24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | السيول تقطع طرقا رئيسية بإقليمي ورزازات وتنغير

السيول تقطع طرقا رئيسية بإقليمي ورزازات وتنغير

السيول تقطع طرقا رئيسية بإقليمي ورزازات وتنغير

تسببت السيول، التي عرفتها عدة مناطق بإقليمي ورزازات وتنغير، مساء الثلاثاء، في قطع مجموعة من الطرق الرئيسية في وجه حركة المرور.

وأدى ارتفاع منسوب مجموعة من الأودية إلى قطع الطريق الرئيسية، الرابطة بين بومالن دادس وأمسمرير بإقليم تنغير، وبالضبط على مستوى دواري آيت أودينار وآيت يدير، وتسجيل بعض الخسائر في الحقول الفلاحية بالمنطقة ذاتها. فيما قامت مصالح جماعتي آيت سدرات الجبل السفلى وآيت سدرات الجبل العليا باللجوء إلى آليات لفتح الطريق أمام حركة المرور، بحضور مصالح الدرك الملكي لبومالن دادس والسلطات المحلية.

وبإقليم ورزازات تسبب ارتفاع منسوب الواد بالقرب من إغرم نوكدال في عرقلة حركة المرور عدة ساعات، قبل أن تباشر المصالح المختصة أشغال إزاحة الأتربة عن الطريق وإعادة فتحها أمام حركة المرور، فيما تم تحويل مسار الراغبين بالسفر إلى مراكش عبر طريق أكادير.

ورغم الخسائر المادية التي ألحقتها السيول بمجموعة من الطرق بالإقليمين وبالحقول الفلاحية، لم تسجل أي خسائر في الأرواح البشرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - المحتار الأربعاء 29 غشت 2018 - 02:00
هذه الأمطار و السيول عادية فصل الصيف في المناطق الداخلية شرق مراكش أو جنوبها. نسميها في المغرب ب" الرعدات". هذه الأمطار قد تخلف خسائر لكونها تقع قي مناطق معزولة و بكمية وافرة جدا، و قد تفاجئ سيولها مناطق بعيدة عن سقوط الأمطار. يجب الحذر في جانب الوديان في هذه المناطق.
هذه الأمطار المحدودة لا علاقة لها بأمطار موسم الشتاء. الحرارة ستظل مرتفعة في كل ربوع المغرب لثمانية أيام أخرى. أما الأمطار الحالية فهي محلية و قد تكون خطيرة. لهذا يجب الحذر عنذ المرور بالوديان و خصوصا شرق مراكش....
2 - فرحات الأربعاء 29 غشت 2018 - 05:53
في الواقع لا يمكننا أن نقارن طرق المغرب بطرق أوروبا ولكن الطرق والمناطق والسداد التي بنيت في عهد الحماية لا تزال صالحة للاستخدام. أما بالنسبة لحالة الطرق التي بنيت في عهد الحكومة الحالية إما انها يتشقق ازفلتها صيفا أو ترحلها السيول شتاءا .أما بيوت مهندسيها و مقاوليها فهي امثن من قناطير ودياننا . اللهم نبه حكومة الظلامة و الهلاك .كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.