24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. السيول تجرف جزءا من طريق ضواحي زاكورة (5.00)

  2. محكمة فرنسية تعتقل سعد لمجرد وتودعه السجن بتهمة الاغتصاب (5.00)

  3. "مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ" فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ! (5.00)

  4. رابطة تستنكر "همجية" جرائم التعمير في طنجة (5.00)

  5. هاجس تطوير نظام "راميد" يطغى على مجلس وكالة التأمين الصحي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | تنصيب المنصوري عاملا جديدا على إقليم ورزازات

تنصيب المنصوري عاملا جديدا على إقليم ورزازات

تنصيب المنصوري عاملا جديدا على إقليم ورزازات

ترأس وزير الصحة، أناس الدكالي، مساء أمس الأربعاء، بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات، مراسيم حفل تنصيب عبد الرزاق المنصوري عاملا على إقليم ورزازات، الذي حظي بثقة الملك محمد السادس في التعيينات الأخيرة.

وخلال مراسيم حفل التنصيب، التي حضرها مجموعة من الشخصيات المدنية والعسكرية، والهيئات القضائية والمنتخبة، ورجال السلطة، وفعاليات المجتمع المدني، بلّغ أناس الدكالي ساكنة ورزازات عطف ورضا الملك محمد السادس، كما استعرض بعض المؤهلات، التي يتوفر عليها إقليم ورزازات، مشيرا إلى أن العامل الجديد سيعمل على تحريك عجلة التنمية بالإقليم، نظرا إلى التجربة التي راكمها في مجال التنمية.

وأكد الدكالي أن تعيين عبد الرزاق المنصوري عاملا رسميا على إقليم ورزازات، بعد أن قضى بالإقليم حوالي سنة عاملا بالنيابة، دليل على أن الملك محمد السادس يولي اهتماما كبيرا لهذا الإقليم نظرا إلى خبرة العامل الجديد الطويلة كمهندس فلاحي، وكرجل سلطة تقلد عدة مناصب، راكم خلالها تجربة كبيرة في التعامل مع الملفات التنموية المطروحة.

ودعا الوزير العامل الجديد إلى العمل على تنزيل مضامين الخطاب الملكي الأخير، الذي تطرق إلى مواضيع التعليم والتشغيل والصحة وغيرها من الملفات الاجتماعية، من أجل الاستجابة لطموحات وانتظارات الساكنة المحلية.

يذكر أن العامل الجديد لإقليم ورزازات تقلد مهمة عامل إقليم تنغير في وقت سابق، وسبق له أن شغل منصب كاتب عام مدة 14 سنة بأقاليم العرائش وبركان والقنيطرة، وخلال هذه المدة تقلد مهمة عامل بالنيابة بإقليم العرائش وبركان لمدة خمس سنوات. كما عمل مفتشا بالمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية لمدة ثماني سنوات.

