زيارات تضامنية ومشاريع تنموية بالحوز والرحامنة

زيارات تضامنية ومشاريع تنموية بالحوز والرحامنة
الخميس 23 غشت 2018 - 10:17

أعطيت بمناسبة عيد الأضحى والذكرى 65 لثورة الملك والشعب والـ55 لعيد الشباب انطلاقة مجموعة من المشاريع الاجتماعية والتنموية بإقليمي الحوز والرحامنة بجهة مراكش أسفي.

وفي هذا الإطار، وبمناسبة عيد الأضحى، قام عمر التويمي، عامل إقليم الحوز، مع وفد مرافق، بزيارة قرية الأطفال النموذجية SOS بأيت اورير، لتهنئتهم بهذه المناسبة الدينية.

وتفقد عامل إقليم الحوز ورش بناء الثانوية الإعدادية بجماعة اوكايمدن، الذي يدخل في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، بمبلغ 8 مليون و100 ألف درهم، وسيساهم في محاربة الهدر المدرسي وتشجيع الفتاة القروية على متابعة دراستها في أحسن الظروف.

كما أشرف المسؤول المذكور على زيارة ميدانية إلى ورشي بناء وتجهيز ملحقة دار الطالب التوامة ودار الطالب زرقطن، بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعتين الترابيتين المذكورتين، واللذين بلغت تكلفتهما 2 مليون و300 ألف درهم.

أما عزيز بوينيان، عامل عمالة إقليم الرحامنة، فأشرف رفقة عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات إعلامية وجمعوية على حفل تدشين دار الشباب بحي الشعيبات ببن جرير، وخمس مركبات سوسيو رياضية بجماعة سبت لبريكيين، وحديقة على جنبات وادي بوشان، وأخرى بسيدي بوعثمان، تتوفر على ملعب للقرب وفضاء للأطفال ومدرجات لمسرح الشارع، بالإضافة إلى منصة لـ”الويفي” “WIFI” وشحن الهواتف، مع افتتاح أبواب فضاء المبادرات النسائية بتدشين سوق تضامني.

‫تعليقات الزوار

1
  • Dr Tazi
    الخميس 23 غشت 2018 - 11:39

    منذ 2007 أي منذ 11 سنة و نحن ننتظر تعبيد طريق المؤدية إلى دار الطالبة الحاجب وإلى دوار الزريبة وإلى بوتبيرة و إلى وإلى…. وقد مررنا منذ هذا الوقت بثلاثة عمال على صعيد تاحناوت ورئساء جماعاة فالكل كان يقول سوف نعمل سوف نفعل كما أنها كانت هناك كثير من التدشينات والولائم ولا سيم على صعيد دار الطالبة سالفة الذكر فلما كان العامل السابق يعزم من طرف رئيس الجماعة السابق على مأدوبات الغذاء كان ينسى الخدمات بفغل اللذات.
    وكذلك أشير على أن هذا الموقع غني بالمرافق السياحية ورغم ذلك فهناك مشكل الطاقة الكهربائية ومشكل الماء وزد على هذا عدة أشياء التي سوف لن أسكت عنها مع المامل ورئيس الجماعة الجدد.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز