24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. أحمد الدغرني: الأمازيغية اخترقت القصر .. والزفزافي "مهدي منتظر" (5.00)

  2. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  3. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  4. أول غينية تُناقش "الدكتوراه الإسلامية" بالمغرب‎ (5.00)

  5. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | وزارة الصحة تنهي مهام مدير مستشفى تزنيت

وزارة الصحة تنهي مهام مدير مستشفى تزنيت

وزارة الصحة تنهي مهام مدير مستشفى تزنيت

أصدرت وزارة الصحة، الثلاثاء، قرارا يقضي بإعفاء الدكتور عبد الله حمايتي من مهام إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الأول بتزنيت، وتنقيله إلى المستشفى الإقليمي لإنزكان كطبيب.

ولم تستبعد مصادر هسبريس أن يكون الاحتقان الذي شهده مستشفى الحسن الأول بتزنيت في الآونة الأخيرة، لاسيما بين إدارة المؤسسة الاستشفائية وطبيب الأطفال المهدي الشافعي، السبب في التعجيل بإنهاء مهام عبد حمايتي على رأس إدارة المستشفى.

وكانت وزارة الصحة أقدمت، قبل أيام، على إخبار الملقب بـ"طبيب الفقراء" بقرار تنقيله استثنائيا صوب المستشفى الإقليمي لتارودانت، وهو القرار الذي رفضه المعني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - [email protected] الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:24
bravo la justice vive la justice
2 - ادريس الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:33
الحمد لله. كنت بديت نفقد الامل في هذه البلاد. اتركو طبيب الاطفال في مستشفاه رجاء.
3 - Claudio الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:35
الحمد لله والشكر لله، خاصهوم يرجعوا الدكتور الشافعي راه ولفوه الناس و بغاوه.
4 - مواطن الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:35
نتيجة أخرى .. من نتائج الضغط الشعبي . إن في الاتحاد قوة .
5 - richi الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:44
واخيراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
6 - youssef maaseik الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:50
قرار كان يجب أن يتخد منذ الأول لأن الكل يشهد للطبيب بتفانيه في العمل ومساعدته للأطفال وعلاجهم، ما هذا يا وزير الصحة الآن استيقظت من سباتك العميق أم خفت على الكرسي أن يطير؟؟؟
7 - البلولي مول البغرير الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:50
برافو. برافو مرة أخرى.. كنا طالبنا باتخاذ إجراءات ضد المدير بنقله إلى مدينة أخرى.. وهو ما تأتى لساكنة المدينة التي تلح على تنقيل مدير المستشفى وارجاع ما سموه طبيب الفقراء إلى مدينتهم .. وهو أمر يبدو صعب ... فقد عاقبت الإدارة الطبيب والمدير .. ولا شك أن الطبيب سيبقى طبيب الفقراء ولو في تارودانت ..على كل حال هذا شأن آخر لا دخل لنا فيه .. وللمسؤولين عن وزارة الصحة واسع النظر في هذا الموضوع..
8 - قرار إيجابي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:56
خبر صاااااااااااااااااااااااار
9 - مواطنة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:57
الحمد لله ظهر الحق وزهق الباطل . إن الباطل كان زهوقا ..انقلب السحر على الساحر.... طبيب الفقراء عمل الخير لقاء الخير غاروا منوا واحسدوه والحاسد النار وخا يعبد الليل والنهار ..ماصوروا والوا مؤامرتهم بآت بالفشل خصوصا داك مدير المستشفى للي حكر عليه واتهمه بأشياء باطلة.. مدينة باكملها خرجت تندد وتحتج بالظلم الذي عان منه الدكتور الشافعي ..الله يوفقه والحمد لله على سلامته .. تحية نضالية للشباب وكل المواطنين اللي وقفوا وقفة رجل واحد ودافعوا على هذا الطبيب العبقري الانساني الحنون الطيب المؤذب........المثل يقول . .( كل غلاب كيجيب ليه الله غلابه) ...
10 - alam الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:58
الحمد لله. لقد جاء الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
11 - idane الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 02:06
تنقيلات بلا عقوبات و لا محاسبة استهتار بالعقول المغربية
12 - مواطن الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 02:11
الحق يعلى ولا يعلى عليه الحمد لله اللهم اجعل كيد الظالمين في نحورهم
13 - la marocaine الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 02:14
, merci monsieur le ministre de la santé enfin une bonne nouvelle
14 - صقر الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 02:15
