الله تاب لقا راسو كيدافع على الخوا. أبواق من أبواق المخزن.
131 - كلب من كلاب المغرب الاثنين 06 غشت 2018 - 17:16
حسبنا الله ونعم الوكيل ،القضاء في المغرب أصبح عرضة المافيا والمصاب وعلى رأسهم أمير المؤمنات وصاحب الأوسمة لا نصره الله ،
132 - عابر سبيل الاثنين 06 غشت 2018 - 17:20
حمد الله المسخوط جاتك في الفلوس اما كنتي تمشي بشي 20 عام .
هده هي حقيقة من يريد للخير لبلده و محاربته الفساد و المفسدين .
واش انتى حمق كتحارب مع اخطبوط فساد .. الوزارة و مدير المستشفى الإقليمي..نوتي نحل عليك ...و انا يقين كل اليقين انه عندك الحق ...ولكن غدي يرجعوك انت الظالم ...و في نفس الوقت هي رسالة لكل طبيب نزيه و لكل شخص نزيه ...
133 - الهروب الكبير الاثنين 06 غشت 2018 - 17:34
بالله عليكم هل تظنون الدولة وأزلامها ومسؤوليها يريدون الخير للبلاد؟
كما تكونوا يول عليكم ( حديث)
فساد في فساد ولا احد توقف وسأل أين تمشي هذه البلاد.
المهم انني ارى انفراجات قادمة من هنا وهناك !
وماعلى الدولة ومواليها الا الرضوخ !
ولعل الله محدث في ذلك أمرا
134 - موحند الاثنين 06 غشت 2018 - 17:35
الدولة المخزنية تسخر قضاءها الفاسد لاسكات الاصوات الحرة التي تطالب لحقوقها المشروعة وتفضح الفساد والرشاوي والمفسدون والمستبدون. هذه السياسة ممنهجة ولم تستثني احدا: نشطاء حراك الريف وزاكورة وجرادة والصحفيون والحقوقيون والمحامون والدكاترة وحتى القاصرين. هذه السياسة فاشلة ولم تفلح لاسكلت الاصوات الحرة لان هذا هاش الجيل ليس كحيل السبعينات. عاش الحق والأصوات الحرة في كل مكان.
135 - #مقاطعون الاثنين 06 غشت 2018 - 17:56
مادامت منظومة و دكاكين الريع و الفساد السياسوية المخزنية تستفيد من حماية القضاء و باقي مؤسسات الدولة فلن يكون هناك أي إصلاح او تقدم أو يتم تحقيق أي بديل تنموي اقتصادي و إجتماعي طموح يجيب على انتظارات الكادحين المغاربة و مطالبهم الإجتماعية والاقتصادية العادلة و المشروعة التي تصدح بها الجماهير الشعبية المغربية الصامدة المناضلة و المكافحة في حراكاتها الاحتجاجية السلمية في الريف و جرادة و زاكورة و غيرها من مناطق المغرب البئيس و المقهور ؛ ومن هنا يجب النضال و المطالبة بإصلاح القضاء و الإدارة المغربيين ليكونا في خدمة الشعب المغربي.
136 - amy الاثنين 06 غشت 2018 - 18:01
Chaque fois que je lis des nouvelles pareilles, je remercie le ciel et le directeur des ressources humaines (ministère de la santé) en 1998 qui m'a compliqué la vie et refusé la fonction publique.J'ai quitté ce pays et repartis à zéro. Ce chirurgien doit plier ses valises et refaire sa vie ailleurs. Lkhairou fima khtarahou Allah
137 - ZAKIR OMAR الاثنين 06 غشت 2018 - 18:06
يا أمةً ضحكتْ من جهلها الأممُ
138 - zakaria de الاثنين 06 غشت 2018 - 18:13
الضلم ضلمات يوم القيامة.........................................................
139 - فساد القضاء والفساد العام الاثنين 06 غشت 2018 - 18:37
فساد القضاء في خدمة فساد الصحة

رشوة وظلم وفساد القضاء في خدمة الفساد العام
وباختصار
فساد القضاء في خدمة الفساد العام
140 - Abdo الاثنين 06 غشت 2018 - 18:37
اظن انه يجب ان يكون للقضاة المحترمين ترخيص لزيارة ميدانية والتحقيق في النوازل زيادة على ما يقوم به المكلفون بالتحقيق وعدم الاكتفاء باصدار الأحكام من داخل المكاتب
141 - سمارة الاثنين 06 غشت 2018 - 18:38
مابقيناش كنتصدمو فاالعدالة هدا شان لي دوا على الفساد
142 - ملاحظ الاثنين 06 غشت 2018 - 18:46
كنا نأمل من انصاف المحكمة لهذا الطبيب الشاب الذي يشكره الناس هنا في كلميم وفي تزنيت، لكن حدث العكس عوض فتح تحقيق نزيه في الملف لمعرفة من الظالم ومن المظلوم. تم صدم محبي هذا الطبيب بهذا القرار . وهذا هو الذي يخيف في المغرب أي أن مؤسسات الدولة عوض أن تكون في خدمة المواطنين والتفاعل معهم بشكل إيجابي لتعزيز الثقة بين مختلف مكونات المجتمع، نجد هذه المؤسسات الاشخاص تسبح ضد التيار!!؟
143 - فساد القضاء والفساد العام الاثنين 06 غشت 2018 - 18:47
فساد القضاء في خدمة فساد الصحة

