24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | أعضاء "البيجيدي" يسارعون الزمن لإقالة رئيسهم عنترة بالمحمدية

أعضاء "البيجيدي" يسارعون الزمن لإقالة رئيسهم عنترة بالمحمدية

أعضاء "البيجيدي" يسارعون الزمن لإقالة رئيسهم عنترة بالمحمدية

يسود غليان كبير وسط مدينة المحمدية، جراء التحركات التي يقوم بها أعضاء ومنتخبون عن حزب العدالة والتنمية لإسقاط الرئيس الذي سبق له الفوز في الانتخابات الجماعية باسم الحزب نفسه، قبل إقدام الأمانة العامة على حل فرعها بالمدينة.

وحسب ما تداوله عدد من المنتخبين، فإن لقاء عقده أعضاء "البيجيدي"، يروم الإطاحة بزميلهم السابق حسن عنترة، جرى خلاله التأكيد على ضرورة الشروع في هذه الخطوة في تنسيق تام مع الأعضاء المنتمين إلى الأحزاب المعارضة.

وأشارت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية إلى أن 14 عضوا بالمجلس الجماعي، ضمنهم البرلماني نجيب البقالي، قرروا الإطاحة بالرئيس الحالي، ووضع يدهم في يد المعارضة، حيث يحشدون لتطبيق المادة الـ70 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات التي تنص على أنه "بعد انصرام السنة الثالثة من مدة انتداب المجلس، يجوز لثلثي (3/2) الأعضاء المزاولين مهامهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته، ولا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس".

ولفتت بعض المصادر إلى أن هؤلاء الأعضاء وقّعوا على وثيقة تفيد توحيدهم الصف من أجل تقديم ملتمس إقالة الرئيس في دورة أكتوبر المقبل، لتكون بذلك المبادرة سابقة من نوعها كون أعضاء الحزب ينسقون مع أحزاب أخرى لإقالة رئيس ينتمي إلى صفوفهم.

وأكد مصدر من أعضاء حزب العدالة والتنمية، الساعين إلى الإطاحة بالرئيس، انعقاد اللقاء، مشيرا إلى أن "هناك خطوات تجري على قدم وساق لإقالة الرئيس؛ لأنه فشل في كل شيء، في الأغلبية والتحالف وتدبير المدينة، بالتالي لا يجب أن نترك المدينة في حالة احتقان وتشتت للحزب".

وأشار المصدر، الرافض الكشف عن هويته، في حديثه لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أن أزيد من 14 عضوا من حزب العدالة والتنمية يؤيدون هذا القرار، موردا أن مجموعة من الأسباب جعلتهم يتخذون هذه الخطوة.

