24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مطالب اجتماعية تفضي إلى مسيرة احتجاجية بأزيلال

مطالب اجتماعية تفضي إلى مسيرة احتجاجية بأزيلال

مطالب اجتماعية تفضي إلى مسيرة احتجاجية بأزيلال

خرج أكثر من 600 مواطن ومواطنة من سكان جماعة سيدي بو الخلف، شيوخا وشبابا وأطفالا، منذ مساء الأربعاء، في مسيرة من أيت أبلال بإقليم أزيلال، في اتجاه مدينة الرباط، للمطالبة بمطالب اجتماعية وبنية تحتية لفك العزلة عنهم.

عبد اللطيف أوحدو، أحد المشاركين في هذا الاحتجاج، أوضح لهسبريس أن سكان المنطقة المذكورة يطالبون بإصلاح وتعبيد الطريق الرابطة بين إيوار يضن (ولتانة) وإيمن واقا (أيتن وتلين)، وبناء قنطرة على وادي غزف، وتوسيع شبكة الكهرباء والنقل المدرسي، مشيرا إلى أن المستوصف الوحيد "يعاني من انعدام الأدوية والأطر الصحية وغياب دار الولادة".

وبعد قطع المشاركين في المسيرة، التي انطلقت ابتداء من الساعة السادسة صباح الأربعاء، 60 كيلومترا، باتوا في الخلاء بجماعة أولاد خلوف بإقليم قلعة السراغنة. وبعد انطلاق المسيرة من جديد حوصر المحتجون من طرف القوات العمومية، لتتدخل السلطة الإقليمية للمنطقة الأخيرة وتفتح معهم حوارا خلص إلى ترتيب موعد مع عامل إقليم أزيلال مساء اليوم الخميس بباشوية دمنات.

وأورد المتحدث السابق ذكره، في تصريح لهسبريس، أن هذا الاجتماع انتهى بتعهد عامل إقليم أزيلال بإنجاز القنطرة والطريق التي تربط بين القيادة والوادي المشار إليه، خلال الموسم الحالي؛ "فيما تم تأجيل مناقشة المطالب الأخرى"، على حد قوله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - simou الجمعة 31 غشت 2018 - 12:44
من حقهم يدافعو على راسهم ولاكن بدون تخريب
2 - الفرزدق الجمعة 31 غشت 2018 - 13:37
اذا الشعب يوما ....(أو رآك عاف ، كمل من رأسك )
3 - الحـــــ عبد الله ــــاج الجمعة 31 غشت 2018 - 15:09
لماذا القيام بمسيرة الى الرباط ؟
يجب أن تتجه المسيرة الى مكتب إبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة الذي يتصرف في ميزانية سنوية قدرها 55 مليار درهم وهو المسؤول عن حالة الطرق والبنى التحتية في جهته، وليسألوه أين صرف ميزانية سنتين التي تتعدى 120 مليار درهم ؟ التي مرر غالبيتها في ترقيع الطرق وتبيضها بتراب (أفورار) الرخيص والأجزاء التي ثم تعبيدها لا يتعدى سمكها 5 سنتيمترات الى عشر في احسن الأحوال بينما المعايير ودفاتر التحملات تنص على أن لا يقل سمك الطرق المعبدة عن 15 الى 20 سنتيمتر. على العلم أننا نعرف كيف أصبح هذا الشاب المغمور رئيس جهة ومستواه التعليمي لا يتعدى إجازة من النوع الرديء كما أصبح مقاول كبير على صعيد المغرب يحصل على صفقات حتى في الرباط بعشرات المليارات من السنتيمات بينما عمره لا يتعدى 35 سنة ولم يكن يملك اي شيئ قبل أن يخرج على أبناء الأقاليم بمقاولات ومعدات بالمليارات وقبل ان يتجاوز اطر الجهة ودكاترتها وجامعييها و... ويقفز على الجميع ويصبح بمشيئة إلياس العمار والهمة ريس لجهة لجهة بني ملال خنيفرة الشاسعة التي تعد من بين الجهات التي تتوفر على مقومات لكي تنهض في ظرف ولاية واحدة
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.