24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. ائتلاف بيئي يدق ناقوس الخطر حول مطارح النفايات بالمغرب (5.00)

  2. كيف نقنع، بسلاسة؟ (5.00)

  3. مؤشر "التقدم الاجتماعي" يضع المغرب في المرتبة 76 عالميا (5.00)

  4. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

  5. "بوش" تفتتح المتجر الخامس في الدار البيضاء (4.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | سائقو "طاكسيات" يوقفون حافلة حضرية بخريبكة

سائقو "طاكسيات" يوقفون حافلة حضرية بخريبكة

سائقو "طاكسيات" يوقفون حافلة حضرية بخريبكة

احتشد عدد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، الأحد، بأحد شوارع الحي السكني "البيوت" بمدينة خريبكة، من أجل منع حافلة للنقل الحضري من مواصلة عملها والاحتجاج على الشركة التابعة لها ومطالبة السلطات الأمنية والمحلية بضرورة إلزام الشركة وإجبارها على احترام خطوطها.

وأوضح سعيد هرمود، أحد سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بخريبكة، أنه تفاجأ بإحدى حافلات النقل الحضري تحمل لافتة "الخط 19" غير الموجود أصلا بخريبكة؛ لكنها تزاول مهامها اليوم الأحد على مستوى الخط رقم 2، تزامنا مع انعقاد السوق الأسبوعي بخريبكة.

وأضاف المتحدث ذاته، بصفته عضو المكتب المحلي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة "FDT"، أن شركة النقل الحضري بخريبكة لا تحترم الخطوط القانونية المعلن عنها، حيث تقوم، خاصة يوم الأحد، بتغيير خطوطها من مختلف الأحياء السكنية نحو السوق الأسبوعي بشكل فوضوي.

وأكّد هرمود أن مهنيي قطاع سيارات الأجرة الصغيرة تضرروا من هذه المنافسة غير المشروعة؛ وهو ما يدفعهم إلى الاحتجاج وتوقيف كل حافلة لا تحترم خطها القانوني، كما يجري إخبار السلطات المحلية والأمنية من أجل الوقوف على تلك الخروقات.