الضغط يولد الانفجار ما فعله سكان تزنيت وما فعله المقاطعون قوة لا يستهان بها يجب استغلال قوة الشعب لتحقيق مطالب العيش الكريم بطرق سلمية .
15 - مناجي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 02:16
الرجوع عن الخطء فضيلة وشجاعة ورجولة وانسانية قبل كل شيء ومااسهل واهون وارقئ واضمن ان نسلك جميعا الطريق المستقيم السليم المرتاح المضمون حتئ نرتاح ونريح وتصفئ عقولنا وضماءرنا من كل شاءبة تنغص علينا صفاء ونقاء كل جوارحنا من حبة خردل مهما كانت فاللهم غفرانك يا حي يا قيوم ويا دا الجلال والاكرام .
16 - لهيب الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 02:44
اسمحوا لي يا مسؤولي وزارة الصحة ، ربما لو كلفتم أي متسكع من أي شارع في الغرب ليصلح ذات البين بين الطبيب ومدير المستشفى لقام بالواجب ولطوي الملف منذ أيامه الأولى خصوصا ونحن أمام أناس من مستوى رفيع : طبيب ورئيسه الطبيب . ثقافة وأخلاق ووعي وتفهم ... أو على الأقل هكذا يجب أن يكون الوضع . تركتم الأمور تتفاعل والعداوة تتصاعد وزادت النار اتقادا بتدخل المشجعين على التفرقة والنفور . والخاتمة خسارة الجميع أطباء ، شعب ، وطن ، قيم ...اللهم يسر لنا في من يحسن تدبير أمورنا .
17 - مغربي غيور الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 04:22
لو كان الامر بيدي لجعلت للشافعي طبيب الفقراء هو مدير هذا المستشفى، وهو في الحقيقة يستحق مكانة وزير الصحة وذلك بسبب حبه لأبناء بلده وتفانيه في خدمته .
18 - العبدي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 05:04
تنقيل المدير الى مدينة اخرى كطبيب و اعفائه من المسؤولية يعتبر انتقال تاديبي وفي نظري ﻻنه رفع دعوى قضائية ضد الطبيب مستخدما زبانيته شهود و هجم على الطبيب في غرفة العمليات الشيئ الدي جعل الطبيب ينفعل و هي مكيدة مدبرة ولم يكاتب وزارته والمفتشية في القضية يعني لم يسلك الطرق اﻻدارية بل تصرف كانه اﻻمر الناهي وفي نظري ﻻ يصلح ان يتحمل مسؤولية مدير .اما السيد الشافعي فعليه ان يبحث عن شهود بان ما وقع له مدبر مع سبق اﻻصرار و الترصد و يرفع دعوى قضائية بالمدير السابق .
19 - محمد عزوز الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 07:46
إلى رقم 16 إتق الله قالك "ربما لو كلفتم أي متسكع من أي شارع في الغرب". آش هاد الخورافات، عشنا معهم طول حياتنا و رأين أن المواطن العادي عندهم لا يتوفر على الصفات الذي تعطونه أنتم. إتقوا الله في أنفسكم و كفى من تزكية من لا يستحق.
20 - العدل اساس الاستقرار الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 07:52
هدا غير كافي يجب اعادة طبيب الفقراء الى منصبه او بالأحرى مدير للمستشفى لانه طبيب محترم ويحب مهنته وكفى بالعبث والضحك على الشعب على سكان ووزارات الاعتصام حتى إرجاع هدا الشهم الى منصبه بورزازات وشكرا
21 - إبراهيم امريرت الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 08:29
يحي العدل منفقدوش الأمل. .......
22 - العباسي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 09:34
كان يجب اتخاذ هذا القرار منذ البداية وترك الطبيب الشافعي يمارس مهامه بمركز عمله نظرا لاستقامته وتفانيه في خدمة المواطنين الفقراء. مستقبلا على الجهات الرسمية أن تأخذ بعين الاعتبار نبض الشارع الذي أصبح يمتلك وعيا لابأس به.
23 - simsim الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 10:40
مرحبا باللي باغي يخدم ويتقن خدمتوا ولو أخطأ .. قد يكون راجع للضغط في آخر المطاف يبقى انسان.... ووداعا لكل مسؤول متهاون عاق لسير الادارة امام المواطنين ولو كان على صواب ... مقاربة للسمو بالحياة العامة...
24 - fatyاسبانيا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 10:47
العقاب الصحيح ماشي انقلوه من مستشفئ لاخر خاصهوم اطردوه هد هو العقاب ماشي الانتقال من مستشفئ الئ اخر غادي امارس نفس العمل الئ لقئ اطباء اللي عندهم ضمير مغديش استغلهم نفس الاستغلال اللي مارسها سنين في مستشفئ تزنيت اللي لقئ الطبيب الفقراء الطبيب بمعنئ الكليمة ماشي الكراكيز اللي كينفدو الاوامير الطرد هو العقاب .
25 - مغربي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 10:48
الكل يصفق و يهلل هنا. لا توجد اي مسؤولية و لا محاسبة. نقل فقط مدير المستشفى لمستشفى اخر كطبيب ليكمل هناك مشواره في تشفارت كان كيبتز الناس ديال تزنيت دبا غادي يبتز الناس ديال انزكان.
26 - متتبعة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 10:51
واخيرا ظهر الحق و زهق الباطل، يحيا العدل.
يا ريت اكتروا النزهاء وكلما تعرضوا لأي ابتزاز أو ضغوط من طرف اي مفسد كيف ما كان منصبه على كل نزيه احولها لقضية رأي عام والله ثم والله غادي تتنقى البلاد أن شاء الله من كل واحد حاسب راسو فوق القانون.
