24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. ويفشل الكتاب المدرسي.. (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "بوعارة" يسرقون حاويات أزبال بسيدي مومن

"بوعارة" يسرقون حاويات أزبال بسيدي مومن

"بوعارة" يسرقون حاويات أزبال بسيدي مومن

في وقت يطالب المواطنون بالدار البيضاء بمضاعفة العمل من أجل القضاء على النفايات في الشوارع، يساهم البعض في تأزيم الوضع أكثر فأكثر؛ إذ رصدت كاميرات على مستوى شارع مولاي إسماعيل بمقاطعة سيدي مومن، بالعاصمة الاقتصادية، عملية سرقة حاويات للأزبال من طرف شابين يشتغلان كـ"بوعارة"، ويستعملان عربة مجرورة.

وقام الشابان، في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضي، حسب ما كشفه مقطع "فيديو" اطلعت عليه جريدة هسبريس الإلكترونية، ورصدته إحدى كاميرات المراقبة بالشارع، بسرقة حاويات أزبال، ومغادرة المكان بعد وضعها على العربة.

وأكد مسؤولون بشركة النظافة اللبنانية "أفيردا"، المفوض لها تدبير القطاع بسيدي مومن في مرحلة انتقالية بعد فسخ العقد معها، أن مثل هذه العمليات تساهم في تراكم الأزبال، إذ "نفاجأ في كثير من المرات بسرقة الحاويات؛ في حين يكيل المواطنون الاتهام للشركة".

وأوضح مصدر لهسبريس أن الأمر لا يقتصر على هذه العملية، إذ تتعرض عشرات الحاويات الجديدة التي التزمت الشركة بجلبها قبيل عيد الأضحى للسرقة، فحوالي 12 منها سرقت في يوم واحد.

ودخلت المصالح الأمنية بسيدي البرنوصي على الخط، إذ فتحت تحقيقا من أجل الوصول إلى المشتبه في سرقتهم الحاويات بعد تسلمها شريطا من الشركة؛ فيما طالب مواطنون بمعاقبة مقترفي هذا العمل التخريبي، الذي يزيد من معاناة الساكنة مع انتشار الأزبال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - dokalli الثلاثاء 14 غشت 2018 - 00:34
دوك صحاب لكرويلات هما سبب الازبال لي مخوين في طرقان اكيسرقو حتا لقوادس ديال واد لحار شحال من واحد مات او دار كسيدة بسبهم
2 - Aziz الثلاثاء 14 غشت 2018 - 04:59
حنى ديما كان قول دولة زرو ولكن ديفو راه في الشعب واش بندم طاس ديل زبل حداه ا هويى كيرمي زبل في طريق او فهم تسطا.
بندم خاص اصلح راس و إحيد الانانية وفكر شوي بلا دركيل و خداع
3 - رضى الثلاثاء 14 غشت 2018 - 09:20
فعلا يتم الان سرق اي شيء...اي انسان جيعان او ماقاريش او ماواعيش او مامربيش سيقوم بمثل هده الاعمال....حتى الرؤساء...! اتدكر يوما كنت سادخل الى عمالة وو جدت ان الحراس قبضوا على شمكار قمامة مقرقب... كان قد فتح قفل باب سيارة مسؤول في العمالة نفسها وسرق هاتفه تلكي ولكي...ولما حضرالمسؤول بسرعة قال له مادا فعلت...اجابه...والو انا غير كنت دايز واضربت على هاد التيليفون اوهما جاو شي وحدين برزطوني...
4 - من فاس الثلاثاء 14 غشت 2018 - 11:06
ان عجز الداخلية و القضاء عن تصدي للبوعارة و سرقاتعم كل ماهو حديد وان كان بالوعات. علامات تسوير. غطاء العمود الانارة. مما تسبب حالات موت عديدة.. و الدولة عاجزة او عجوز.. عن تصدي لهم و من يشتري منهم هاته البصاعة
5 - zakaria الثلاثاء 14 غشت 2018 - 15:14
المشكل في الشاري و السلطة تعرف جيدا من يشتري من البوعارة، و الكل يعرف ان جميع المواد القابلة للتدوير تباع لشخص و احد في المغرب و يسيطر على السوق بأكمله و لا تستفد منه الدولة اي شيء.
6 - الحل سهل الثلاثاء 14 غشت 2018 - 15:24
الحل ساهل ، احدات ، حاويات، تحت ارضية في كل حي ، بدالك تضرب 3 عصافير بحجر واحد ، اولا القضاء على بوعارة وسط المدينة تانيا ، منع سرقة الحاويات ، تالتا ، اجتناب الروائح الكريهة المنبعثة من الحاويات الحالية فوق الارض
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.