24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. زيارة بوريطة إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. وحدة صحية وملايين الدراهم لإنقاذ نزلاء "خيرية تيط مليل" بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | تنصيب السماحي عاملا على إقليم قلعة السراغنة

تنصيب السماحي عاملا على إقليم قلعة السراغنة

تنصيب السماحي عاملا على إقليم قلعة السراغنة

ترأس عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، الثلاثاء بمدينة قلعة السراغنة، حفل تنصيب هشام السماحي الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم قلعة السراغنة.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ الوزير السماحي على الثقة التي حظي بها من قبل ملك البلاد بتعيينه عاملا على إقليم يشكل قطب الفلاحة بالجهة، مؤكدا على أهمية العمل بتشاور مع المنتخبين وكافة المتدخلين من أجل تحقيق التنمية السوسيو اقتصادية بالجهة، وتعزيز الحكامة الترابية القائمة على سياسة القرب والعمل الميداني، والإصغاء إلى المواطنين والعمل على التجاوب مع انشغالاتهم، والانكباب على أوراش التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الرباح على العناية المولوية السامية التي تحظى بها هذه المنطقة داخل جهة مراكش أسفي، ما يستدعي مواكبة الأوراش التي يعرفها الإقليم، والإسهام في تحقيق تنمية وتقدم البلاد، والاستجابة لانتظارات وتطلعات المواطنين في شتى المجالات، داعيا جميع المسؤولين والمنتخبين إلى تقديم يد المساعدة للعامل الجديد والتعاون معه لتحقيق وإنجاز المزيد من المشاريع التنموية لساكنة السراغنة.

ولم يفت الوزير ذاته أن يشيد بما قام به العامل السابق لإقليم السراغنة والوالي السابق بالنيابة لجهة مراكش أسفي، محمد صبري، طيلة تقلده مهامه على رأس العمالة والولاية، إذ أولى أهمية قصوى للاستثمار كمحرك لاقتصاد الجهة.

وحضر حفل التنصيب المذكور كل من كريم قسو لحلو، والي جهة مراكش أسفي، والكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك لديها، ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية، ورجال السلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وفعاليات المجتمع المدني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - غيلان قدور الأربعاء 29 غشت 2018 - 02:04
بهذا البرطكول المخزني المتجاوز يتم تكريس القدسية على التعيين في نظر المواطن ويصبح المسؤول الاول في الإقليم في قصره العاجي لا يمكن انتقاده ومعارضته ومساءلته او جعله في نفس مرتبة مسؤولي الإقليم في القطاعات الاخرى انها اكبر معضلة التسيير في هذا البلد .
المسؤول الاول في الإقليم له سلطة مطلقة وفوق كل مساءلة او معارضة او محاسبة او مخاطبة نظرا الهالة الباءدة التي لا زال يحيط بها عكس ممثلي السكان حيث يحسب عليهم الفشل اما النجاح فيحسب للمسؤول الاول في الاقليم او العمالة او الجهة
2 - الداخلية والملك العمومي الأربعاء 29 غشت 2018 - 06:33
ما قيمة التنقيﻻت عامل اقليم ﻻقليم اخر؟
وهل المواطن يستفيد من دلك؟
اريد ان ارى مدينة انتقل منها عامل وهو ترك
فيها بصمات يرحم عليها مثﻻ
انه كان صارما في تحرير الملك العمومي
ادن المال العام يهدر وﻻ جديد من هده الحكامة والسياسة التي تنهجها الحكومة
جل المدن بدون استتناء اﻻرصفة محتلة
بكراسي المقاهي والفراشة
والحدائق الخاصة امام المناازل ممنوعة عن الجيران خصصت ﻻهداف خاصة
بالله عليكم ياعمال اﻻقاليم سافروا عند الكفار
لكي تستفيدوا من حكامتهم وسياستهم
اما انتم فانكم كساﻻى
واخاف عليكم غدا امام الله
هل حقا تﻻجرة حﻻل او حرام
3 - فاعل جمعوي الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:10
بدايةنرحب بالسيد العامل ونتمنى له مقاما حسنا ومسيرة مهنية افضل .ربما سيدي العامل بعد قرائتكم نبدة عن المدينة ستصنفونها في خانة المدن المهمشة لدى نطلب منكم مزيد من العناية والاهتمام الى هده القلعة التي كانت تشكل حصنا من قلاع السلطان المولى اسماعيل وجلب بعض المشاريع التنموية كالمصانع ووسائل النقل الحصري للتستفيد منها الساكنة كما اهيب بسيادتكم مع تزايدالاعداد الهائلة للساكنة والتوسع العمراني المهول زيادة بعض المرافق العمومية كالملحقات الادارية التي لايتجاوز عددها الاربع ملحقات وزيادة دوائر للشرطة والتي لايتجاوز عددها الدائرتين مع ماتعرفه المدينة من التوافد المهول لسكان القرى مع العلم ان المدينة يحيط بها ازيد من 45 دوار بمسافة لا تتجاوز الخمس كيلومترات وشكرا لكم .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.