وسبق أن كشف عبد المنعم البيدوري، المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية، أنه حرم من عضويته بالحزب لرفضه "إسقاط رئيس المجلس الجماعي للمحمدية"، مشيرا إلى أن من وافق على ذلك منح العضوية؛ بيد أن محسن مفيدي، الكاتب الجهوي، نفى ذلك واعتبره مجرد "كذب ولا وجود لأي مفاوضات في هذا السياق".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - Hicham Canada الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:17
يريدون الإطاحة برئيس المجلس ليس لانه فشل في تدبير شؤون المدينة بل لانه قاطع ليهم الما الضو باغين يترزقوا
2 - المطلب الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:27
هناك خطوات لاقالة واطاحة الرءيس لانه فشل في كل شيء كنت سارقص فرحا لو كان رءيسهم ورءيس الحكومة؛سبعة وجوه حال تجار الدين،يحللون ويحرمون،بل يبيعون حتى صكوك الغفران .افتضح امركم تتحالفون مع الشيطان لقضاء ماربكم،ترقصون رقصة الديك المذبوح وتتهافتون على المناصب وقد فاتكم القطار .
3 - Dr Abdelouarit الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:30
عنترة الذي سافر للمونديال على حساب الدولة ثم كتب له معلق على الفايسبوك أن أنتم في سفر واستجمام والمحمدية غارقة في المشاكل فرد عليه عنترة : قادها انت..
4 - المنصوري الرباط الاثنين 03 شتنبر 2018 - 02:30
اتباع وتبيعات حزب نفاق بنكراني استحمرو المغاربه بشفوي ولبكاء والدين وتحريض على احزاب وعلى 3شركات ودولة ولقصر لتخلو لهم ساحه ولوصول لمراكز القرار وتحكم ليسترزقو باموال شعب وتاتى لهم دالك كمى جاء على لسان بنكران كنتم حفات عورات لمخير فيكم مكيكسابش كيلو لحم اويملك دراجه او فيتط 127 اليوم فتحت لكم ابواب لسترزاق .فيلا ارصده بنكيه جوزات سفر تركيه مشاريع وظاءف تعينات لزوجات ولولدات وللعشيقات ونفخ الاجور وتعويضات وبريمات ومتيازات وافخم سيارات ومجانيات محروقات هواتف سفريات خلاصه القول قننو السرقه وترامي على ممتلكات دوله وعلى متزوجات واصبح لمغاربه تحت انثقام بنكران حدف لمقاصه زاد في ثمن لمحروقات ولكهرماء ارتفعت كلفة تمدرس لخصوصي ولستشفاء ونوار بالمصخات ورتفعت معه كلفة المعيشه واصبح كل رب اسره يؤدي فوق مصروفه شهري 2879درهم ليتفطح بنكران وتبيعاته شغب في دار غفلون يتهمون دولة والقصر ان كمواطن مغربي موظف اعرف خباي هد الحزب الماكر ارشى اساتده ومعلمات ومعلمين وكبار لمسؤلين ولموظفين ومعارضة بتعويضات سخيه عن سكن 5000در وتنقل 2880دره ولحضور لقبة لبرلمان 1200در واعطى وظاءف سريه حسب زبونيه لحزبيه
5 - محمد الاثنين 03 شتنبر 2018 - 02:46
اجل يتسرعون ليستدركوا ما فاتهم من الغنيمة اجل الرئيس اكل ما لذة وطاب حتى امتلئت بطنه و تزامنا مع عامل الوقت الذي اصبح ضيقا اي لم يتبقى سوى سنتين على انتهاء الولاية فهم بدورهم يتدبرون و يتسبقون لظفر بما تبقى من الفريسة و اعتقد ان مدة سنتين كافية لتحربك عجلة الحسابات البنكية خاصة و ان المدينة على عتبة مجموعة من المشاريع التي تحتاج التراخيص او ها لهمزة
6 - فضالي حر الاثنين 03 شتنبر 2018 - 07:42
على الأقل الرئيس الحالي تحركت في عهده مجموعة من المشاريع المجمدة منذ مدة مثل قنطرة المصباحيات و القاعة المغطاة و المسبح البلدي...في نظري فقط مشروع القنطرة يستحق عنترة من أجله أن يعاد انتخابه مرة أخرى و لكن لوبي العقار و أزلامه الدخلاء على مدينة فضالة خربوا المدينة ولم يستسيغوا أن يقف في طريقهم هذا الشخص، فهم ماضون في مؤامراتهم لأسقاطه..و هنا سؤال أطرحه على شرفاء مدينة المحمدية أليس الرئيس الحالي أفضل لكم من المفضل الذي عات فسادا في المدينة و طمس جميع معالمها ليقيم فوقها مشاريعه السكنية...
7 - الحسن الاثنين 03 شتنبر 2018 - 08:59
لماذا لا ترسل وزارة الداخلية و المجلس الأعلى للحسابات لجانها لتفخص هذه الجماعة و محاسبة كل من قصر في أداء مهامه. المحاسبة هي إسترجاع ما صرف مم المال بطرق غير مضبوطة. فباراكا ما تضحكو على الشعب بالإعفاء، السيزي ثم الحبس
8 - شاهد عيان الاثنين 03 شتنبر 2018 - 13:58
هذا السيد حيد الشفارة ديال الكارديانات او اللوبيات او العصابات اللي كتحكم ف الباركينك
9 - بوشعيب الاثنين 03 شتنبر 2018 - 14:25
سياسة الإخوان في المغرب ناجحة مائة في المائة. و العصى السحرية في ذلك هي: الإنفراد بالساحة بعد تفريغها.
كرهوا الشعب في كل شيء بما في ذلك الملك.
الساحة الآن أصبحت فارغة للإخوان اللهم إلا إذا حدثت مفاجآت.
10 - مغربي اصيل الاثنين 03 شتنبر 2018 - 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.تضحكون على ابناء فضالة وتقولون لهم مدينتكم مدينة الزهور هههههههه والله مضحك
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.