24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الحموشي يُجري تغييرات وتنقيلات مسؤولين أمنيين بالدار البيضاء

الحموشي يُجري تغييرات وتنقيلات مسؤولين أمنيين بالدار البيضاء

الحموشي يُجري تغييرات وتنقيلات مسؤولين أمنيين بالدار البيضاء

أجرت المديرية العامة للأمن الوطني، خلال الأيام الماضية، حركة تنقيلات في صفوف مسؤولي الأمن بالدار البيضاء وإعادة ترتيب بعضهم، في خطوة تروم تعزيز الأمن بالعاصمة الاقتصادية وخلق دينامية على مستوى المدينة.

وحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن الحبيب الخراف، رئيس المنطقة الأمنية الإقليمية عين السبع الحي المحمدي، جرى تنقيله من لدن مصالح المديرية العامة إلى المنطقة الإقليمية أنفا بالدار البيضاء.

وعوّض الخراف على رأس منطقة أنفا حميد البحري، نائب والي أمن الدار البيضاء، الذي تروج بعض الأنباء عن كونه مرشح لشغل منصب والي الأمن، بالنظر إلى ما راكمه من تجربة بالمدينة وخبِر أحياءها والمناطق السوداء بها.

وحلّ مكان الحبيب الخراف، بحسب المصادر نفسها، عبد الإله السيبة الذي كانت المديرية العامة قد عيّنته على رأس أمن مولاي رشيد خلفا للعميد سعيد آيت التومي.

وأكدت مصادر الجريدة أن المنطقة الأمنية بمولاي رشيد، التي تعد من البؤر السوداء بالعاصمة الاقتصادية، خاصة أن بعض الأحياء فيها على غرار "الهراويين" تعرف انتشار بيع المخدرات وعمليات السرقة والاعتداءات في واضحة النهار، جرى تعيين عميد بها قادم من مدينة مكناس.

كما جرى تنقيل العميد المركزي الذي كان يشرف على المنطقة الأمنية ببنمسيك سيدي عثمان، حيث عُيّن العميد المركزي محمد بن داني خلفا له على رأس المنطقة؛ فيما ينتظر، حسب مصادرنا دائما، أن تشهد بعض المناطق الأمنية بالدار البيضاء بدورها تغييرات على مستوى مسؤوليها.

