24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | افتتاح خط بحري لنقل الحاويات بميناء الناظور

افتتاح خط بحري لنقل الحاويات بميناء الناظور

افتتاح خط بحري لنقل الحاويات بميناء الناظور

شهد ميناء بني أنصار، رسو أول سفينة مختصة في نقل الحاويات، وهي السفينة التي من المتوقع أن تربط ميناء الناظور بموانئ أونڤيرس وفالينسيا وبرشلونة ومليلية المحتلة والدار البيضاء بصفة دورية بمعدل ثلاثة رحلات في الشهر.

معطيات حصلت عليها هسبريس أفادت بأن هذه السفينة المختصة في نقل الحاويات المسماة WEC BRUEGHEL ، التابعة للشركة الهولندية WEC LINES والتي تحمل العلم الإنجليزي، تتسع لـ700 حاوية موافق لعشرين قدم (EVP).

تجدر الإشارة إلى أن تدشين انطلاق هذا الخط البحري، الذي يعتبر تتويجا لجهود مضنية وسلسلة من اللقاءات مع المسؤولين وصناع القرار على المستويين المحلي والوطني لما يحمل في طياته من تنمية للحركة الاقتصادية وجلب الاستثمارات إلى الجهة الشرقية، حضره كل من عامل إقليم الناظور ورئيس مجلس الجهة الشرقية والمدير الجهوي للمتوسط التابع للوكالة الوطنية للموانئ ورائد ميناء الناظور والمدير الجهوي للجمارك ومدير شركة مرسى ماروك ومدير شركة أكوا ماروك والعديد من المستثمرين بالمنطقة الشرقية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - عبدالإله الاثنين 13 غشت 2018 - 10:39
ويبقى هذا الخط البحري بلا قيمة ما لم يتم محاربة كل أشكال التهريب سواء من مدينة مليلية أو حتى من الميناء نفسه حيت يشهد العديد من التلاعب والتهرب الضريبي والاحتكار
2 - محمد الاثنين 13 غشت 2018 - 11:43
الصورة لم تظهر فيها حاملة الحاويات وإنما ظهر فيها سوى مستغلوها!
3 - المجيب الاثنين 13 غشت 2018 - 11:52
مبروك للناظور والجهة الشرقية. نتمنى في المستقبل انشاء خط بحري جديد عابر للبحر الأبيض المتوسط انطلاقا من الناظور الى ميناء "باليرمو" بصقلية مرورا بميناء " كيساموس" بجزيرة كريت ثم اسطنبول و وصولا الى ميناء روستوف-سور-دون على الساحل الشمالي للبحر الأسود. يقول المثل: "غير كبرها راها غادي تصغار"، ولنا عبرة في مشروع "طريق الحرير البحري" الذي أطلقته الصين.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.