وشدّد المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، على أنه ليست المرة الأولى التي يقف فيها المهنيون على مثل هذه المخالفات، حيث قاموا بأشكال احتجاجية مماثلة في أوقات سابقة، دون أن تلتزم الشركة بخطوطها ودفتر التحملات التي ينظم عملها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - المتوسل لي الله الاثنين 27 غشت 2018 - 04:57
منطق حرام عليكم و حلال علينا مدينة خريبكة تعرف نموا على مستوى الساكنة و السكن و من الطبيعي أن توسع شركة النقل الحضري من خطوطها تلبية لمطالب المواطنين لا ضرر في المنافسة الشريفة و على المواطن أن يختار بين الركوب في الحافلة أو طاكسيات المتآكلة الخردة اللتي تشكل خطر على من يركبها على السلطة المحلية أن توقف سلوكيات بعض سائقين الطاكسات الذين يخرقون القانون بمنع وسيلة مواصلات المواطنين من مزاولة عملها (هذي هي السيبة)
2 - امازيغ سوسي الاثنين 27 غشت 2018 - 06:52
مهما كان الحال فلا يحق لهم ايقاف الحافلة والتصرف من تلقاء نفسهم كان البلاد ليس فيها قانون انها الفوضى . والسلام
3 - حماية مصلحة المواطن واجبة الاثنين 27 غشت 2018 - 06:59
اصحاب الطاكسيات يتصرفون فوق القانون
توقيف الطاكسيات والحافلات والسيارات من اختصاص اجهزة الدولة كالشرطة والدرك
ويجب على القوات العمومية حماية القانون ومصالح المواطنين وتتدخل لاعتقال اصحاب الطاكسيات اللذين يقومون بهذه التصرفات اللتي تضر بمصلحةالمواطنين
تخيل نفسك في هذه الحافلة وتوقيفها فوت عليك الوصول الى المكان اللذي عليك ان تصله في الوقت كمحطة الحافلات او المستشفى او اي مكان
4 - ماجد واويزغت الاثنين 27 غشت 2018 - 11:12
المواطن حر مع راسو يركب الطوبيس لي رخيص ونقي أفضل
5 - ahmed الاثنين 27 غشت 2018 - 12:21
اصلا طاكسيات لقاو سيبة في خريبكة و كفكرو غير في جيوبهم ... طوبيس وسيلة مريحة للمواطنين من ناحية جيب 3 دراهم و من ناحية نظافة ... و يوم الاحد يوم استتنائي الكل كتوجه للسوق الاسبوعي بحكم موقع ديالو بعيد على اغلب احياء المدينة ... ادن مواطن بسيط كفضل طوبيس ب 3 دراهم على طاكسي لكتشرط و كطلب 20 درهم ... سؤال علاش كلجأ طاكسي لهاد سلوك ديال كوقف حافلة .. بشكل بسيط ميقدرش ادير اضراب حيت كاين بديل للمواطن كاين طوبيس في مستوى في المدينة .... طاكسيات كفكرو غير في روسيطة مكهمهمش المواطن بسيط .... لملقا مايدار اشرب خردة و يسبغها بالاحمر و يعمل طاكسي ... اصلا سائق خانز و عرقان حيت طاكسي بدون مكيف و موسخ لكهمو هو فلوس فقط اما راحت الزبون لا تهمه ... انا بغيت طوبيس اغطي كل خطوط في مدينة و نواحي باش صحاب طاكسيات ابدلو حرفة
6 - باحث عن الحقيقة الاثنين 27 غشت 2018 - 12:42
هادوا اصحاب الطاكسيات وخصوصا الطاكسيات الصغيرة ولاو دايرين الفوضى فلبلاد ولاو دايرين شرع يديهم يخدموا بوحدهم ويقطعوا الطريق على الجميع وان كان يشتغل بطرق قانونية . واش هاد لبلاد فيها شي قانون وشي مخزن ؟ واكيفاش شيافر ديال الطاكسيات يديروا حالة فلبلاد ولا من يحرك ساكنا ضدهم من المسؤولين ، واش هاد الحافلة خدامة بلا قانون ؟ اوا قولوا لينا ؟ افين انت السي العثماني ، وا بنادم وراه لبلاد ولات تمشي بشرع اليد وانتم غايبين الا فالهدوة على مصالحكم وطحين مصالح الشعب . واعباد الله واش كاين شي فحل فيكم يرد لبلاد لمسارها الصحيح ولا كلكم بعتوا ومول لمليح باع وراح
7 - عابر سبيل الاثنين 27 غشت 2018 - 12:52
كين لخدام ممسوق لا طوبيس لا سيدي زكري و كين كسخن عليه راسو كبدا اوقف في حافلات لا ننسى ان هناك ازيد من 400 سيارة اجرة و 5 نقابات بالمدينة كيفاش 4 سيارات قامو بتصرف صبياني نصبتوه لجميع سائقي اجرة !؟؟!؟
8 - مهدي الاثنين 27 غشت 2018 - 14:42
يطلبون المنافسة الشريفة وهم لايرتقون بخدماتهم معاملة سيئة للزبائن وسيارات غير نظيفة وأثمنة على هواهم اما الحافلات الموجودة في خريبكة اشهد لها بجودة خدماتها (تكييف ونظيفة وخدمة الويفي ) والأهم من ذلك تكوين وسلوك العاملين بها .
ادعو سائقي الأجرة تجويد خدمتهم عِوَض البلطجة
9 - خطاف لبلايص الاثنين 27 غشت 2018 - 15:06
كون بقا العامل السابق إللي بفضلو جاب الطوبيسات جديدة ونقية مكيفة حتى الوايفي كاين لما تجرأ قندوح من مالين الطاكسيات خريبكة كلها فوضى الله يجيب شي عامل جديد وييعطيوه الضوء الاخضر باش ينظم المدينة القديمة والله المستعان
10 - كمال الاثنين 27 غشت 2018 - 18:06
الناس في خريبكة يحمدو الله على هاد الحافلات لي عاونو الناس بزاف في التنقلات ديالهم، قبل هادشي كانو الطاكسيات طاغين بواحد الدرجة كبيرة، كايهزو غير شخص واحد و يخليو تلاتة الاشخاص مجموعين خاصة النساء أو إمرأة هي الأطفال ديالها .... كانتمنا أن هاد الشركة تستمر و تزيد من الحافلات في أوقات الدروة و يوم الأحد و الأعياد
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.