وتأتي هذه العملية، التي أشرفت عليها مديرية عبد اللطيف الحموشي، في إطار بعث دينامية جديدة على مستوى المناطق الأمنية بالدار البيضاء، وكذا استكمالا لحركة التنقيلات التي سبق للمديرية أن أعلنت عنها سابقا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - محمد الأحد 26 غشت 2018 - 23:11
سي الحموشي خاصك تعمل شي تغييرات عندنا في مدينة الجديدة
2 - mingo الأحد 26 غشت 2018 - 23:12
انقدو مولاي رشيد فقد اشتد الوباء
3 - casaoui الأحد 26 غشت 2018 - 23:21
أتمنى أن تشمل هده التغيرات كذلك درب السلطان الفداء حيث عدم الإستجابة الأمن للنداء الساكنة حين المنادات على القسم المختص بالشكايات ويكتفون بالرد عبر الهاتف دون الحضور للرفع الضرر
4 - الظلمي بوخبزة الأحد 26 غشت 2018 - 23:22
الدخول المدرسي هاجس كبير للجميع خاصة بعد مصاريف عيد الأضحى وعطلة الصيف .. كان الله في عون عباده وأعانهم على تربية وإعالة ابنائهم.
5 - اسبانيا الأحد 26 غشت 2018 - 23:22
كم هو المغرب بحاجة لمثل هذا الرجل.لكن اليد الواحدة لا تصفق لكنها تصرفق. مع الاسف مازالت قصيرة لتصل للاعلى نرجوا لك التوفيق السيد الحموشي والسيد فوزي لقجع ونعم الرجال المخلصين لهذا البلد
6 - مترشح مباريات الشرطة الأحد 26 غشت 2018 - 23:39
المرجوا من السيد المدير العام مراجعة ملفات مترشحي الامن لمباراة 2015 وخصوصا اولائك اللذين توصلوا باوراق من الخزينة العامة تثبت رقم التأجير كحراس متدربين مع العلم انهم لم يلجوا التكويين و عندما يتقدمون لمبارايات لاحقة سنوات 2016و 2017 و 2018 لا يتم استدعائهم لاجتياز الكتابي على عكس بقية المواطنين .حتى اسمائهم لا توجد بالنظام المعلوماتي للمترشحين للامتحان الكتابي كمن لم يتقدم بملف ترشحه من الاصل.
المرجوا الانصاف لوجه الله تعالى ليرجع الحق لاصحابه
7 - Wislani الأحد 26 غشت 2018 - 23:43
الأمن أمان وبالأمن تستقر نفسية المواطن ...ولتزيد أستقرارا ..يلزم توفير الامن الصحي والامن التعليمي والأمن الغذائي.. والأمن الامني حتى تكتمل المنظومة الامنية اللازمة.
8 - مواطنة الأحد 26 غشت 2018 - 23:56
الله يعطيك الصحة السيد الحموشي المثل يقول: (تبادل المنازل فيه راحة). السيد الحموشي.ممكن تغيير المسؤولين في الشرطة وجميع الشرطين كلهم الموجودين في مدينه فاس لان فاس بلاد العلماء اصبحت مدينة الاجرام والارواح كطيح اعتداءات بالجملة على الأبرياء والسرقة واقتحام المنازل من الابواب وعبر السطوح ادمان مخدرات وغيرها قتل العمد اغتصابات والحاق ضرر بالمتاجر والاسواق خطف واحتجاز بعض الفتيات ..ووووو...تحياتنا للسيد الحموشي
9 - souad الأحد 26 غشت 2018 - 23:56
تغييرات ولا متغيرات... ما هي القيمة المضافة ...صفر على الشمال ...
والله وتغيرهم كلهم ...اش غيوقع ..نرجعو بحال السويد ...زعما.....
10 - سمير الأحد 26 غشت 2018 - 23:59
على المسؤولين الامنيين في منطقة حي الانارة ١ بالدار البيضاء العمل على القبض على مروجي المخذرات الءين انتشرو بشكل كبير في بعض مقاهي الحي يروجون فيها المخذرات والشباب الذي يشتري هاته المخذرات يتناولها في واضحة النهار وعلى مراى ومسمع من ساكنة المنطقة. فهل ستتحرك الجهات الامنية؟ ام انها ستغض الطرف عن بيع المخذرات بحي الانارة ١ الدار البيضاء؟
11 - مستغرب الاثنين 27 غشت 2018 - 00:03
حركة تنقيلات لاعلاقة لها بالاداء الأمني اذا ما طرح مشكل الأمن باي منطقة في المغرب سيجيبك وزير الداخلية بوابل من الاعذار بل سيذهب الى حد اعتبار معدل الجريمة بالمغرب اقل بكثير من دول الجوار الغريب في الأمر ان كل هته العراقيل و الاعذار تختفي بمجرد علمهم بزيارة ملكية لمنطقة ما ليصبح الأداء الأمني يفوق ما تقوم به FBI
12 - richi الاثنين 27 غشت 2018 - 00:49
سيدي الحموشي المطلوب منك ان يتم تنقيل كل شرطي مهما كانت رتبته بعد مرور 5 سنوات من العمل لأن الولف صعيب .
13 - الخميسات الاثنين 27 غشت 2018 - 01:22
تغييرات خاص تشمل حت الخميسات يالسيد المدير العام للامن الوطني.رئيس ألأمن اقليمي جا الخميسات فرتبة عميد وداز عميد الممتاز ودبا عميد اقليمي خاص دماء جديدة تكون على رأس الامن الاقليمي بالخميسات ام هناك من يسنده في ولاية امن الرباط او المديرية العامة للامن الوطني مصلحة الموارد البشرية