رشوة وظلم وفساد القضاء في خدمة الفساد العام
وباختصار
فساد القضاء في خدمة الفساد العام
النظام هو المسؤول على الفساد النظامي المفروض على الشعب
#مقاطعون للانتخابات
لأن المنتخبين يركعون ويسجدون في موسم الركوع والخضوع لغير الله بإسمكم وبتفويضكم فأنتم من انتخبهم واختارهم للركوع بإسمكم ونيابة عنكم
الحل إذن :
#مقاطعون للانتخابات
144 - Nanou الاثنين 06 غشت 2018 - 19:13
لو كان هدف مدير المستشفى إدانة الطبيب بتهمة السب لطالب فقط بدرهم رمزي كتعويض ؟؟؟
145 - mouhayed الاثنين 06 غشت 2018 - 19:52
اننا نعلم ان الكتور الشافعي قادر على حل مشاكله بنفسه، ولكننا نريد ان يشعر بان جميع الاحرار معه، لذلك لم لا نقوم بجمع مبلغ 30000 درهم لصالحه ، اعطونا فقط رقم الحساب او عنوان الدكتور وسيرى الجميع ما سيفعله الشرفاء الاحرار.
146 - العبدي الاثنين 06 غشت 2018 - 20:02
اقول للدكتور المحترم السيد الشافعي مكانك ليس في المغرب عليك ان تعجل بالدهاب الى كندا من اجل اسرتك الصغيرة .لقد قال جﻻلة تلملك في خطابه شيئ ما ينقصنا و للبحث عليه يتطلب تجنيد كل الشعب ضد محاربة الفساد و التزام القضاء بلاحكام الثقيلة مثل الصيد المرتشي حكمه اﻻعدام مع تعليق صورته في متحف الحرامية. يجب عليك يادكتور ان تعيش حياتك بعيدا عن التماسيح و العفاريت وما اكثرهم في ميدانك.واترك الزمن ينتقم من الفاسدين والله سبحانه يمهل و ﻻ يهمل حسبنا الله و نعم الوكيل.
147 - عاش طبيب الشعب الاثنين 06 غشت 2018 - 20:03
هذا الطبيب الصالح المظلوم لم يفعل أي شيء عجيب أو غريب
هذا الطبيب الصالح المظلوم قام بعمله كما يجب وأكثر مما يجب ولم يأخذ رشوة من أحد وهذا ما كان يجب أن يقوم به كل الأطباء في المغرب

لا تظنوا أن الموظف الصالح يبدأ بمحاربة الفساد
لا أبدا لأن الفاسدين كثيرون فيتقن عمله فقط فتنتبه دولة الفساد لصلاحه وعدم فساده فتبدأ بمحاربته بزملائه ورئيسه في العمل ثم المجالس التأديبية والمحاكم والطرد التعسفي من العمل الذي يبررونه بأن لذيهم تقرير بأنه كان منقطع عن العمل لمدة سنة أو أكثر دون مراسلته ويعزل وقد يسر له أحد في الوزارة : ربما عندك مشكل سياسي، ليفهم أنه عزله النظام الفاسد من المقدم حتى المعلم لجديته في العمل أما السياسة فلا يتكلم فيها الجادون ولا وقت لديهم ليضيعوه في الحديث عن مسرحية ديموقراطية الديكتاتورية ديموقراطية الفساد
فهل نؤازر ونتضامن مع هذا الطبيب طبيب الفقراء الذي يداويكم ويداوي أبناءكم الأبرياء أم نترك دولة الفساد التي شرعيتها الرشوة والظلم والفساد تفترسه
لن نسكت وليسقط الفاسد
يسقط اللص السارق
فلنقم ببتر هذا السرطان الفاسد من جسم الشعب والوطن
و
عاش الطبيب الجراح الشافعي
عاش طبيب الشعب
148 - Tarik الاثنين 06 غشت 2018 - 20:08
واحد مات في عز شبابه خرجليه القضاء 8000 درهم مع العلم أن الجاني لاعب مشهور و يملك الملايير. في حين مدير مستشفى خرجوليه 3 ملايين حيت مسكين "تجرح في مشاعر ديالو". الحاصول بلادنا فيها قانون خاص بالأغنياء والآخر يسري على الفقراء بحالنا.
149 - محمد الاثنين 06 غشت 2018 - 20:12
ليس الطبيب الشافعي وحده الذي يسعى لنظافة اليد داخل مستشفى الحسن الأول بتيزنيت بل هناك طبيبات أخريات أبين إلا أن يعملن بإخلاص ونقاوة يد داخل هذا الفضاء الإستشفايي.
نحن نحيي كل من يعامل المواطن بهذه الطريقة الإنسانية ونحتفظ لهم ولهن بنظافة يدهم ويدهن داخل قلوبنا على كل حال.
150 - sanhaoui الاثنين 06 غشت 2018 - 20:27
1000 opera


