24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | نائب برلماني يتهم "العدالة والتنمية" بقطع الماء عن القصر الكبير

نائب برلماني يتهم "العدالة والتنمية" بقطع الماء عن القصر الكبير

نائب برلماني يتهم "العدالة والتنمية" بقطع الماء عن القصر الكبير

لازالت تداعيات فضيحة قطع الماء عن ساكنة القصر الكبير خلال أيام عيد الأضحى تُثير تلاسنا بين المسؤولين المحليين؛ إذ وجه محمد السيمو، رئيس المجلس البلدي للمدينة ذاتها، اتهامات خطيرة إلى عضوين في حزب العدالة والتنمية يعملان في الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.

وقال السيمو، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إنه قام بتحقيقات أولية أظهرت أن "إطارين تقنيين مكلفين بتوزيع الماء داخل وكالة "لاراديل"، ينتميان إلى حزب العدالة والتنمية، هما من قاما بقطع الماء عن ساكنة القصر الكبير، في إطار تصفية حسابات سياسية تستهدف النيل من شعبية رئاسة المجلس البلدي".

وتابع النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية بأن المصالح المركزية لوزارة الداخلية بالرباط قامت بفتح تحقيق في الموضوع، مشيرا إلى أنه "لن يسكت عن هذه الفضيحة ومستعد لتقديم استقالته في حالة استمرار عدد من الاختلالات داخل الوكالة المكلفة بتوزيع الماء".

وأضاف المتحدث ذاته: "لقد تآمروا علي بعدما هزمتهم انتخابياً، وذلك من أجل تأليب الرأي العام المحلي ضدي. لكني أحمل المسؤولية الأولى للمدير العام للوكالة بالعرائش وسأتابعه حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية في الموضوع".

في مقابل ذلك، حمل أعضاء من حزب العدالة والتنمية مسؤولية انقطاع الماء لرئيس جماعة القصر الكبير، باعتباره عضواً في مجلس إدارة وكالة توزيع الماء والكهرباء، وأيضاً لعامل إقليم العرائش.

وكانت الوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالقصر الكبير قدمت اعتذارا للساكنة، وأوردت أن "سبب انقطاع الماء راجع إلى ارتفاع الطلب بمناسبة تزامن العطلة الوطنية والعيد وتوافد الساكنة على المدينة ما أدى إلى انخفاض نسبة الخزانات المائية".

ودعا نشطاء بالمدينة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة توزيع الماء والكهرباء اليوم الجمعة، بعدما قاموا سابقا بخطوات احتجاجية نوعية عبر تعليق جلود أضاحي العيد على جدران "لاراديل"؛ كما قاموا برمي فضلات ومخلفات عملية النحر بجنبات المبنى الإداري.

ويعتزم المتضررون من انقطاع الماء رفع دعوى قضائية ضد الوكالة المكلفة بتوزيع الماء على الساكنة، خصوصا أنها لم تقم بإشعارهم كما تنص على ذلك المقتضات القانونية المنظمة لعمل الوكالات الموزعة للماء بالمغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - هماندوزي الجمعة 24 غشت 2018 - 13:31
يمكن ان ننتظر كل شيء من تجار الدين لو كانوا مخلصين لدينهم لما اقتحموا ميدان السياسة وتعريف السياسة هو فن الكذب ومن يكذب يمكن ان يقطع الماء والمرعى والهواء على كل من يعارضهم افعالهم تشبه افعال الشيطان.
2 - houssam الجمعة 24 غشت 2018 - 13:32
شئ يندى له الجبين ان تتم تصفية حسابات لأشخاص يعتبرون أنفسهم سياسيين عل حساب مواطنين صوتوا لهم ليتلاعبوا بمصيرهم ولمثل هؤلاء تجب المحاسبة والعقوبة
3 - صالح صالح الجمعة 24 غشت 2018 - 13:34
هذا هو اﻻستهتار بحق المواطنين. فعلى الدولة أن تضرب على يد هؤلاء إن ثبت فعﻻ تورطهم في الواقعة. وأن تجعلهم عبرة لغيرهم وأمثالهم كثير وكثير. فهذه جناية وليست جنحة. وإلا فسيبقى الحال قابﻻ للتكرار والتسيب. والحقيقة اذا كنت في المغرب ورأيت العجب فﻻ تستغرب.فاﻻحزاب في المغرب ﻻ تجمع سياسيين وإنما هي تجمعات للحاقدين على المواطن. الله وليهم.
