24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "مضايقات" تدفع عمال فندق بمراكش إلى الاحتجاج

"مضايقات" تدفع عمال فندق بمراكش إلى الاحتجاج

"مضايقات" تدفع عمال فندق بمراكش إلى الاحتجاج

نظّم عشرات المستخدمين والمستخدمات بفندق موكادور، اليوم الجمعة، للاحتجاج أمام ولاية جهة مراكش أسفي، تنديدا بـ"القرارات التي اتخذتها إدارة هذه المؤسسة السياحية، كتوقيف مجموعة منهم وتنقيل آخرين إلى عدة مدن مغربية، بعدما أسسوا مكتبا نقابيا".

ورفع المحتجون شعارات تستنكر "إغلاق إدارة الوحدة الفندقية لباب الحوار"، وشروعها في تنفيذ ما وصفوه بـ"القرارات التعسفية الهادفة إلى إقبار الفصل 8 من الدستور والمادة 9 من مدونة الشغل".

وسجل المشاركون في هذا الاحتجاج ما نعتوه بـ"عدم جدية إدارة الفندق في طلبها مهلة للبحث عن حلول للنزاع المطروح مع الإدارة المركزية"، مستدلين على ذلك بتوقيف مجموعة من المستخدمين والمستخدمات الذين ارتبطوا بهذه المؤسسة الفندقية بموجب عقود تكرر إبرامها لعدة مرات"، موردين "أنها لجأت إلى العديد من المضايقات، كاستدعاء الأمن وأعوان السلطة للتحقيق فيما أسموه بـ"سرقة وهمية"، اتهم فيها أحد العمال بدون دليل.

وأضاف المحتجون أن "هذه المضايقات دفعت المنظمة النقابية التي ينتمون إليها إلى تنظيم عدة وقفات احتجاجية وإصدار بيانات استنكار لما وصفوه بالإجراءات الإدارية المجحفة التي اتخذت في حق أعضاء المكتب النقابي، ولمطالبة مديرة الوحدة الفندقية بالتراجع عنها".

واستنكر العمال ما وصفوه بـ"التضييق على العمل النقابي، وعدم احترام الفصل 8 والمادة 9 من مدونة الشغل، وعدم احترام عقود الشغل المبرمة عن طريق الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات"، محملين "إدارة الفندق كامل المسؤولية عن عدم الالتزام بالهدنة التي تم الاتفاق عليها في أفق فض النزاع".

وقد ربطت هسبريس الاتصال بالمسؤول عن الإدارة العامة أكثر من مرة وبعثت إليه برسالة نصية، لتقديم وجهة نظر هذه المؤسسة الفندقية، دون أن تتمكن من ذلك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Abdelhak الجمعة 10 غشت 2018 - 17:44
النقابة بالنسبة للمسؤولين كالوحش لا يؤمنون بها لأنهم يدركون معنى التجاوزات والتعسفات التي يطبقونها على المستخدمين.
2 - L.M الجمعة 10 غشت 2018 - 18:05
آه يا مغرب الظلم والظلمات..كيف سيشرحون للسياح هذا الشطط والتعسف ، كيف لإدارة الفندق أن تنافق السياح الآتيين من دول ديمقراطية وهي تتنصل من كل ماهر ديمقراطي وأسهل طريقة لإفلات هي تلفيق التهم والإستقراء بالأمن .مع أن كل القوانين المضرة بالعمال في صالحكم .
3 - أبو ليليا الجمعة 10 غشت 2018 - 19:31
مجموعة الشعبي في تدهور مستمر بعد وفاة الأب ميلود... بعد ثأثيرها على شركة الشعبي للإسكان، ها هي تطاحنات الورثة تضعف شركات أخرى تابعة للمجموعة القابضة "إينا".
أظنها بداية النهاية.
4 - انس الجمعة 10 غشت 2018 - 19:44
الفندق موكادو بمراكش نهار مات الشعبي صاحب المؤسسة هو في تراجع مستمر وتقشف احكي عن تجربتي كنت أزور الفندق خلال عطلة الصيف مع أولادي قبل وفاة الشعبي في الحقيقة كاين فرق بزااااااف العام لي فات نزلت وعمرني مابقي نمشي له لا اكل في المستوى دايرين السردين مشوي فشواية ضو باقي ماطيبش وباركين علينا غير بدنجال زعلوك وصدر دجاج قديم قمة التقشف انا حاط زبالة الفلوس على أكل دون المستوى دبا وليت تنمشي لإسبانيا نفوج ونتقدا ويشيط الخير وماتنوصلش لي خلصت في موكادو الحبس
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.