MILLE merci pour les mille operations les marocains comme vous sont notre espoir et la fierte d etre marocains quant a votre adverssaire c est notre desespoir c est notre humiliation de tous les jours

MAHMOUMA






1000
151 - abdouguevara الاثنين 06 غشت 2018 - 20:28
الدكتور الشافعي دفع ضريبة الشهرة والفاهم يفهم.اسعد المجرد دخلو القصر محامي او متهم بالاغتصاب او طبيب كيداوي المرضى او كيضحي غرموه 30 الف درهم وهدا هو الحماق
152 - immigré الاثنين 06 غشت 2018 - 20:51
j'ai lu vos commentaire et je me demande est ce qu'il y a des initiatives de nos citoyens pour ramasser les 30.000dh comme récompense pour ce grand Monsieur.
153 - Said الاثنين 06 غشت 2018 - 21:05
Pour ceux qui demandent à ce médecin de quitter son pays encouragez le plutôt à se présenter aux prochaines élections et de voter massivement pour lui car il fait partie de ceux qui veulent lutter en faveur du peuple
154 - أخرج للخارج وعطيهم العصى الاثنين 06 غشت 2018 - 21:50
العصى لمن يعصى
أخرج للخارج وعطيهم العصى
العصى لمن يعصى الاستقامة والحق والواجب والأمانة
وما يكون باس
إنهم يصنعون بأيديهم من سيسقطونهم

يجبرون موظفي الدولة على الرشوة التراتبية والظلم والفساد
ويحاكمون ويعزلون كل موظفي الدولة الذين يرفضون الرشوة التراتبية والظلم والفساد
وفي الأخير يقولون إن الشعب هو الفاسد بحجة أن كل موظفي الدولة فاسدون وهم من الشعب
يريدون أن ينسوننا أن النظام هو من أفسدهم غصبا عنهم مع التهديد بالعزل
مزيانا هاذي
الرشوة والظلم والفساد قال لك باش يبقاو مستقرين حاكمين ويسرقون أموال وثروات الشعب
نريد حكاما جددا عادلين وليسقط كل الفاسدين
يسقط الفساد
يسقط حامي حمى الرشوة والظلم والفساد
وسنحاكمه عن كل جرائمه بالعدل
155 - كلنا مستهدفون الاثنين 06 غشت 2018 - 22:02
كلنا الشافعي
كلنا مستهدفون
كلنا مع الدكتور الشافعي
كلنا مع طبيب الشعب
156 - الثور الأبيض الاثنين 06 غشت 2018 - 22:57
الثور الأبيض