4 - متضرر الجمعة 24 غشت 2018 - 13:36
لم تسلم العديد من مناطق المملكة من الانقطاعات المستمرة للماء .فمدينة قلعة السراغنة مثلا هذا الصباح فتحنا الصنابير فإذا بنا نتفاجأ بمياه ملوثة صدئة طعمها مر قسما بالله العظيم. والنتيجة في الآخر فاتورة ثمنها يضاهي مئات بل آلاف الدراهم. حسبنا الله فيكم جميعا يا مسؤولون. تحية وإجلال لأهالي مدينة زاكورة
5 - KARIMA الجمعة 24 غشت 2018 - 13:37
قمة التبرهيش و الصبيانية و اللامبالاة و الغباء أن تقحم السياسية و حرب المناصب في تدبير شؤون المواطنين
6 - المحتار الجمعة 24 غشت 2018 - 13:40
إن ما وقع من انقطاع للماء الصالح للشرب أيام عيد الأضحى بمدينة القصر الكبير بدون أي بلاغ ينبه الساكنة و بدون اهتمام بالمواطن المغربي، و احتقاره، و الحط من قيمته، يعبر و يبين جليا أن المسؤولين عن الإدارة الترابية ذات العلاقة ليس لهم أي حس وطني و يساهمون في تأجيج الإحتقان الإجتماعي. كانت حنكة جلالة المغفور الحسن الثاني من خلال بناء سد واد المخازن هو الحد من فيضانات نهر اللكوس و توفير الماء الصالح للشرب و تنمية الفلاحة بمنطقة حوض اللكوس و جواره. إلا أننا نجد رغم تهيئة المنطقة بمد أنابيب المياه للسقي مما جعل منطقة اللوكوس و العوامرة و للا ميمونة من أهم المناطق الفلاحية على مدار السنة .
لكن أن نجد مسؤولين يستهزؤون بالسكان و يحطوا من قيمتهم و يؤججون الأوضاع الإجتماعية، فهذا مشكل الفشل و ضعف القدرة على إدارة الشأن العام، إدارييون و منتخبون و بعض أفراد السلطة مسؤولون عن التقليل من الجهد الذي بذله المرحوم الحسن الثاني.
7 - محمد الجمعة 24 غشت 2018 - 13:44
واش دابا تنطزو علينا ولا شنو كاليكم راسكم نهار العيد والصهد ولما مقطوع لكن حنا اللي هزنا لما وضربنا الضو حيت مصوتين عليكم لمرة جايا ما كاين لا سبولة لا عدالة ولا سيدي حمص مكاين غي خليه المقاطعة.
8 - غادايز الجمعة 24 غشت 2018 - 13:58
مادام لواحد ماكيتحاسبش في هاد البلاد غير طحنو المواطن
9 - محمد الراشدي الجمعة 24 غشت 2018 - 14:02
اتهامات سياسية. ماهي المصلحة في قطع هاته المادة؟
10 - متتبع الجمعة 24 غشت 2018 - 14:02
il faut ouvrir une enquete sur cela et punir les responsables
11 - لعجاج الجمعة 24 غشت 2018 - 14:14
كل واحد يبرئ نفسه ويتهم غيره والضحية المواطن البسيط ومن منا نحن المغاربة حكام ومحكومون سيجرأ على الإعتراف بذنبه نحن أمة لا نعترف بالخطإ نظن أنفسنا كاملين مكمولين مع أن الكمال لله وحده اعترف بذنبك واعتذر واطلب الصفح او ان كنت مسؤولا غير كفئ اترك مكانك لغيرك فلا عيب في ذلك والعيب الاكبر هو ان تبقى على كرسيك وانت غير أهل له
12 - مغربي الجمعة 24 غشت 2018 - 14:15
ان مثل هذه الاشكالات ستتضاعف الاف المرة اذا ما طبقت سياسة الا تمركز او الجهوية الموسعة التي تعتزم الدوله القيام بها . اجل نحن امام نمودج صغير للعقليات التي سيعهد لها تسيير مرافق الدولة على الصعيد الجهوي. ومن هنا نطرح السؤال ...من سيحاسب من ...