14 - مغربي الاثنين 27 غشت 2018 - 01:48
فاءق التقدير و الاحترام إلى السيد عبد اللطيف الحموشي الرجل الذي يعد قدوة و عبرة يحتدى به في التسيير و التذبير لباقي المجالات الدولة التي تعاني اغلبها اكرهات بل اختلالات ساهمت بالشكل كبير في عدم التحقيق الاهداف المنشوذة التي يتطلع اليها المغاربة الاحرار و تنشذها المؤسسة الملكية الراءدة في الخدمة المغرب و المغاربة بشتى المجالات اقر بها العالم المتحضر متقدم بل تواكب العصر بالكافة التجليات رغم اكرهات و التحديات و التطورات العالمية متلاحقة منها مفاجءة و حروب اقتصادية ومخططات اعداء الوحدة الترابية وبالتالي. الحصيلة بارض الميدان بالمجال الأمن لها صيت عالمي إلى جانب. مايتمع به الوطن من امن واسقرار في الظرف يعاني فيه كبار قبل صغار من افات العصر الارهاب و الهجرة وغيرها وبالتابي هي الفخر و المفخرة للمغرب و المغاربة الاحرار عن الجدارة و استحقاق.
15 - SOS Hay nassim الاثنين 27 غشت 2018 - 02:01
المرجو من السيد المدير العام للامن الوطني الحموشي ان يفاجئ حي النسيم بزيارة ميدانية للوقوف على حجم الجرائم من مختلف الانواع (بيع وتصنيع المخدرات بجميع انواعها. بيع السيوف. السرقة والعنف. الدعارة. بيع الخمور. مقاهي مختصة في بيع واستهلاال المخدرات ولعب القمار.تواطؤ وكذا انعدام شبه تام للامن وغياب الطمانينة.) رغم الشكايات المتعددة لسكان المنطقة.
وان اي زيارة ميدانية او تحقيق نزيه كفيل بالوقوف على هذه الوضعية الجد متأزمة.
16 - مجلوق فنيويورك الاثنين 27 غشت 2018 - 05:19
عبد الاله السيبة ,كان فمنطقة السيبة حي مولاي رشيد,,,هاهاها,,,,هاد منطقة حي مولاي رشيد,,,خاصها Jorje astiazaran ديال مدينة tijuana المكسيكية كل صباح تنقاو 4 دلمجريمين معلكين فبوطوات.
17 - amine الاثنين 27 غشت 2018 - 05:40
يعض رجال الامن الصغار عششوا في ازمور والجديدة
قانون خمس سنوات المطبق على الكبار يجب تطبيقه حتى على الصغار
حيت اصبحوا يعرفون كل كبيرة وصغيرة ويغطون الطرف على المخالفات والمجرمين لانهم اصبحوا ولاد لبلاد
18 - fox الاثنين 27 غشت 2018 - 07:18
إلى mingo
ابشر لقد قدم من مكناس عميد إقليمي كفؤ ومتمرس أعينوه.
نتمنى من السيد المدير العام ان تشمل التغييرات الجذرية بولاية مكناس
19 - Kaltoum الاثنين 27 غشت 2018 - 08:48
شكرا السيد الحموشي انك بالفعل رجل ووطني بمعنى الكلمة مغربي حر الله ارحم اللذي أحسن تربيتك ، بالنسبة للسيد حميد البحري يستحق كل خير على المجهودات التي يقوم بها انه رجل صامد يقوم بواجبه المهني بكل احترافية اننا في حاجة لهذا البلد العزيز مثل هؤلاء الرجال الذين يحبون ملكنا الحبيب وبلدنا المغرب فهنيءا لكم
20 - ناجز الاثنين 27 غشت 2018 - 09:19
بؤرة اخرى يجب على المسؤوليين الامنيين الانتباه اليها وهي الفداء درب السلطان حيث هناك اعداد كبيرة من الفتيان تتعاطى المخذرات بيعا واستهلاكا ويروعون الساكنة طيلة الليل بالسب والاعتداء والعربدة وليس هناك من يردعهم.
21 - المرابط لحسن الاثنين 27 غشت 2018 - 10:27
السلام عليكم :
اين امن فاس ؟؟ ،
انا من فاس، والله العضيم لا يوجد امن في هذه المدينة.
المرجو من السيد الحموشي ان يتدخل ويخصص وقته الكامل لهذه المدينة .
22 - الموسسة الأمنية 1 الاثنين 27 غشت 2018 - 11:06
الموسسة الأمنية في البلاد تحتاج إلى المزيد من الوسائل الحديثة من أجل التدخل والاستجابة السريعة لجميع البيضاوين بالليل والنهار وخاصة المراقبة الجوية بالطائرات تجهيز جميع الأحياء السكنية بالكاميرات والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية في مجال الأمن والأمان مع الأسف الشديد المغرب يركز جميع مجهوداته فقط علئ الإرهاب اما الأشياء التي يعاني منها المواطن لا يتم الاستجابة لها
23 - ملالي الاثنين 27 غشت 2018 - 11:13
واش كاين شي متغيرات أما التغيرات ملينا منها مكاين حتى جديد( متبدل صاحبك غير بكرف منو) الله يستر وصافي
24 - l'expert retraite bénévole الاثنين 27 غشت 2018 - 13:04
و يمكن محاربة الفساد بتبسيط بعض المساطر الإدارية التي ورثناها من المستعمر و بأقل تكلفة.

