24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | درس جامعي يلامس تجربة حقوق الإنسان بالمغرب

درس جامعي يلامس تجربة حقوق الإنسان بالمغرب

درس جامعي يلامس تجربة حقوق الإنسان بالمغرب

يستضيف ماستر "الإدارة، حقوق الإنسان والديمقراطية" ومركز الجنوب للدراسات والأبحاث وفريق بحث "السياسات والمعايير" الدكتور امحمد مالكي، لإلقاء الدرس الافتتاحي للماستر برسم الموسم الجامعي الجديد 2019/2018 في موضوع المغرب وتجربة حقوق الإنسان، التطور والنتائج"، الثلاثاء 4 شتنبر الجاري بقاعة الندوات التابعة لوزارة العدل بأكادير، ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً.

وسيتخلل هذا الدرس الافتتاحي تكريم خاص للدكتور امحمد مالكي، وهو أستاذ سابقا بكلية الحقوق بجامعة القاضي عياض بمراكش وعميد سابق لكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان وأستاذ بها، نظير جهوده العلمية والأكاديمية ومساهمته في وضع اللبنات الأولى للبحث العلمي الجاد والهادف ببلادنا.

كما يأتي هذا الدرس الافتتاحي كاستمرارية للتقليد الذي دأب عليه فريق بحث ماستر "الإدارة، حقوق الإنسان والديمقراطية"، باستضافة لأسماء علمية وأكاديمية مشهود لها بالكفاءة العلمية والنضال الميداني عقب افتتاح كل موسم جامعي.

حري بالذكر أن ماستر "الإدارة وحقوق الإنسان والديمقراطية"، الذي اُعتمد الموسم الجامعي المنصرم، سيحتضن ابتداء من الموسم الجامعي المقبل فوجين من الباحثات والباحثين من حقول معرفية مختلفة، تحت إشراف فريق بحثي يضم أساتذة جامعيين ينتمون إلى جامعات وتخصصات مختلفة وينسق أشغاله الدكتور رشيد كديرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - l'expert retraite bénévole الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 10:41
Pour goûter aux droits de l’homme réels, il faut d’abord manger à sa faim et se promener avec sa part légale du patrimoine sans avoir peur d’être agressé par … des gens vengeant.

Aussi, de tels Masters auraient été bénéfiques s’ils étaient consacrés aux solutions à présenter au colloque de la fiscalité qui aura lieu bientôt à Ifrane en vue de lutter contre l’évasion fiscale

Constat amer, l’impôt sur le revenu est prélevé d’office à la source pour les contribuables qui n’ont qu’un seul revenu et l’Administration fiscale attend dans ses bureaux à ce que les riches viennent taper à ses portes pour lui demander de bien vouloir les autoriser à faire des déclarations annuelles !!! C’est ce que l’on appelle l’injustice fiscale
2 - سليمان الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 10:43
الحقوق بالنسبة لي ...جمع حق...يعني عندي الحق في تنفس الاكسيجين حتي يتمكن عقلي من العمل لانه بدون اكسيجين تتعطل وضيفة المخ.... وشرب ماء لانه بدونه يستحيل العيش واكل النبات حتى يمكن تزويد اعضاءي بالطاقة الازمة لتحركاتي و المعرفة لكي اطور نفسي و افهم ما محلي في الاعراب و ماينتضره مني المجتمع . ولكن ادا نضرنا الى ارض الواقع نجد... وخاصة في المدن ...انعدام الاوكسجين... والماء والنبات ملوث بالمبيدات...والمعرفة طمست وعليك ان تقترض المال من اجل معرفة ضيقة ومحدودة في الزمان والمكان و في بعض الميادين فقط...ادن لمادا كل هدا الماكياج !
3 - مغربي الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 11:10
استاذ متمكن، يجعلك تتابع محاضراته بشغف كبير، نظرا لطريقة التلقين السلسة التي يتبعها. درست على يديه مادة القانون الدستوري في التسعينيات. لا زلت اتذكر الإقبال الكبير الذي كانت تعرفه دروسه. تحية له.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.