13 - Abdou الجمعة 24 غشت 2018 - 14:18
أحمدوا الله ايها المسؤولون لم تقع ثورة في هذه المدينة المهمشة ، بسبب هذا العمل المستفز للساكنة التي تؤدي فواتير الظلم و الإقصاء. تصوروا معي مواطن يكدح طوال الشهر و يقترض لشراء فرحة العيد و يضحي لله بصبره و تضرعه من كل أشكال القهر، و يأتي في الأخير من يفسد عليه كل شيء.. فلا وضوء و لا أكل و لا أي شيء..تصوروا معي مهاجر مغربي يقطع آلاف الكيلومترات لقضاء العيد و سط أهله و معارفه ليصطدم بيوم تعيس..فعلا إنها جريمة حقيقية يجب معاقبة المسؤول عنها ..فالأعذار التي سمعتها أقبح من الزلة.
14 - العدالة و تنمية الجمعة 24 غشت 2018 - 14:21
الواضح انه مند تولي هذا الحزب إدارة الحكومة
و اشياء غريبة تحصل بالمغرب
اضرابات و مكائد تطبخ في الخفاء
و اقتصاد في تراجع مستمر و غلاء فاحش
و حكومة لا تستقر على حال تغييرات بالجملة
لم يعهدها المغرب من قبل
15 - محمد انا الجمعة 24 غشت 2018 - 14:25
حتى انقطاع الماء تدخل فيه السياسة عيب وعار .انقطاع الماء يكون لسببين عطل تقني في القنوات او مادة الماء تكون ناقصة ولايكون المنتوج كافي لتغطية الحاجيلت المواطنين من هذه المادة .اما قطع الماء بصفة عمدية لا تدخل العقل .
16 - Abdelhak الجمعة 24 غشت 2018 - 14:27
ما ذنب الساكنة في ضل التطاحنات السياسية بين المنتخبين أين هي المصلحة العامة؟
17 - لوسيور الجمعة 24 غشت 2018 - 14:38
وهم من زرعوا الشقاق بين ريافة والقصر فأوعروا صدر المخزن لان ريافة صوتوا للبام واحزاب اخرى...يجب على المخزن ان يحاسب من تسبب في قطع الماء عن القصر الكبير ووالضرب بيد من حديد وليس من حرير على المتلاعبين بالمصلحة العامة وامن الدولة
18 - المواطن هو الضحية الجمعة 24 غشت 2018 - 14:39
مع الاسف الصراعات السياسية بين الفرقاء يؤدي المواطن ثمنها نرجو من القضاء التدخل بشكل عاجل لتحديد المسؤولية وترتيب الجزاء
19 - levoyageur الجمعة 24 غشت 2018 - 14:39
ادا كانت فيءة من المتحزبين لا يدعدى عددهم 35% يقحمون مصالح المواطنين في صراعاتهم ويدهبون بها الى حد قطع الماء على الساكنة حسب تصريحات احدهم،
في رايي يجب اقالتهم ومحاسبة كل من له صلة بهاده القضية
20 - ali الجمعة 24 غشت 2018 - 14:43
معظم القراء صبوا جام غضبهم على العدالة منهم من لقبهم بتجار الدين والعياذ بالله منهم من استهزء وووو .ماهذا الغباء .ما مصلحة الحزب في قطع الماء على مدينة او احي او قرية .الم يعد للعثماني شيء يفعله سوى قطع الماء او الكهرباء الم يتساءل ولو واحد من القراء من يكون ذاك الشخص الذي يتهم حزب باكمله .
21 - واحد من الناس الجمعة 24 غشت 2018 - 14:54
المشكلة ليسة مشكلة احزاب المشكلة مشكلة نضام فاسد برمته ولو أتينا برسول وسلمناه الحكومة فلن يستطيع فعل شيء هده هي الحقيقة الحل بالنسبة لي
1من عنده قصرين يكتفي بواحد و من عنده عشره يكتفي باثنين
2 لا وجود لتقاعد وزير و لا برلماني
3 تخفيض اجور البرلماننين و الوزراء
4 اغلاق غرفة المستشارين وتقليص عدد البرلمانيين
5 لا لجميع الامتيازات للوزراء و البرلمانيين وزوجاتهم و ابنائهم و اخوانهم و اخواتهم
6 اصلاح النظام الضريبي
7 تشجيع المقاولات
الحمد لله العائله كلها تا واحد ما خدم مع الدوله عايشيين مع خوتنا اللي حركو للخارج اما كون تنطلبو في هاد البلاد
يا رب في هذه الايام المباركه ارنا عجائب قدرتك في كل لص محتال نهب اموال هذا البلد البئيس
كرهتونا في الحياه مع العلم اني اقاوم بكل قوتي ولست من السلبيين و ولاد ماما غطيني
انشري هسبريس
22 - المحتار الجمعة 24 غشت 2018 - 15:04
ذاك الشخص في الصورة بجانب رئيس الحكومة، لا أعرف من هو؟
و لكني استنتجت من خلال ذلك أنه على علاقة بالموضوع. لا أقدم أي شيء اتجاهه، و لكني استنتجت فقط أنه يريد فقط أن "يتصور" بجانب رئيس الحكومة لغرض ما !!!!!.
23 - marocain الجمعة 24 غشت 2018 - 15:08
يجب متابعة و محاكمة كل من له يد في هده الجريمة و متل هذه القضايا يجب على الإذاعة والتلفزة المغربية أن تبتها في سلسلة مداولة لاني لا أرى أن هناك إجرام اكتر من هدا . لك الله يا وطني
24 - MOURAD الجمعة 24 غشت 2018 - 15:08
a mon avis il faut juger les coupables qui sont derrière cet incident et changer carrément la socièté de distribution d'eau et d’électricité pour donner une bonne leçon a ses traîtres de ne plus reproduire la même chose
25 - سناء الادريسي الجمعة 24 غشت 2018 - 15:12
انتصار السيمو في اللانخابات واعادة انتخابه مرة ثانية بعد الطغن في فوزه يدل على انه محارب كما ان كثرة الانتقادات والشكايات من جماعة ما تثير الشكوك حول نزاهتا منذ مدة وهذه المدينة في ايدي الاستغلاليين كما ان بعضهم اصبح من التجار ويملك املاكا بالرباط وغيرها من المدن بعدما كان يملك مكتبا صغيرا يعمل فيه. والمدينة على حالها تهاجر 10سنوات ترجع الحال كما هو عليه. اتقوا الله اشمن عدالة وتنمية تنمية الجيب هاذي. المدينة مهمشة لست من ااساكنة لكن ازورها ورايت تحسنا وتغييرا مهما. ولكن اصحاب الكروش الحرام لايعجبهم لاعدل ولاتنمية ولااصلاح. السيد خدام ماكين لارشوة ولاطمع سيروا العرايش وشفوا الرشوة ديال الصح وسط النهار لاخجل ولاخوف بين اعضاء المجلس البلدي على راسهم رءيسهم. اتقوا الله في عباده.
26 - المحتار الجمعة 24 غشت 2018 - 15:24
القصر الكبير لا يوجد في منطقة نائية. إنه في حوض اللوكوس الذي يصله السقي على مدار السنة و المجال الفلاحي حوله أخضر حتى في شهر غشت. فلماذا لا تتوفر فيه الساكنة على الماء في أيام العيد.
أيها المسؤولون، هل هذا مشكل الدولة أو مشكل عذم الكفائة، و التخنانتر عل الساكنة رغم أن الواقعة تبين عذم كفائتكم و لهفكم على المناصب الإدارية و الإنتخابية. إذا كنتم تستهترون بأبناء القصر الكبير، فاعلموا أن لهذه المدينة أطر عالية التكوين قدمت منجزات كبرى للوطن، و منهم من يعمل خارج الوطن و يساهم في سمعة المغرب. أما أنتم قي المدينة، فلا قيمة لكم إزاء أبناء المدينة ذات الشأن العالي و أنتم الذين حطمتموها. لا أريد أن أكثر، لأنكم مصيبة المدينة....