وسبق للعامل الجديد أن تكلف بمهام عامل مدير الدراسات بالمعهد الملكي للإدارة الترابية، وهو حاصل على دبلوم مهندس الدولة في الاقتصاد الفلاحي من معهد الحسن الثاني للزراعة بالقنيطرة، وعلى دبلوم السلك العالي من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، وعلى دبلوم المعهد الملكي للإدارة الترابية- الفوج الأول من مفتشي الإدارة الترابية لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى دراسات جامعية في القانون.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - رجال الداخلية والملك العمومي الخميس 30 غشت 2018 - 06:29
طيب فرغم كل هده التجربة
وحصوله على عدة شواهد
فهل هدا معيار لراحة وازدهار المواطن؟
ادا كان حقا دو كفاءة عالية فليجتهد لنا ليجد
حﻻ لمشكلة احتﻻل الملك العمومي .
ﻻن جميع عمال المملكة فشلوا في تحرير
ارصفة الشوارع والقضاء على الحدائف الخاصة
امام بعض المنازل التي شيدت بدون سند قانوني .
المواطن ﻻ يحتاج للشغوي
المواطن يحتاج لخروج العامل للشارع وحل مشاكل المواطنيين
شكرا هسبريس
2 - العبدي الخميس 30 غشت 2018 - 06:51
رغم التنصيبات ﻻ احد منهم يقوم بعمله على اكمل وجه.مادام ان العامل يمثل صاحب الجﻻلة فعليه الخروح الى الشارع و اﻻتطﻻع على احوال الناس ومساعداتهم .بدل المكوت بمكتبه واستقبال اﻻعيان واصحاب النفود من المافيات.
3 - سرمد الحق الخميس 30 غشت 2018 - 08:39
هدا هو المنطق الدي يجب أن يتصدر الحكم بالمغرب تراتبيا ، الملك ، أعوان الدولة من تعين الملك كوزير الداخلية و المالية و الصحة و التعليم فقط ،ثم ،الولات، العمال، الباشوات، القياد، فقط ، و لا حاجة لنا لحكومات بها عشرات الوزراء يتقلون كاهل الدولة و لا الى أعوانهم في جميع المدن ينظرون مصتلحهم فقط
4 - إيدلسان الخميس 30 غشت 2018 - 08:50
نتمنى خيرا من العامل الجديد أن يولي اهتماما لساكنة جماعة إيدلسان التي لا تتوفر على أبسط العيش الكريم ... البطالة 100/100
إنعدام دور الشباب و ملاعب القرب
غياب منشئات الفنية بالنسبة لساكنة أفرى
مجلس جماعي يوضف جميع أنواع التعديب النفسي و النهب و لا احد يحرك ساكنا
لك الله يا إيدلسان
غيور على المنطقة تبعد على وارزازات ب 26 كلم
5 - Rachid الخميس 30 غشت 2018 - 11:48
الشيء الذي يجب ان نعيه هو ان حركة الاصلاح قائمة بجوار الفساد ؛والمجلس مواجه بمجموعة من الاكراهات والمعوقات التي تصل أحيانا إلى حد الاستحالة؛ لان حجم الفساد يفوق كل التصورات ؛ فهو راشد ومسن خبير وسائله اللوجيستيكية (الزبونية، المحسوبية )و المحرك النفاث: الرشوة التي مهما حاولنا بكل الوسائل تبقى العائق الاكبر في إنجاح الاصلاح، وصعوبة تنفيذه فضلا على خصوصية الانسان المغربي المركبة والمعقدة والهلامية والمزدوجة :يصلي ويصوم يحج ويعتمر يزني ويشرب الخمر وبطبيعة الحال يؤمن بكل شيء :هو ميكيافلي السلوك. ولهذا فالمشكل بشري وسيبقى الوضع هكذا حتى لو اتينا بمئات جطو . مادام  مجلسه غير مدعم بقوة زجرية والتي حتى تمت ستظهر إكراهات أكبر مما نتصور. الله يهدي الجميع .
6 - houssam الخميس 30 غشت 2018 - 11:48
على العامل ان يقوم بزيارة لأحياء اصبحت مرتعا للأزبال وانعدام الصرف الصحي والتبليط ومرتعا للمخدرات احياء مهمشة ﻻن ساكنتها مواطنون من الطبقة الدنيا.
7 - مغربي متابع الخميس 30 غشت 2018 - 11:57
سبحان الله الجميع يتوسل خيرا من العامل الجديد القديم ...
للمعلومة فقط هذا العامل حرم نساء جماعة إزناكن العاملات في قطاع الزرابي من مشروع إجتماعي في مقر الجماعة. و أوقف المقاول و ألغى رخصة البناء و ....
من أراد التأكد أو المزيد من المعلومات فليتصل بالجماعة المعنية موظفين و منتخبين و مواطنين أو يتصل مباشرة بالإدارة المركزية للتعاون الوطني بالرباط و هي صاحبة المشروع أو بمندوبيتها بورزازات.
هذا العامل لجأ إلى الفيتو ضد مشروع إجتماعي يخص النساء .
بعد كل هذا نتوسل منه خيرا !!! ...
8 - noured الخميس 30 غشت 2018 - 13:53
M Abderzak MANSOURI merite d etre nommé Gouverneur parce qu il est competent et serieux
9 - ourzazat الخميس 30 غشت 2018 - 14:06
ورززات جزء صغير من المغرب الكبير مثلها مثل جميع عمالات المغرب أش غيدير العامل إزيد اطلعها وحد 10مترو لفوق باش تقرب للقمر درهم واحد ميكفي جوج الناس إذن خاصهم اقسموه هذا المنطق كنهضر على دوك صحاب المارشي لكارين قدام ب300درهم ومنوضين الغوات لواه الفراشة تجارة الرصيف إحتلال ملك عمومي مقاهي ....وخا هو مستافذ من الفساد من شحال هذي زايدها بالغوات إلى مبغيتيش المحل خرج منو كاين لي اكريه ب2000درهم عند البلديه نوض دار عليك الزمان عشرين الف مرة .درتي الدار درتي طوموبيل قريتي وليدات وصلو مقريتي انت والو جابها ليك الله واسكت واقنع ره القائد لي كان حاضيك مدار كاع مسكين والو.
10 - ilias87 الخميس 30 غشت 2018 - 16:53
ورزازات تحتاج الى معامل ومستشفيات ومدارس عليا. سالينا
11 - Said الخميس 30 غشت 2018 - 17:26
Le plus grand défi est la réfection de la route de Tizi N’Tichka qui a été détruite par les travaux en cours et qui sont arrêtés car l’entrepreneur désigné est ,semble t il décédé ce qui risque de poser des problèmes pour plusieurs mois voire des années si le Préfet ne n’intervient pas
12 - لحسن الجمعة 31 غشت 2018 - 17:15
السيد العامل المنصوري رجل خدوم للصالح العام وبروح وطنية منقطعة النظير. فهو مكسب كبير لورزازات ان كانوا يعلمون. وكلامي عن علم ومعاشرة .
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.