24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. السيول تجرف جزءا من طريق ضواحي زاكورة (5.00)

  2. الأمن يوقف 12 متورطا في شبكة إرهابية بين طنجة والدار البيضاء (5.00)

  3. محكمة فرنسية تعتقل سعد لمجرد وتودعه السجن بتهمة الاغتصاب (5.00)

  4. "مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ" فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ! (5.00)

  5. رابطة تستنكر "همجية" جرائم التعمير في طنجة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | عشرات المهاجرين يستغلون عيد الأضحى لاقتحام سبتة المحتلة

عشرات المهاجرين يستغلون عيد الأضحى لاقتحام سبتة المحتلة

عشرات المهاجرين يستغلون عيد الأضحى لاقتحام سبتة المحتلة

تمكن حوالي 116 مهاجرا من جنوب الصحراء، صباح اليوم الأربعاء، من اقتحام مدينة سبتة المحتلة.

وكشف مسؤول إسباني أن حوالي 300 مهاجر تمكنوا من استغلال احتفالات عيد الأضحى في المغرب لاختراق السياج المزدوج، الذي يبلغ ارتفاعه ستة أمتار، بينما نجح حوالي 116 مهاجرا في دخول الثغر المحتل، وهو الحادث الأول من نوعه منذ عدة أشهر.

من جهتها ذكرت مصادر من الحرس المدني الإسباني أن سبعة من عناصره تعرضوا لإصابات متفاوتة، وأودع أحدهم المستشفى، جراء العنف الذي استخدمه المهاجرون الذين لم يمكن احتواؤهم.

واستخدم المهاجمون قاطعات وهراوات وآلات حادة والجير الحي وأحماض البطاريات والروث، لإلقائها على عناصر الحرس المدني، مثلما حدث في واقعة اقتحام جماعي أخرى قبل شهر تقريبا.

ودخل المهاجرون إلى سبتة وعددهم 116 فردا، ووصلوا إلى منطقة فينكا بيروكال، وهي المنطقة نفسها التي شهدت في 26 يوليوز الماضي وصول 602 شخص آخرين.

