24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | إطلاق قافلة جهوية للتبرع بالدم في مدينة وجدة

إطلاق قافلة جهوية للتبرع بالدم في مدينة وجدة

إطلاق قافلة جهوية للتبرع بالدم في مدينة وجدة

نظمت تنسيقية الحياة لجمعيات المتبرعين بالدم بالجهة الشرقية، بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، أبوابا مفتوحة في إطار القافلة الجهوية الثالثة للتبرع بالدم.

وتعد هذه الأبواب المفتوحة، التي تمتد على يومين، المحطة الثالثة في إطار القافلة الجهوية التي جابت مدينتي تاوريرت والعيون سيدي ملوك، على أن تحط الرحال في العديد من مدن الجهة الشرقية، وذلك إلى غاية 7 أكتوبر المقبل.

وتشمل هذه القافلة، بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، تنظيم قافلة تحسيسية بمدن الجهة الشرقية وحملات للتبرع بالدم وأنشطة رياضية وثقافية وفنية. كما سيجري تكريم المتبرعين المنتظمين.

وقالت مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، زينة صدقي، إن هذه المبادرة تتوخى الإسهام في سد الخصاص الذي يسجله عدد المتبرعين بالدم تزامنا مع فصل الصيف، أمام ارتفاع الطلب على أكياس الدم.

وأضافت أن جمعيات أخرى تقوم، بالموازاة مع هذه القافلة، بتنظيم حملات للتبرع بالدم بالمركز الجهوي بوجدة، ما يساعد على رفع حجم المخزون من أكياس الدم.

وأكدت صدقي أن طموح هذه المبادرة يتمثل في توفير 1500 كيس من خلال هذه القافلة، لافتة الانتباه إلى أن ثمة إقبالا متزايدا على التبرع بالدم بجهة الشرق، وذلك بفضل جهود جمعيات المجتمع المدني وتزايد انتشار ثقافة التبرع بالدم في صفوف الساكنة المحلية.

وتتوخى التنسيقية من وراء هذه القافلة ترسيخ التعاون بين الجمعيات لنشر ثقافة التبرع بالدم بالجهة، ودعم مخزون مركز تحاقن الدم، وتشجيع فئتي الشباب وذوي الفصائل السالبة على الإقبال على التبرع بالدم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - عبدالله الخميس 16 غشت 2018 - 06:32
هاذ حجم المخزون التي يتبرع به الشعب خصو مراقبة جيدة لان واحد النهار يخرج ليكم العجب العجاب لان الفاسدين تا يبيعو كولشي ويشطبون كل ما في طرقهم ، سوف يبيعونه بالتمن للخارج وها انا ها انتما وعقلو على هاذ التعليق ديال هاذ عبدربه راه ما بقيت نتيق حتى في خيالي مع المغاربة لان الجماعات والأحزاب والمسؤولين فقدت تقتي فيهم ماكاين غير شطب او سمن الحساب البنكي.
2 - noure الخميس 16 غشت 2018 - 08:18
استغلال اصحاب النية الحسنة . عاى الوزارة شراء الدم من المواطن كما هي تقوم ببيعه رغم ان هذا حرام في الشرع .لكن مناك من لايبالي فهي كتير من الاشياء الحرام يرتكبها المواطن بون خجل زنا خمر قمر.... زد على دالك البطالة والفقر تدفع المحتاجين بيع قليل من دمهم مقابل 1000 درهم.كنو على يقين ميبقاش خصاص اولي فاءض من الدم في المستشفيات
3 - بوحمييع الخميس 16 غشت 2018 - 09:46
يتبرع المواطن بالدم و يدفع ثمنه عندما يحتاجه
حتى اذا اردت التبرع بالدم مجانا الوزارة المحترمة الإنسانية ستقوم ببيعه لك .
عجيب أمرهم
4 - العسري سعيد الخميس 16 غشت 2018 - 14:16
الدال على الخير كفاعله . اللهم كثير من امثالك .
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.