24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عمى طفلة يضاعف محنة أسرة ضواحي تونفيت (5.00)

  2. رفض تكليفات تدريس اللغتين العربية والفرنسية يوحّد أساتذة الأمازيغية (5.00)

  3. تصنيف "فيفا" يضع المغرب في المرتبة 45 عالميا (5.00)

  4. معاقبة رجل وامرأة بـ24 جلدة في إندونيسيا (5.00)

  5. أكاديمية المملكة تستشرف مستقبل العالم في الثلاثين سنة المقبلة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم الثلاثاء

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم الثلاثاء

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يبقى الطقس حارا نسبيا إلى حار بالجنوب الشرقي والسهول الداخلية والسايس ومنطقة سوس وداخل الاقاليم الجنوبية، مع تمركز سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس ومناطقها المجاورة وبالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية مع نزول قطرات أو زخات رعدية محلية.

كما ستظهر سحب أخرى غير مدارية أو آتية من الجنوب ببعض الأقاليم الجنوبية، حيث ستنزل قطرات مطرية متفرقة مع احتمال بروز الرعد. فيما ستبقى الاجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب عموما بباقي المناطق. وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محلية قرب السواحل.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و20 درجة بالمرتفعات والسواحل الأطلسية، وما بين 26 و31 درجة بالسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 21و26 درجة بباقي مناطق البلاد.

وستتأرجح الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة فوق السواحل ومرتفعات الأطلس، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 35 و40 درجة بواد ملوية والسايس ومنطقة طنجة وسهول المحيط الاطلسي والجنوب الشرقي للبلاد وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و45 درجة بالسايس وداخل منطقة الغرب واللوكوس وسوس وايضا بالسهول المتواجدة غرب الاطلس والشياظمة وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان على طول السواحل الأطلسية ليصبح محليا هائجا عند نهاية زوال اليوم ما بين طرفاية والمهدية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.