الترامي على الشقق يقض مضجع ساكنة "الإخلاص"

الترامي على الشقق يقض مضجع ساكنة "الإخلاص"
الأحد 19 غشت 2018 - 11:38

يشتكي عدد من سكان المجمع السكني “الإخلاص” بطنجة من ظاهرة الترامي على شققهم قصد كرائها، بعد أن يتم ربطها بالماء والكهرباء من خلال عدادات مشتركة، مع استغلال غياب أصحابها عنها.

كما أبدى السكان، في رسالة توصلت بها هسبريس، تذمّرهم من تحول أماكن في المجمع إلى ما يشبه “أوكارا للدعارة”، تسفر في أغلب الأحيان عن شجارات عنيفة بالأسلحة البيضاء ناتجة عن تعاطي المخدرات والسكر.

كما سجل السكان عددا من حالات السرقة واعتراض السبيل بالمنطقة، مشيرين إلى أن تحركهم أصبح مرفوقا بالخوف الشديد من تعرضهم للاعتداء، ومشتكين من غياب نقطة أمنية بالمجمع.

وفي تعليق على هذه المعاناة، قال محمد المنصور، رئيس رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين، إن هذا المجمع يعتبر من أكبر التجمعات السكنية بطنجة، “حيث بدأ تسليم شققه للسكان ابتداء من سنة 2012، وهو يقع بجوار أحد الأسواق الكبرى بطريق تطوان، كما يضم حوالي 200 عمارة سكنية، إضافة إلى بعض المرافق” .

ورغم قصر مدة تواجده، يضيف المتحدث، “فقد شهد المجمع انطلاقة متعثرة، إذ انكشفت منذ البداية عدة اختلالات وعيوب ترتبط بطبيعة البناء والتجهيز الداخلي”.

وكانت رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين أصدرت بيانا رصدت فيه مجموعة من الاختلالات التي يشهدها المجمع الذي يتواجد في موقع بعيد عن المدينة وعن المصالح الإدارية، موردة: “أدى غياب هذه المرافق إلى إثقال كاهل المجمع ببعض المشاكل الاجتماعية الناتجة عن الفراغ الأمني، من بينها انتشار البغاء، وتوالي أعمال السرقة والاعتداء على السكان ومساكنهم بسبب افتقار أغلب العمارات إلى مكاتب الملاكين”.

كما اعتبر البيان أن غياب نسبة كبيرة من الملاكين “شجع على ترامي البعض على المساحات المخصصة للملكية المشتركة، ثم القيام بإلحاقها بالأملاك الخاصة وتغيير تصاميم المباني”.

وطالب البيان في الأخير الجهات المسؤولة بـ”الخروج عن صمتها وتحديد موقفها مما يجري من أجل طمأنة الساكنة وتقديم أجوبة شافية عن التساؤلات المطروحة”.

‫تعليقات الزوار

5
  • Kamal Deutschland
    الأحد 19 غشت 2018 - 12:51

    المغرب بلاد الفوضى والعشوائية بٱمتياز، الكل يفعل مايريد والكل يشتكي من الكل.المواطن في حد ذاته مشكل والدولة مشكل.القانون حبر على ورق ويطبق على الأفراد العاديين.البلاد ذاهبة الى الهاوية.

  • عبدو
    الأحد 19 غشت 2018 - 14:13

    كدالك نحن في مجمع البركة 1 نعاني من هاده الضاهرة بمساعدة بعد السماسرة لاستلاء على الشقق لكراءها .

  • Me again
    الأحد 19 غشت 2018 - 14:24

    عجبتني الصورة و العنوان!
    الشقق في الارض قرب شقق العمارات.
    الترامي على شقق مشقوقة! الشقف مشقوق!

  • المدرسة الوطنية
    الأحد 19 غشت 2018 - 16:24

    هذا المجمع موجود بطنجة طريق تطوان بحيث هناك مافيا مكونة من بعض موظفي الضحى الموجودون في ديمومة بالمجموعة وبعض اصحاب السوابق والسماسرة. وفي حالة حضور صاحب المنزل يعتذرون وكأنه خطأ عفوي وينقلون الكاري الى منزل آخر صاحبه غائب. والغريب انهم يأخدون الماء والكهرباء مباشرة وبدون عداد ولا تلاحقهم أمنديس يعني أن عمالها المسؤولون عن العدادات يأخدون قسط من الهمزة.

  • محمد
    الأحد 19 غشت 2018 - 19:11

    الكارثة ان أموال كثيرة صرفت في تنمية طنجة والأدهى والأمر ان هناك المركب التجاري مرجان التابع لنفس المجموعة الاستثمارية الضحى لكن لا حياة لمن تنادي، لماذا غياب مركز أمني مع العلم ان الأمن الوطني رصدت لهم ميزانية مهمة، المرافق الاجتماعي والصحية، لماذا سمية السكن الاجتماعي، كان بالأحرى ان يسمى السكن الاجتثاتي.

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 8

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 3

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 1

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين