24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. طلبة يشتكون تأخّر المنح بدار الحديث الحسنية (5.00)

  2. مديرية الضرائب تشجع تسوية وضعية المخالفين (5.00)

  3. ناشطون ينددون باقتحام المسجد الأقصى وهدم قرية "خان الأحمر" (5.00)

  4. غياب "سيولة الشبابيك" في العيد يجمع الجواهري برؤساء البنوك (5.00)

  5. حزب العدالة والتنمية يطالب وزيرا من "الأحرار" بمغادرة الحكومة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | معطلو زومي يعودون إلى الاحتجاج والاعتصام

معطلو زومي يعودون إلى الاحتجاج والاعتصام

معطلو زومي يعودون إلى الاحتجاج والاعتصام

عاد المنتمون إلى فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بزومي، اليوم الاثنين، إلى الاعتصام والاحتجاج أمام مقر عمالة إقليم وزان من أجل المطالبة بالحق في الشغل.

المحتجون عمدوا إلى افتراش الأرضية الإسمنتية المحاذية لمقر عمالة وزان؛ فيما علت العديد من الشعارات التي تلخص مطالبهم، منددين بـ"استهتار" السلطات المحلية بهذه المطالب التي وصفوها بـ"العادلة والمشروعة".

عثمان الشيلي، رئيس فرع جمعية المعطلين بزومي، قال في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إن الاعتصام "يأتي في وقت تتماطل الجهات المسؤولة في الوفاء بوعودها لأعضاء الفرع بالاستفادة من امتيازات التشغيل على مستوى جماعة زومي القروية أو على مستوى عمالة إقليم وزان".

وأكد المتحدث ذاته أن الجمعية سبق أن خاضت اجتماعات ماراطونية مع رئيس الدائرة ورئيس مجلس الجماعة القروية لزومي، وعامل الإقليم السابق، تم خلالها الاتفاق على تمكين أعضاء الجمعية من دكاكين تجارية بالجماعة الترابية سالفة الذكر، دون أن يتم الوفاء بالالتزامات، مشيرا إلى وجود أساتذة متعاقدين، معطلين سابقين، يستفيدون من تلك الدكاكين رغم كون دفتر التحملات يقر بسحب أو سقوط حق الاستفادة منها في حالة حصول المعني بالأمر على وظيفة أو دخل قار، على حد قوله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - حمزة الثلاثاء 14 غشت 2018 - 11:36
من المثير للإندهاش حجم الإتكالية لدى هذا النوع من العاطلين الذين لايتقنون إلى فن إبتزاز المؤسسات بهكذا أشكال من الإعتصامات لغرض بئيس هو الحصول على فرص شغل قرب منازل سكناهم لا إلا. القدرة على الخروج لسوق الشغل و البحث في مدن و جهات أخرى شبه منعدمة. الكسل.
2 - samir الجمعة 17 غشت 2018 - 12:35
سي حمزة .. هل انت من تتكفل بهؤلاء المعطلين حتى تقول عنهم اتكاليين!! انهم يطالبون بحقوقهم التي يضمنها الدستور وتضمنها كل المواثيق الدولية ذات الصلة.. ثم بدل ان تندد بالفساد المتمثل في الريع الذي يستفيد منه من لا يستحقه توجه انتقادك للحاءط القصير .. لان الجبن يمنعك من انتقاد الفاسدين الحقيقيين والمتسببين في معاناة هؤلاء. قل الحق ولو كان مرا ..
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.