24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الترامي على الشقق يقض مضجع ساكنة "الإخلاص"

الترامي على الشقق يقض مضجع ساكنة "الإخلاص"

الترامي على الشقق يقض مضجع ساكنة "الإخلاص"

يشتكي عدد من سكان المجمع السكني "الإخلاص" بطنجة من ظاهرة الترامي على شققهم قصد كرائها، بعد أن يتم ربطها بالماء والكهرباء من خلال عدادات مشتركة، مع استغلال غياب أصحابها عنها.

كما أبدى السكان، في رسالة توصلت بها هسبريس، تذمّرهم من تحول أماكن في المجمع إلى ما يشبه "أوكارا للدعارة"، تسفر في أغلب الأحيان عن شجارات عنيفة بالأسلحة البيضاء ناتجة عن تعاطي المخدرات والسكر.

كما سجل السكان عددا من حالات السرقة واعتراض السبيل بالمنطقة، مشيرين إلى أن تحركهم أصبح مرفوقا بالخوف الشديد من تعرضهم للاعتداء، ومشتكين من غياب نقطة أمنية بالمجمع.

وفي تعليق على هذه المعاناة، قال محمد المنصور، رئيس رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين، إن هذا المجمع يعتبر من أكبر التجمعات السكنية بطنجة، "حيث بدأ تسليم شققه للسكان ابتداء من سنة 2012، وهو يقع بجوار أحد الأسواق الكبرى بطريق تطوان، كما يضم حوالي 200 عمارة سكنية، إضافة إلى بعض المرافق" .

ورغم قصر مدة تواجده، يضيف المتحدث، "فقد شهد المجمع انطلاقة متعثرة، إذ انكشفت منذ البداية عدة اختلالات وعيوب ترتبط بطبيعة البناء والتجهيز الداخلي".

وكانت رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين أصدرت بيانا رصدت فيه مجموعة من الاختلالات التي يشهدها المجمع الذي يتواجد في موقع بعيد عن المدينة وعن المصالح الإدارية، موردة: "أدى غياب هذه المرافق إلى إثقال كاهل المجمع ببعض المشاكل الاجتماعية الناتجة عن الفراغ الأمني، من بينها انتشار البغاء، وتوالي أعمال السرقة والاعتداء على السكان ومساكنهم بسبب افتقار أغلب العمارات إلى مكاتب الملاكين".

كما اعتبر البيان أن غياب نسبة كبيرة من الملاكين "شجع على ترامي البعض على المساحات المخصصة للملكية المشتركة، ثم القيام بإلحاقها بالأملاك الخاصة وتغيير تصاميم المباني".

وطالب البيان في الأخير الجهات المسؤولة بـ"الخروج عن صمتها وتحديد موقفها مما يجري من أجل طمأنة الساكنة وتقديم أجوبة شافية عن التساؤلات المطروحة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Kamal Deutschland الأحد 19 غشت 2018 - 13:51
المغرب بلاد الفوضى والعشوائية بٱمتياز، الكل يفعل مايريد والكل يشتكي من الكل.المواطن في حد ذاته مشكل والدولة مشكل.القانون حبر على ورق ويطبق على الأفراد العاديين.البلاد ذاهبة الى الهاوية.
2 - عبدو الأحد 19 غشت 2018 - 15:13
كدالك نحن في مجمع البركة 1 نعاني من هاده الضاهرة بمساعدة بعد السماسرة لاستلاء على الشقق لكراءها .
3 - Me again الأحد 19 غشت 2018 - 15:24
عجبتني الصورة و العنوان!
الشقق في الارض قرب شقق العمارات.
الترامي على شقق مشقوقة! الشقف مشقوق!
4 - المدرسة الوطنية الأحد 19 غشت 2018 - 17:24
هذا المجمع موجود بطنجة طريق تطوان بحيث هناك مافيا مكونة من بعض موظفي الضحى الموجودون في ديمومة بالمجموعة وبعض اصحاب السوابق والسماسرة. وفي حالة حضور صاحب المنزل يعتذرون وكأنه خطأ عفوي وينقلون الكاري الى منزل آخر صاحبه غائب. والغريب انهم يأخدون الماء والكهرباء مباشرة وبدون عداد ولا تلاحقهم أمنديس يعني أن عمالها المسؤولون عن العدادات يأخدون قسط من الهمزة.
5 - محمد الأحد 19 غشت 2018 - 20:11
الكارثة ان أموال كثيرة صرفت في تنمية طنجة والأدهى والأمر ان هناك المركب التجاري مرجان التابع لنفس المجموعة الاستثمارية الضحى لكن لا حياة لمن تنادي، لماذا غياب مركز أمني مع العلم ان الأمن الوطني رصدت لهم ميزانية مهمة، المرافق الاجتماعي والصحية، لماذا سمية السكن الاجتماعي، كان بالأحرى ان يسمى السكن الاجتثاتي.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.