24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | منتخبون يتهمون رئيس جهة البيضاء بالإقصاء

منتخبون يتهمون رئيس جهة البيضاء بالإقصاء

منتخبون يتهمون رئيس جهة البيضاء بالإقصاء

عبّر عدد من المنتخبين ورؤساء جماعات بجهة الدار البيضاء سطات عن غضبهم وامتعاضهم من رئيس مجلس الجهة، مصطفى بكوري، بالنظر إلى ما تعانيه جماعاتهم من تهميش وعدم الاستفادة من مشاريع المجلس.

واعتبر عدد من رؤساء الجماعات بالجهة أن مصطفى بكوري يتعامل بنوع من "الاستعلاء"، ويرفض الاستماع إلى مشاكلهم والتحاور معهم من أجل النهوض بتنمية جماعاتهم التي هي تنمية للجهة بأكملها.

وأكد منتخبون ورؤساء جماعات، في حديث لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنهم يجدون صعوبات كبيرة في التواصل مع الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، ناهيك عن كون طلباتهم تقابل بنوع من الإقصاء وعدم الاكتراث بها.

وشدد هؤلاء على أنهم باتوا مضطرين إلى طرق باب نواب بكوري والتقرب منهم من أجل قضاء مصالحهم وللظفر بجزء من المشاريع التي تبرمجها الجهة وتحصل عليها بعض الجماعات "المحظوظة"، بحسب تعبيرهم.

ولفت منتخبون كبار بالجهة الانتباه إلى أن جماعات قروية ما تزال تعيش على وقع التهميش، وبعضها لم يستفد من مشاريع الجهة رغم مرور ثلاث سنوات على رئاسة بكوري لها، موردين أن بعض الرؤساء مازالوا يطرقون بابه من أجل تعبيد الطرق والحصول على سيارات إسعاف وتهيئة بعض المدارس، إلا أنهم لم يتمكنوا من الحصول على شيء.

واستغرب عدد من المنتخبين إقصاء جماعات لم تستفد بعد من أية مشاريع تسهم في تنميتها وتعود بالنفع على المواطنين، على رأسها الكارة والطوالع وأولاد عبو، وغيرها، بالرغم من كون رؤسائها وضعوا ملفاتهم على مكتب بكوري.

وسبق أن اتهم رؤساء ينتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة رئيس الجهة، مصطفى بكوري، في حضرة الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، بإقصاء جماعاتهم مقابل استفادة جماعات يرأسها حزب آخر، ومنهم رئيس جماعة الكارة الذي طالب قيادة الحزب بالتدخل في الموضوع.

كما انتقد رئيس جماعة أولاد عبو أمينه العام السابق في تجمع حزبي بالقول: "فزنا بالجهة ونواب الرئيس، لكن ما درْنا والُو، والآخرون فازوا بالمشاريع"، وطالب الحزب "بالقيام بجولة في الجماعات لمعرفة هموم ومشاكل منتخبيها لأن الجهة لم تقدم لهم أي شيء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - stitou hamou الاثنين 13 غشت 2018 - 11:30
Pur produit du makhzen il n’est là que pour défendre ses parrains malgré qu’il est pseudo représentent de la population et il joue la comédie du chef de la région et simple accompagnateur du wali sans aucun résultat pour la population.
C’est absurde et cruel
2 - نبيل الاثنين 13 غشت 2018 - 11:44
الجهوية بعبع يجب التعامل معها بجدية وحزم وعقلانية و بما تقتضيه الضروف... المغرب تريت كثيرا و معه الحق لان لايمكن في ضل العولمة ان يتم تسليم مفاتيح الجهة لاشخاص طاءفيون او عنصريون او ضلاميون ...يقضون على الحي والنابت ويرجعوننا الى عصر ماقبل التاريخ. هناك فعلا خصوصيات جميلة يجب احترامها وتطويرها كثرات! نعرف ان السيد الباكوري له نضرة سيستيميك systemique شمولية للواقع. فالكل متداخل مع بعضه وهدا جد صعب في التصور والفهم والادراك. اتخيل ان في بعض المناطق سوف يطلبون منه فقط كثرة المقاهي وتوفير السجاءر ... الباكوري مسؤول من المستوى الرفيع وعليكم ان لا تفسدوه ...!!! رءيس الجهة ليس عمله الانصات للملايين بل العمل و فتح الافاق و الوعي والحرية والديموقراطية والبيءة والرياضة والفن ...
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.