27 - مهاجر غيور على وطنه الجمعة 24 غشت 2018 - 15:37
قمة الصبيانية والبلادة هذه اعذار غير مقبولة انتم تتحملون مسؤولية ماجرى اولا السركة ثانيا عامل الاقليم ثالثا المجلس البلدي في شخص رئيسها الان تبكي مثل النساء مالم تحافظ عليه مثل الرجال .
اشحح ولا حط الكرزية هذه مصالح البلاد والعباد برك من الشغول ديال الاطفال الصغار . قم بواجبك القانوني برك علينا من الضحك على الدقون ان العمالة غير قائمة بواجها في هذا الاقليم وانت على علم بما يجري وانت كذالك اعينا من هذه الموسيقى ولكن مادامت ليست هناك محاسبة فافعلوا بالعباد ماشئتم.
اقليم من اغنى الاقاليم في المملكة اراضي فلاحية ممتازة وشاسعة ،بحر انهار فرشة مائية سطحية وجوفية لكن التنمية به جد متخلفة مركز استراتيجي مهم قريب من طنجة وقريب من الرباط والدار البيضاء مناطق سياحية مهمة وديان غطاء غابوي مهم ومتنوع .
كل المصانع في طنجة والعرائش لا شيء حرام عليكم .
28 - adel الجمعة 24 غشت 2018 - 15:45
بالتاكيد ان الكلام الذي قاله السيد الرئيس صحيح ولا شك فيه والدليل هو ظهور الرئيس السابق المنتمي لحزب العدالة بعد غياب طويل ليعلق ويحمل المسؤولية للسيد العامل ولكل المسؤولين وخصوصا الرئيس الذي هزمه في الانتخابات الاخيرة.مازال الجرح لم يندمل ولن يندمل ابدا كما هو الحال لزعيمهم الكبير بنزيدان
29 - الطفل الأمي . الجمعة 24 غشت 2018 - 15:51
ماذا ننتظر من شخص أمي ولأول مرة بمدينة القصر الكبير يفوز شخص ليس له حتى شهادة دراسية سوى سنطيحة كبيرة وواسعة يواجه بها خصومه بإيعاز من "الشلاهبية" الذين يحيطون به.
انقطاع الماء في يوم العيد ليس له علاقة بمشكل تقني وإنما حسابات على أعلى مستوى !
وأذكركم أن مسألة انقطاع الماء جاء بعد فترة وجيزة من إقالة السيدة شرفات أفيلال المكلفة بالماء الصالح للشرب !!!!!
30 - MOHAMED الجمعة 24 غشت 2018 - 15:52
,la coupure est attribuée à une forte demande en cette matière et face à laquelle, les services de la RADEEL
n'avaient pas pris les dispositions nécessaires ,
31 - المحتار الجمعة 24 غشت 2018 - 16:04
إنها جريمة عظمى و ليس عمل سهو. إنها المصيبة إزاء ساكنة القصر الكبير اللتي بجوارها أعظم سد في المملكة. انظروا إلى صور الأقمار الإصطناعية لشهر غشت. القصر الكبير و من حوله مآت الكيلومترات، كله أخضر. فماذا سنقول عن المناطق الصحراوية كزاكورة مثلا. المشكل إنساني، مشكل من يتدبرون الشأن العام. ما فيدكش، استقل و سير بحالك. أبناء القصر الكبير لم يعودوا يطيقون الإداريين و المنتخبين و السلطة اللتي لا تحترمهم و تنقص من قيمتهم. ابتعدوا عن المدينة التاريخية، مدينة معركة واد المخازن....
