24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | استنفار أمني لحماية "الكسّابة" والزبناء بسطات

استنفار أمني لحماية "الكسّابة" والزبناء بسطات

استنفار أمني لحماية "الكسّابة" والزبناء بسطات

استنفرت مصالح الأمن مختلف تلاوينها، منذ فجر اليوم السبت، لتأمين "الكسابة" ومرتادي السوق الأسبوعي بمدينة سطات، الذي عرف إقبالا كبيرا على شراء أضحية العيد، حيث انتشرت عناصر الأمن بمداخل المدينة وشوارعها، وداخل السوق الذي يقصده المواطنون من مختلف مدن المغرب، باعتباره سوقا وطنيا.

وحسب مصادر مسؤولة من مصلحة التواصل بولاية أمن سطات فإن الإستراتيجية الأمنية التي اعتمدتها ولاية أمن سطات، بمناسبة عيد الأضحى، تروم تأمين "الكسابة" ومرتادي السوق من النشالين المفترضين والحفاظ على طمأنينة المواطنين.

وأضافت المصادر ذاتها أن الخطّة الأمنية عرفت تنسيقا مسبقا بين مختلف التخصصات الأمنية، من شرطة قضائية وشرطة مرور وفرقة الدرّاجين وسلطات محلية وقوات مساعدة، منذ فجر اليوم، وهو ما ساهم في عدم ورود أي شكاية إلى حدود منتصف النهار.

في سياق متصل أفاد عدد من مرتادي السوق بأن العرض متوفّر، والثمن مناسب، إذ تراوح ثمن الأكباش بين 2000 درهم و4000 درهم؛ في حين سجّل مبلغ 7000 درهم كأقل ثمن بخصوص العجول والأبقار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مواطن مغربي السبت 18 غشت 2018 - 22:35
تحية تقدير و اجلال لرجال شرطة سطات من مواطن انتقل حديثا من مدينة الدارالبيضاء الى مدينة سطات، بكل صراحة، و بشهادة صدق فإن رجال شرطة سطات قائمون بمجهود جبار قصد حفظ الامن بهذه المدينة، هذا ما الاحظه يوميا و حتى ساعات متأخرة من الليل و حتى في الاحياء البعيدة عن وسط المدينة كحي مجمع الخير الذي لا زال في طور البناء، حيث ان حتى النساء يتنلقن حتى بعد 10 ليلا بمفردهن بكل اطمئنان دون خوف من التعرض لسرقة او اغتصاب.تحية تقدير و اجلال مرة اخرى لرجال امن سطات
2 - fox السبت 18 غشت 2018 - 22:53
في مثل هذه المناسبات يكثر الشفارة والنشالة بسابون الناس عرق جبينهم في غفلة منهم فتحية تقدير واجلال لرجال الأمن في المدن ولرجال الدرك والقوات المساعدة على يقضنهم في محاربة هؤلاء المنحرفين
3 - عبدالله مدبنة فديمة السبت 18 غشت 2018 - 22:53
فكرة ممتازة وتحية الامن وطني بمدينة سطات
4 - ادريس الوردي السبت 18 غشت 2018 - 23:12
وقفة تحية وإجلال واحترام لكل القوات العمومية الساهرة على أمن البلد والمواطنين.اعانكم الله.
5 - معلق السبت 18 غشت 2018 - 23:49
عكس ما سمعناه عن سوق سطات .في سوق الاربعاء بنسليمان هجم عليه اللصوص المحليون والوافدون من المدن المجاورة .ولا اثر لمن يُؤْمِن مرتادي السوق من هؤلاء اللصوص.للاشارة السوق يوجد في المجال القروي.كل مرة يظهر لك جمهور يطارد سراق كأنها العصور الغابرة.
6 - بيضاوي الأحد 19 غشت 2018 - 00:13
الامن والرخاء والجو النقي والحياة الاجتماعية الهادءة و توفر جميع المرافق الاجتماعية بمستوى جيد هو ما يميز مدينة سطات التي انتقلت للسكن بها اخيرا،بعيدا عن ضوضاء الدار البيضاء وغلاءها ومشاكلها التي لا تنتهي....فهنيئا وتحية تقدير للساهرين على مدينة سطات....
7 - خالد من هنلك الأحد 19 غشت 2018 - 00:27
الى مواطن مغربي"
اضحكتني عندما قلت إن شرطة سطات تقوم بعمل جيد و للبرهنة على ذالك قلت إن النساء يخرجن لوحدهن حتى الساعة العاشرة، هنا في الغربة النساء يخرجن لوحدهم 24 ساعة على 24, اذن فشىرطة هنا هي من تقوم بدور ممتاز و مع ذالك الناس هنا يعتبرون ذالك شئ عادي و لهذا يتقادون الراتب و العلاوات ولا تجد أحدا من المواطنين ينبجح بدالك..
8 - ben الأحد 19 غشت 2018 - 12:43
Merci beaucoup pour l effort de la police de Settat! vraiment Settat et devenue l exemple de la securite au Maroc.je suit MRE et j ais passez mes vaccances las-bas et je me suit promener partout a pied sans voiture meme pendant le soir.et jamais j ais remarquer une aggressions ou mcharmlin etc Bravo !et choukran bzzzf.
9 - لحسن الاثنين 20 غشت 2018 - 04:12
بدوري أحيي أمن سطات لما يعدلون هناك جهد من أجل تحقيق السلم والأمن العام في مدينة سطات .
من أجل هذا انتقلت من برشيد إلى سطات لما لها من صيت من الناحية الأمنية.
مرة أخرى شكرا لكل الساهربن على على هذه الخدمة وخاصة ولاية أمن سطات.
10 - انتقلت إلى سطات الآمنة الاثنين 20 غشت 2018 - 04:26
تحية خاصة لرجال الأمن بسطات و كذلك للقوات المساعدة و الدرك الملكي على ماحققوه من أمن و استقرار فى هده المدينة الهادئة والتي تستحق أن تحمل اسم مدينة النصر. النصر على الفوضى و استتباب الأمن. و مدينة العرفان لما تحويه من مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.
وداعا برشيد و السيبة.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.