24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. الهجهوج: كبريات الشركات العالمية تتسابق على المدينة الذكية "زناتة" (5.00)

  5. صافرة التحرش (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | تقرير يفجر خلافات "إخوان العثماني" بالبيضاء

تقرير يفجر خلافات "إخوان العثماني" بالبيضاء

تقرير يفجر خلافات "إخوان العثماني" بالبيضاء

فجرت الاختلالات التي كشف عنها قضاة المجلس الأعلى للحسابات في بعض المقاطعات التي يديرها حزب العدالة والتنمية على مستوى الدار البيضاء خلافات حادة بين "الإخوان".

فقد أقدم نائب عمدة الدار البيضاء عن "البيجيدي"، عبد المالك لكحيلي، على سحب بعض التفويضات التي منحها لبعض نوابه من الحزب على مستوى مقاطعة عين الشق التي يرأسها، على إثر حديث تقرير المجلس الجهوي للحسابات عن اختلالات في قطاعات عدة كانوا يشرفون عليها.

وبحسب مصادر هسبريس، فإن القيادي البارز بالحزب على مستوى الدار البيضاء اضطر إلى سحب التفويض من شخصيات مسؤولة ومنحه لموظفين.

وأثار هذا الوضع دخول المعنيين بالأمر، الذين لم يستسيغوا هذه الخطوة من طرف نائب العمدة، في حرب عليه؛ ما أدى إلى إزاحته من الكتابة الإقليمية للحزب، في اجتماع عرف غيابا واضحا لهم.

وكشف تقرير المجلس الجهوي للحسابات أن المجلس الجماعي الذي يرأسه لكحيلي تعاقد مع شركة لا تصرح بالأجراء لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مبينا أنها قدمت ملفها على أنها تتوفر على موارد بشرية وأطر إدارية تؤهلها للقيام بأشغال الحراسة والتنظيف، إلا أنه بالرجوع إلى شهادة المشاركة في الصفقات العمومية المسلمة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ظهر أن الشركة لم تصرح الا بشخص واحد خلال الفترة الممتدة من نونبر 2012 إلى فبراير 2016.

وبحسب التقرير دائما، الذي اطلعت عليه هسبريس، فإن إحدى الشركات التي فازت بالصفقة لم توفر ما تم الالتزام به في دفتر التحملات.

كما سجل التقرير أداء مبالغ مالية متعلقة بمواد غير موثقة في جدول الانجازات، وغياب محاضر الاجتماعات والوثائق والشهادات المطلوبة في دفتر التحملات.

واستغرب قضاة المجلس تنفيذ الميزانية في الربع الأخير من السنة، مؤكدين أن هذا الأمر يتنافى وقواعد الحكامة الجيدة المنصوص عليها في القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات.

وكان قضاة المجلس الجهوي قد شرعوا في افتحاص ميزانية عدد من المجالس بالدار البيضاء، ومجموعة من المشاريع التي تم إنجازها من طرفها، إلى جانب سندات الأداء، وما تعلق بصفقات التنشيط والحراسة والتعمير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - غرسوا فأكلنا الاثنين 06 غشت 2018 - 20:29
ياريت تتفرgع هاد الرمانة ويبانوا الشفارا كلهم ما بغيناهمش يتعذبو للي بغينا هو للي كلا شي حاجة يتقياها دابا وهكا غادي يتردع كل قمار وكل شغيل يوصل ليه حقو على حسب جهدو.
2 - هشام كولميمة الاثنين 06 غشت 2018 - 21:02
لماذا يتأخر هذا المجلس في الكشف عن هذه الخروقات؟يجب تتبع أي مشروع منذ بدايته إلى نهايته...أم أن هناك حاجة في نفس يعقوب.و الفاهم يفهم.شكرا على التفاعل.
3 - Citoyen الاثنين 06 غشت 2018 - 21:05
على أعضاء هذا الحزب أن يعودوا إلى الاماكن التي أتوا منها : الأضرحة والزوايا وما شابه فهم ليسوا أهلا للتسيير والتدبير
4 - جريء الاثنين 06 غشت 2018 - 21:09
ههههههه العدالة و التنمية د اخير الزمان.
5 - خالددددد الاثنين 06 غشت 2018 - 21:50
وراه هاد اصحاب اللحي والمنافقون ما عندهم لا دين ولا ملة هادوا راهم كانوا مقابلين غير الاواياء والاضرحة. واليوم لصبحوا فيه يسيرون امور الشعب اطغاوا. وفيهم لتيقول هاته فرصة العمر للثراء على اصحاب المغاربة لهادا بدؤا ينهبون ويتسابقون على النهب واكل الحرام. هادوا ان شاء الله سوف يكونون حطب جهنم لاحراق بعضهم البعض ان شاء الله.
6 - مصطفى المذكوري الاثنين 06 غشت 2018 - 22:34
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة..
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.