لن أقول لكم
أكلتم يوم أُكِل الثور الأبيض
حتى لا تصابوا بالإحباط واليأس فتستسلموا وهذا ما يريده الفساد وحامي حمى الرشوة والظلم والفساد وما لا نريده
المهم
لا استسلام
راوغ ناور لكن لا تستسلم
أنشر سمومك ضد الفساد في كل مكان للقضاء على سرطانه
لا تستصغر مساهمتك نقطة نقطة يفيض الواد
كرر كل نقطة أو فكرة تصيب الفساد وحاميه في مقتل لا تخجل بتكرارها كثيرا فهم لا يخجلون من تكرار الرشوة والظلم والفساد وحمايتهم
الكل ضحية للفساد أنت أقرباؤك أبناؤك حفدتك أبناؤهم ... إلى متى
لقد ضيعوا حياتنا
إنه يرقص على جراحنا في موازين بأموالنا
إنه مجرد لص سارق لأموالنا
واحد غلبنا
وخا غير ندفلو عليه ننتصر
خرج علينا
لا عمل لا حقوق
لا دنيا لا دين
في دولة البق والقانوع
استهدفوا القانوع ولا تستهدفوا البق لأن القانوع واحد فقط والبق كثير فإن سقط القانوع سهل سلق كل البق في فرائه
استهداف الهدف الكبير الطريدة الكبيرة رأس الفساد أسهل للإصابة من استهداف البق (فين ما ضربتي اللص لقرع يسيل دَمُّو) استهدفوا رأس الأفعى الأسود فالأفعى الكحلاء تقتل من رأسها
ولي ما بغا يتقاد يخوي البلاد
بل يحاكم
يسقط الظلم والرشوة والفساد
157 - Wiseman الاثنين 06 غشت 2018 - 22:58
For every injustice in the court, Moroccans overseas will make the Moroccan government lose millions from outside sources. The Justice system is scrutinized. Less hard currency can teach the courts to get their acts together. They have their independence, we have ours to make them lose money every time there is an injustice.
158 - باسو باستور الاثنين 06 غشت 2018 - 23:11
يقول المثل الدارج "لي قال الحق حمق" أظن أن جرم هدا الطبيب هو تفويت الفرصة عن الخواص للاستفادة من عائدات العمليات التي يجريها بالمستشفى العمومي إدا هو ضد الخصخصة. فقط الرجاء من كل مخلص في عمله الابتعاد عن السياسة.
159 - Mohamed الاثنين 06 غشت 2018 - 23:20
و ما العمل الآن
كيف يمكننا أن نساند الطبيب
و معاقبة المدير و فظحه أمام الملأ.
160 - غرامة 30 درهم عن كل عملية الاثنين 06 غشت 2018 - 23:36
أخرج للخارج
فلن يتوقفوا حتى يعزلوك
رفضوا استقالتك
لكنهم سيعزلونك مع إضافة أضرار أخرى إليك
إن جريمتك واضحة وثابتة حسب قانون الرشوة والظلم والفساد وهي :
أنك غير مرتشي وغير ظالم وغير فاسد وبشهادة الشهود وبإقرارك
لذلك لا تطمع بالبراءة فأنت في نظر نظام الرشوة والظلم والفساد خطر عليه لذلك ينتقم منك والدليل هذا الحكم الذي حكموا عليك ب 30000 درهم غرامة لأنك قمت ب 1000 عملية جراحية اللهم بارك أي أنهم حكموا عليك بغرامة : 30 درهم عن كل عملية جراحية قمت بها، هل فهمت قمة نذالتهم لكن لا تستغرب هذا في نظام الفساد في دولة الفساد
في دولة الفساد الفساد غاية ووسيلة

أخرج للخارج واسترح من ضغوطاتهم
وبعد الاستراحة ستفعل ما يناسب وما تريد
نسيت نصيحة إستعن بالصبر والصلاة وقراءة القرآن واستعن بالله وكثرة ذكر الله في الطريق في المنزل في العمل قبل النوم عند الاستيقاظ والدعاء
باش ما يكرفسوكش بزاف

تسلح دائما بفكرة
أن ما أصابك لم يكن ليخطئك
وأنهم هم الفاسدون وليس أنت
وأن الفساد تجرمه كل القوانين السماوية والوضعية

إنهم مجرد جبناء
وقد رأيت ذلك بعينيك
وفقك الله لما يرضيه وفيه خير لك في الدنيا وغدا يوم الحساب
والسلام
161 - SAID SAID الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:07
le sois disant directeur de l'hôpital cherche que l'argent et demande au tribunal 80 000 dhs quelle honte quelle honte le malheur que aucune négligence n'a été reproché à Dr chafii il a fait son devoir c'est un citoyen du premier rang une question est ce que le nombre d'opération réalisé par Dr chafii n'est pas suffisant pour que le tribunal s'assure du stress vécu quotidiennement par ce chirurgien et dans quels états psychiques vu le louby direction de l'hôpital les cliniques privés qui sont gênés par ces inteventios chirurgicales dont bénéficie les pauvres enfants malades marocains
162 - نقطة الا عودة الثلاثاء 07 غشت 2018 - 01:43
على ما أظن أننا اقتربنا كثيرا من نقطة الاعودة نسأل الله السلامة #كولشي عاق وفاق #
163 - yassine الثلاثاء 07 غشت 2018 - 02:55
الحل الوحيد للعيش بكرامة وحرية
وأكثر من ذلك من أجل البحت العلمي والإبداع و تقدير الكفاءات
الهجرة لألمانيا أو كندا
164 - azdin الثلاثاء 07 غشت 2018 - 10:01
الله معاك اناس المعقول قليلون وكفاش ابغاو البلاد تزيد القدام
165 - زهير الثلاثاء 07 غشت 2018 - 22:44
الجماهير اليبانية ب روسيا قامت بتنظيف مدرجات الملاعب بطريقة حضارية .. فعلت ذلك دون سب أو شتم في حق أحد !
المجموع: 165 | عرض: 1 - 165

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.