32 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الجمعة 24 غشت 2018 - 16:55
مرة أخرى نذكر بأن سبب ندرة المياه في المغرب هو الرشوة التي تعطى للمسؤولين عن المراقبة بالملايين. كيف ذلك؟
الحكومة لا تريد الجلوس إلى الطاولة وتقوم بتدارس ندرة المياه في المغرب. السبب الرئيسي كما أسلفنا هو إنهاك الفرش المائية بحفر ملايين الآبار في وقت وجيز جدا جدا. فمنذ حوالي 30 سنة إثر دخول الحفارات للمغرب والفرش المائية تستنزف بشكل مهول. إذ أن حفر الآبار أصبح يتم في دقائق معدودة... إسحبوا رخص الشركات التي أصبح ثراؤها فاحشا إذ أصبح أصحابها مليرديرات في وقت قياسي...بل أكثر من مليارديرات
33 - المحتار الجمعة 24 غشت 2018 - 17:16
جوابا عن تعليق الأكاديمي المغربي من ألمانيا.
القصر الكبير ليس له هم بالفرشاة المائية. القصر الكبير بجانبه أحسن سدود المغرب التي لا تنظب و جعلت كيلومترات من حوله كلها فلاحة خضراء طوال الصيف، دائما خضراء. الماء وافر. المشكل هو المسؤولون عن القطاع بالمدينة أو العمالة أو الجهة. لا نعرف. أما الفرشة المائية فلا علاقة لها بلإعراب في هذا الشأن. مع كامل الإحترام.
34 - شاب طموح الجمعة 24 غشت 2018 - 17:34
المرحوم الحسن الثاني كانت له سياسة خاصة في مجال الماء حيث قام بتشيد سدود كبير من اجل السقي الذي يطلق الهدروفلاحي و كذا توفير الساكنة في حقها في
المياه الشرب و هذا واضح بتافيلالت حيث المياه نجدها بوفرة و الفضل يرجع الى الله و سد الحسن الداخل و الحسن الثاني رحمه الله و قضية القصر الكبير الذي تتوفر على خزان مائي مهم يكفي لساكنة القصر و بالصبيب العالي لكن ضعف الحس بالمسؤولية و حب الذات و الصراع الذي لا يخدم الساكنة المحلية و تنمية المنطقة لا للاحتقان الاجتماعي المغرب عزيز علينا.
35 - Nabil الجمعة 24 غشت 2018 - 18:13
kelaa des sraghna a aussi pu souffrir de ce problem grave et ca montre rien que la mauvaise gestion et volonter de server mieux, j ai vecu a letranger plus que 10ans saus aucune coupure mais une semaine a El Kelaa montre qu on est en est vraiment en retard et on a besoin de rattrapper beaucoup,,,allah mosta3an
36 - #مقاطعون الجمعة 24 غشت 2018 - 18:17
مند تسلم الباجدة و تجار الدين مهام تدبير الشأنين العام و المحلي المغربيين و الويلات والكوارث تحل على الشعب المغربي الكادح و المقهور بسبب سياساتهم اللاشعبية التدبيربية الكارثية الفضائحية التي أنتجت مظاهر التفقير و التجويع و القهر و التراجع على أوضاعه الإقتصادية و الإجتماعية المتردية و معيشه اليومي الصعب.....
والآن يستغل هذا الحزب الريعي الفاشل مناسبة عيد الأضحى المبارك لتصفية حساباته السياسية في حين يضيع المواطن البئيس في هذا السجال بين دكاكين الريع و الفساد المتمثلة في الباجدة و باقي حلفاءهم في تحالف خدام الدولة الأغلبي الحكومي
37 - chakiri الجمعة 24 غشت 2018 - 20:31
Mr le politicien les résidents de la ville compte sur vous pour trouver des solutions, il fallait coordonner en temps réel avec le gouverneur pour résoudre ce problème vous deux les 1ers responsable de ce problème
38 - citoyen الجمعة 24 غشت 2018 - 20:50
le citoyen n a rien avoir avec les accusations mutuelles . l ouverture d une enquente s impose et ceux qui ont faillit a leurs devoirs doivent etre punit
point a la ligne .
39 - thesmavers السبت 25 غشت 2018 - 15:13
دابا غادي نوليو فحال مصر إلى خسرات شيحاجة نوحلوها فحزب ديال اخوان المسلمين بدون وعي ولا تفكير هدا هو الكلاخ السياسي دابا هاد البرلماني كون تسولو على الحلول ماعندوش او منين جاتو لخبار غيقوليك كولشي تيكولها واش دابا الحزب هو لتيتحكم بالما اولا شركة تدبير الماء في المدينة
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.