24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | تعويضات التنقل تثير احتجاج موظفين بخريبكة

تعويضات التنقل تثير احتجاج موظفين بخريبكة

تعويضات التنقل تثير احتجاج موظفين بخريبكة

نظّم عدد من موظفي وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أمس بمقر المديرية الإقليمية للوزارة بخريبكة، وقفة احتجاجية بسبب ما اعتبروه "استهدافا غير مبرر لهم، من خلال رفض المدير الإقليمي استخلاص التعويضات الجزافية عن التنقل".

وجاءت الوقفة الاحتجاجية تفعيلا لمضامين بيان أصدرته النقابة الديمقراطية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبّرت من خلاله عن "احتجاجها الشديد، وشجبها للتصرف المشين للمدير الإقليمي الذي رفض استخلاص التعويضات الجزافية عن التنقل لصالح موظفي مكتب المياه بخريبكة، تحت ذريعة أسباب غير قانونية وانتقامية مجهولة".

وأشار البيان الذي توصلت به هسبريس إلى أن "التجاوز الذي بصم عليه المدير الإقليمي تزامن مع مناسبة عيد الأضحى وما تتطلبه من مصاريف إضافية"، مضيفا أن "النقابة تستنكر هذا التجاوز الخطير في حق موظفي مكتب المياه، وتطالب كاتبة الدولة في الماء بالتدخل بفتح تحقيق حول الأسباب الواهية وغير المبررة التي اختلقها المدير لمنع استخلاص هاته التعويضات".

وأوضح حسن الأزهر، أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، أن "الدولة أدّت أجور جميع الموظفين، لكن المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل بخريبكة عرفت تصرفا طائشا ومرتبطا بابتزاز موظفي مصلحة بأكملها، إذ حُرم المعنيون بالأمر من التعويضات الجزافية عن التنقل".

وأضاف المتحدث ذاته، في كلمة ألقاها وسط مقر الإدارة، أن "المتضررين يطالبون بفتح تحقيق حول هذا التصرف الذي يضرب قرارات الحكومة، خاصة أن جميع الإدارات حرصت على تقديم التسهيلات المالية لموظفيها لكي تمر أجواء العيد بسلام، باستثناء مديرية التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بخريبكة التي أبى مديرها إلا أن يكون ضد التيار".

وفي المقابل أوضح المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بخريبكة، في تصريح لهسبريس، أن "الإجراءات تسير بشكل عاد من أجل تمكين الموظفين من التعويضات الجزافية عن التنقل قبل عيد الأضحى؛ لكن يحدث تأخر أحيانا على مستوى الخزينة العامة، أو في إحدى مراحل المسطرة الإدارية المعمول بها، ما يتسبب في تأخر الاستفادة الفعلية للموظفين، وبالتالي لا ينبغي الحديث عن انتقام أو إقصاء أو استهداف"، وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - عصام السبت 18 غشت 2018 - 11:10
التعويضات الجزافية عن التنقل indemnités forfitaires في حد ذاتها غير قانونية وغير مستحقة على عكس التعويضات الحقيقية التي تؤدى عن مأموريات التنقل الفعلية déplacements réèls!!
2 - منير السبت 18 غشت 2018 - 12:48
عطيوا ل ناس رزقهم ...............
3 - مغربي قح السبت 18 غشت 2018 - 14:27
اين هو القانون عندك اسي عصام المعلق رقم 1 القانون عندك هو التختلاسات التي يقومون بها هالاء القانون عندك هي التعويضات الخيالية التي تصرف لموظفي الالية يا اخي قل خيرا او اصمت
4 - مناضلين السبت 18 غشت 2018 - 15:52
وا سي عصام واش انت مع الموضفين المقهورين وﻻ مع اﻹدارة المعطلة في صرف تعويضات ومستحقات المتضرىين.وﻻكن هاذ الشيء عادي السي عصام انت شرتي اﻷضحية معندكش عﻻش تفكر في خوتك إﻻ من رحما ربي.اوا سير تكمش وخلي الناس عليك يناضلون عن حقوقهم.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.