سبق لنا أن تطرقنا لموضوع إسترجاع نفقات التنقل في الوظيفة العمومية و إقترحنا منح هذه التعويضات للمستفيذين منها تلقائيا و إعفائهم من تقديم الوثائق المعقدة.


و لنا تجربة إيجابية في هذا الجال لفائذة الأفواج الهائلة من الأعوان الذين يغيرون مقر إقامتهم على نفقات الدولة.
25 - Mohammed Alwajdi الاثنين 27 غشت 2018 - 15:10
ما الفاءدة من هاته التغييرات إذا الوضع الأمني سيبقى كما هو عليه (نهب، سرقة، إغتصاب،عصابات بأسلحة.....) وكأننا نعيش في غابة.لذا أقول: دعونا من ذر الرماد على أعين الناس فكل شئ إنفضح
26 - Karbaoui youssef الاثنين 27 غشت 2018 - 15:38
Je vous informe en tabt que citoyens de l-hermitage que le taux de vol au niveau du pond qui relie l'hermitage a Bouchentouf (avenue 2 Mars) a augmente a cause du mur de cloture qui caches ces voleurs qui sont en general d'origine de la ville de fes et qui viennent travailler a bouchentouf (confection des chaussures) pour remedier a ce point noir nous demande a monsieur Sajid lors d'une visite a notre quartier la construction d'un poste de police celui ci a tenu sa promesse et le poste a ete construit et depuis il est abandonnee et pire occupe par des gangtersa bon entendeur.
27 - م.س الاثنين 27 غشت 2018 - 15:54
انا بعده معجب بالحموشي راجل وباين
28 - بيضاوي الاثنين 27 غشت 2018 - 16:25
يجب وضع نقط أمنية دائمة أمام المدارس و الثانويات و الجامعات.
كما يجب حلق رؤوس المشرملين. و الدين يلبسون الثياب المقطعة و حاملي الادوات الحادة... و حجزهم بالسجن حتى اداء الغرامات الثقيلة و القيام بخدمة مدنية كتنظيف الشارع لمدة 3 أشهر...
هذه الإجراءات ضرورية لمحاربة التسيب و التحرش..
الزيار مزيان...تحية لكل غيور على أمن الوطن .
29 - مترشح الامن المنسي الاثنين 27 غشت 2018 - 16:51
من هذا المنبر اوجه رسالة نرجوا فيها من السيد المدير العام مراجعة ملفات مترشحي الامن لمباراة 2015 وخصوصا اولائك اللذين توصلوا باوراق من الخزينة العامة تثبت رقم التأجير كحراس متدربين مع العلم انهم لم يلجوا التكويين و عندما يتقدمون لمبارايات لاحقة سنوات 2016و 2017 و 2018 لا يتم استدعائهم لاجتياز الكتابي على عكس بقية المواطنين .حتى اسمائهم لا توجد بالنظام المعلوماتي للمترشحين للامتحان الكتابي . من هنا نطلب السيد الحموشي بفتح تحقيق في هذه القضية مخافة ان تكون هناك ايادي خفية تتاجر في المناصب وتكون وصمة عار على هذه الادارة .
المرجوا الانصاف والرد علينا بجواب يشفي غليل صدورنا مع العلم انني شخصيا راسلت الادارة العامة برسالة استفسار عن وضعيتي وتنويري لكن لسوء الحظ لم احظى باي جواب ولا رد ، وتقبلوا مني الاحترام والمرجو من كل من قرأ هذا التعليق ان ينشره قدر المستطاع.وشكرا
30 - Expert الاثنين 27 غشت 2018 - 17:50
كلشي يبان ايصفق للمدير العام. وهو كاع ماهو هنا. المديرية العامة راها غادية وحدها واللي فاق بكري يحكم. والله العظيم الا الفوضى المطبقة ما كاين ما نشكر.
31 - فتح الله الثلاثاء 28 غشت 2018 - 01:27
تكريس الظلم والحكرة والتظلم على الطبقة الضعيفة دون دوي النفود من عناصر الشرطة يبقى عار على المسؤولين الذين تعاقبوا على هاته المديرية الله ياخذ فيهم الحق . ماعدا السيد الحموشي نتمناوا فيه الخير.
32 - رشيد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 11:50
السيد مدير الامن استعن باعوان السلطة لمحاربة الجريمة هم اعين تعرف كل مايقع
بالاحياء الشعبية الرباط " حي الفرح وما جاورهما"
33 - فرحات الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:47
نطالب من المدير العام للإدارة العامة للأمن الوطني بإصدار أوامره للقيام بحملة تطهيرية بجميع المناطق البيضاوية وخاصة الدائرة الثامنة بشوارع وازقة عمالة الفداء وخاصة المحطة الطرقية اولاد زيان والأحياء المجاورة لها فهناك بزنقة لاكروى بعض تجار حبوب الهلوسة والذين يستغلون تجارة الفواكه كغطاء للاتجار في الممنوعات ليلا وعلى مرءى
رجال الأمن بل أمام مركز للشرطة ليل نهار و بالاستعانة باطفالهم القاصرين انشري يا هسبريس
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.