تحية كبيرة لطبيب الفقراء.
27 - رضوان الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 10:52
انقلب السحر على الساحر.............
28 - ملالي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 11:00
هادو هوما القرارات الشجاعة نتمنى إعفاء مدير وكالة توزيع ااماء و الكهرباء بتادلة لنفس سبب احتقان بينه و بين موظفي الوكالة و إجراءات تعسفية ضدها و إبخاس الكفاءات الشابة و تهميشها.
29 - أمينة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 11:03
خبر سار بصيص أمل في هده البلاد
30 - عبد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 11:05
الله يجعلها من اول القطرات الغية في هدا البلد...
31 - منهاج الصفوة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 11:17
لمدا لا يصبح الدكتور الشافعي هو مدير المستشفى؟
32 - مغتربة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 11:21
صباح الخير وزارة الصحة عاد فاقت هه المهم الحمد لله ظهر الحق و زهق الباطل
و تحية لدكتور شافعي على النضال ديالو
33 - ما لا يعرفه المغاربة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 11:41
ما لا يعرفه معظم المغاربة ويعرفه معظم الموظفون
هو أن الإدارات المغربية تتعامل بحزم اكتر من اي وقت مضى الي فرط يكرط
لان اي مسؤول لا يريد التستر على شخص يعرف ان أنه سبب المشاكل له و لحياته المهنية
وخصوصا المسؤولين الكبار لان اي هفوة ستُفقده منصبه أو امتيازاته
لدى مندوبية وزارة الصحة التي يقع المستشفى تحت نفودها راسلة وزارة الصحة اي أبعدت الكرة عن مرماها ووزارة الصحة اتحدت قرار إبعاد المدير اي أبعدت الكرة هي الأخرى عن مرماها وهكدا اصبح الامر في المغرب
لا أحد يريد أن تقف الكرة عند مرماه لان نتائج دالك غير محمودة
لا اعلم لكن تنقيل. طبيب الأطفال ربما يكون عمل طبخ في للمندوبية الإقليمية أو الجهوية .
وجاء. رد وزارة الصحة بإزالة المدير
34 - عكا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 11:45
قل جاء الحق وزهق الباطل ، وان تنصروا الله ينصركم .
35 - samir الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 12:54
ما ضاع حق وراءه طالب.المهم هو المحاولة.و هاد الدولة الى محكيتيهاش ماتعطيش الريحة
36 - مواطن فقير. الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 12:57
علي السلامة. حتى احتج الشعب والاطفال عتد افهمتوا راسكم . والله خاص طبيب الفقراء يولي وزير الصحة . وكونوا هلى يقين انه يزيد بالقطاع للامام. الله يحفظك من كل سوء اسي الشفعي.
37 - ابو اية الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:01
تاع الله الله! ايوا مايخدموا ما يخليو اللي يخدم
38 - chrif tiznit الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:02
نحن لا نريد اعفائه و تنقيله ك جزار في مستشفى انزكان نريد محاسبته و محاكمته ان كانت الدولة فيها الجق و القانون.
39 - نصائح مرفقة بالتعليق الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:09
مشكورة هي وزارة الصحة على القرار المتخد ضد مدير المستشفى بتوقيفه عن مزاولة مهامه كمدير لشل الاحتقان.
إلا أن قرارها بتنقيله لانزكان كطبيب ليس في محله، فهو بالرجوع لقراراته كمدير يفتقد للإنسانية فكيف سيشعر بمعانات الضحايا وهو طبيب؛ أرى أنه يجب إعادة النظر وتوظيفه بعيدا عن صحة الإنسان.
أما بخصوص الشافعي فهو معروف لدى ساكنة تارودانت ولو أنه لم يشتغل بها ومرحب به جدا بل هناك من يتمنون وجوده. لكن وبعد انتقاله وبخصوص من يتابعون حالتهم معه، يجب تخصيص أيام من كل اسبوع للشافعي بترخيص من الوزارة بمستشفى تزنيت لتتبع حالاتهم إلى حين شفائهم التام. وذلك لشل الاحتقان بشكل تام
40 - محمد الخميس 06 شتنبر 2018 - 01:23
خدمة المجتمع لاتبغي التشنج والدخول في الصراعات ‘نتمنى أن يكون البديل خيرا.
نريد من يخدم المجتمع والوطن والملك
بكل مهنية وإنسانية يبتكر ويطور ويزيد بهذا المستشفى إلى الأمام.
41 - كلنا الشافعي الخميس 06 شتنبر 2018 - 03:13
المعقول هو أن يحاكم حمايتي ولاينبغي أن يفلت من العقاب أما نقله إلى المستشفى آخر داك ماكنا نبغ !! ولا ننسى أن من الصواب هو تبرئة طبيب الفقراء من جميع الاتهامات الموجهة إليه ومنها الملايين التي حكمت المحكمة عليه لصالح الطبيب حمايتي ! (( هذا رأيي وللسادة القراء واسع النظر )) وشكرا هسبريس على مجهوداتها الجبارة.
42 - مول البغرير الخميس 06 شتنبر 2018 - 14:11
أما في التكوين المهني فليس هناك رقيب، لا محاسبة لا تنقيل بل ترقيات
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.