24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | تنصيب بوعبيد الكراب عاملا على إقليم شيشاوة

تنصيب بوعبيد الكراب عاملا على إقليم شيشاوة

تنصيب بوعبيد الكراب عاملا على إقليم شيشاوة

ترأس سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، بحضور كل من كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش أسفي، ومدير مديرية الانتخابات بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، حفل تنصيب بوعبيد الكراب عاملا على إقليم شيشاوة.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ الوزير أمزازي الكراب على الثقة التي حظي بها من قبل ملك البلاد بتعيينه عاملا على إقليم شيشاوة، وأكد على ضرورة فتح باب الإدارة الترابية أمام المنتخبين وكافة المتدخلين من أجل تحقيق التنمية السوسيو اقتصادية للمنطقة، عبر اعتماد الحكامة الترابية القائمة على سياسة القرب والعمل الميداني، والإصغاء إلى المواطنين والعمل على التجاوب مع انشغالاتهم، والانكباب على أوراش التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية.

وشدد الوزير نفسه على أهمية النهوض بالأوضاع الاجتماعية وإعطاء دفعة قوية لبرامج دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي ابتداء من الموسم الدراسي المقبل، والاهتمام بدعم الفئات في وضعية صعبة وإطلاق جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل وإنعاش فرص الشغل.

يشار إلى أن بوعبيد الكراب حاصل على الإجازة في القانون العام وشهادة الدراسات العليا، ومن خريجي المعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة، وعين بعد تخرجه سنة 1995 قائدا بإقليم العيون، وبعدها رئيسا للمنطقة سنة 2001، ثم باشا بجليز بمدينة مراكش سنة 2011؛ وفي سنة 2014 عين كاتبا عاما لإقليم العيون.

وحضر حفل التنصيب كل من وكيل الملك بابتدائية إمنتانوت، محمد لحلو، ورئيسها محمود رشيد، ورئيس الحامية العسكرية بمدينة مراكش، ورئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، السعيد المهاجري، وأحمد الهلال، رئيس جماعة شيشاوة، ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، والنائبين البرلمانيين هشام المهاجري وعبد الغاني جناح، والمدير الجهوي للتربية والتكوين، وممثلي الأمن والدرك والمصالح الخارجية، وفاعلين من المجتمع المدني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - ولد الصحراء الجمعة 31 غشت 2018 - 02:29
أنا واحد من أبناء الصحراء وتحديدا بمدينة العيون، ولي شهادة في حق بوعبيد الگراب الذي كان يشغل منصب الكاتب العام لولاية جهة العيون، هذا الرجل من أحسن المسؤولين الذين عرفتهم المدينة، لا من حيث التواضع وحسن الأخلاق ولا القرب من المواطن .. الله يسهلو فمهمتو الجديدة التي يستحقها وكيف مايگولو أهل الصحرا (الراجل ولد سدرة زينة) والحق لله..
2 - متتبع الجمعة 31 غشت 2018 - 02:49
مهما يقال عن رجال السلطة عموما الا أن هذا الرجل مشهود له من طرف الجميع بالتواضع ونظافة اليد. فرصة للمنتخبين والمجتمع المدني بشيشاوة عليهم استغلالها للعمل مع هذا الرجل فقد لا تتكرر.
3 - Mounir Rifi الجمعة 31 غشت 2018 - 10:07
كلهم مسgيين من مغرف واحد
لا يهتمون بمشاكل المواطنيين مهمتهم الوحيدة هي حماية مسؤولي البلد اما الشعب ليييييه الله
4 - عمر الجمعة 31 غشت 2018 - 12:50
شهادة حق أقولها في بوعبيد فهو رجل طيب ليس من طينة المسؤولين المتعجرفين بل إنسان خلوق يعمل ليل نهار ترك أثرا طيبا في كل المدن التي عمل بها.
5 - رجال الداخلية والملك العمومي الجمعة 31 غشت 2018 - 13:25
وستمر اربعة سنوات بسرعة وينتقل العامل
لمدينة اخرى هو غيره لم يحرروا الملك العمومي ولو في مدينة واحدة بالمملكة
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.