وفور وصولهم إلى سبتة، توجه المهاجرون إلى مركز الإقامة المؤقت المخصص للمهاجرين، والذي تداعت الخدمات فيه منذ آخر اقتحام جماعي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - جبلي ابن الجبل الأربعاء 22 غشت 2018 - 15:14
الله يعاونهم مساكين هايداك بعدا مرة مرة استغلو الفرص و دخلو لسبتة خطاو عليكم غي المخزن دالمغرب و عطيو العصير للسبنيول و عيدكم سعيد
2 - حمودي الأربعاء 22 غشت 2018 - 15:19
ماشي اول مرة تيستغلو العيد باش يهربو من اجمل بلد في العالم والدولة تتغنى بكون المغرب اصبح بلد اسقرار للمهاجرين وعاجبها الحال ودلك لغرض في نفس يعقوب ولكن في الحقيقة المغرب ليس بلد استقرار فجميع الافارقة واغلب المغاربة يريدون الرحيل على المغرب اغلاق حدوده في وجه المهاجرين افارقة وعرب ومن جميع الجنسيات وترحيل جميع المهاجرين المتواجدين بترتب المغرب وعدم اقحام نفسه في امور لا تهمه ولن تعود عليه بالنفع واش اخنوش والصفريوي وبنجلون وبنشقرون وحفيظ العلمي يستافدو ويستغلو زيارات الملك لافريقيا والشعب غرقوه بعشرات الاف المهاجرين اللي بغا المهاجرين يديهوم لدارو
3 - marroqui الأربعاء 22 غشت 2018 - 15:32
Les gendarmes de l'Europe faisaient la fête et hop 116 migrants de plus
l'Europe va va retenir quelques milliers d'euro pour ce mois ci sur le cheque qu'elle donne a ses loyaux gardiens et qui est bien sur est déposé dans un certain compte de la hsbc en suisse
4 - sirfir الأربعاء 22 غشت 2018 - 15:46
علا حنا ارهابيين خايفين منا حتال هده الدرجة دايرين سياج ب6 أمتار و خا ديرو سياج فيه حتى 60 متر غايختارقوها صحة حيت عارفين بلي داك الارض لي راهم فيها ماشي ديالهم .كل التقدير يا افارقة معا للقضاء على العدو
5 - عيد مبارك سعيد... الأربعاء 22 غشت 2018 - 15:47
علاه البوليس الإسباني فسبتا المحتلة حتى هوا دابح اليوم.... طريق السلامة الله وصلهم على خير و بخير علاه المغرب رجع عساس ديال أوروبا... علاش يبقاو محبوسين فالبلاد لاعيشة مزيانة لامستقبل الله يسهل عليهم فأوروبا...
6 - مواطن الأربعاء 22 غشت 2018 - 16:22
المخزن ناوي الحيلة. كال معا راسو الى دخلوا الأفارقة غادي يهربوا السبنيول حيت المدينة ما تبقاش تحت السيطرة. هدا احتمال. اوا تما تجي تشوف جمهورية افريقيا الشمالية.
كيحلوا مشكل بمشكل كبر منو
7 - ayoub الأربعاء 22 غشت 2018 - 16:33
سعداتهم والعقبة لينا حتا حنا نخرجو من هذه البلاد الظالم اهلها واصلا المغرب غادي الهاوية ومايبقاش صالح للعيش حسب تقرير الماني حيث مغيبقاش فيه الماء وغترتفع فيه الحرارة بزاف وغادي يولي غير صحاري
8 - yarit الأربعاء 22 غشت 2018 - 16:38
إلى الدين يصفون المغرب بدركي أوروبا أقول ؛ ياريت كون غير خوتنا الأفارقة هوما لي يهربو ل اوروبا. الإحصائيات في اوروبا كاتقول المغاربة أول جنسية كايحركو لسبانيا، و 5 جنسية كايدوزو من ايطاليا عن طريق ليبيا و توننس.
كانتعجب من الاعلام ديالنا ملي تايكونو الأفارقة حراگة تايطبل و ملي تايكونو لمغاربة حراگة كايمييك،
9 - م ع الأربعاء 22 غشت 2018 - 16:50
المغرب عليه المساعدة على الهجرة الشرعية إلى أوروبا و دعمها و عليه الحصول في نفس الوقت على الدعم من جميع دول أوروبا.
مثل تركيا كانت ترسل المهاجرين بالآلاف و في نفس الوقت تتفاوض. و هدا جعل الضغط على أوروبا لأن تركيا فرضت عليهم الأمر الواقع. الهجرة ستستمر إلى أن تلبي أوروبا طلبات تركيا و هدا ما حدث. و ليس مثل سياسة المغرب الفاشلة التي لم نحصد منها إلا ملأ المغرب بالأفارقة.
10 - واحد من الناس الأربعاء 22 غشت 2018 - 16:51
لمن يقول إن ارادت أوربا وقف الهجرة عليها بتنمية هذه البلدان.
ياسيدي أوربا ليست مسؤولة عن احد، هي مسؤولة عن تنمية بلدانها و شعبها، وليس غيرها، كل ملزم ببلده و شعبه، هم عانوا كثيرا و ضح اباؤهم من أجل الوصول الى ماهم عليه الأن، الأوروبيون لم يولدوا و في أفواههم ملاعق من ذهب، سيطل أحدهم ليقول أن أوربا نهبت ثروات إفريقيا، و،و،و من ذلك القرص المشروخ، أفريقيا يا سيدي لازلت غنية، و ما قد يكون الأوربيون أخذوه، لا يمثل حتى جزء بسيط جدا من غنى إفريقيا، ولكننا دائما نحب لعب دور الضحية، و تعليق فشلنا على غيرنا، لم نستغل شيئا من ثرواتنا، ولم نبني إفريقيا كما يجب. وثرواتها كما هي، تنتظر من يستغلها، نهدي منها ماهو خام الى من يشتغلها ثم نقول لا، إن أوربا سرقتها منا.
أوربا عاشت الحروب والأوبئة، والفقر المدقع، لكن لم يستسلموا للظروف أو ينتظروا غيرهم حتى ينتشلهم من كل ذلك أو يعلقو ما أصابهم عل شماعة أحد، بل شمروا عن سواعدهم بجد و تفان، ودفعو حياتهم ثمنا، حتى يعيش أبناؤهم و أحفادهم في رفاهية، فهل سنفعل نحن كذلك؟ لا و ألف لا، بكل بساطة لأن عروقنا لا تجري فيها دماء أوربية، بل دماء المكر والخداع و الفشل.
11 - سعيد،المغرب الأقصى الأربعاء 22 غشت 2018 - 19:49
من بيدهم تسيير الشأن العام هم الذين يديرون هذه الآفة،مثلا بفتح الحدود و إعطاء بطاقات الإقامة،خدمة لهم،لو شاءوا القضاء عليها لفعلوا في أشهر و لكن لايريدون ذلك،
12 - الله اعاونهم الخميس 23 غشت 2018 - 01:56
احيدو غير من هنا و الله ايسر ليهم، اسبانيا بلد محتل لثغورنا لا يجب أن نحميه بأموال دافعي الضرائب
13 - شوافة الخميس 23 غشت 2018 - 06:49
تعليق 5,,كنتي تسلت معهم راه ملي دخلو لسبتة صافي راكم دخلتو لاوروبا ؤطلعو فالباخرة ؤها نتوما فalgesiras ديك الساعة هدي يفرقو عليكم بطائق الاقامة ؤالسكنى ؤالخدامي ؤالاورو ؤالسيارات .الله يهديك.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.