24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  4. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

  5. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مطالب بفتح تحقيق في خروقات مقاهي الشيشة

مطالب بفتح تحقيق في خروقات مقاهي الشيشة

مطالب بفتح تحقيق في خروقات مقاهي الشيشة

طالب المكتب الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بجهة مراكش أسفي، كريم قسي لحلو، والي الجهة، بفتح تحقيق حول ما أسماه "عدة خروقات تعرفها بعض المؤسسات الفندقية ومقاهي النرجيلة (الشيشة) والمطاعم السياحية بمقاطعة جليز المؤسسات الفندقية، كاستغلال الملك العمومي وعدم احترام أوقات العمل وضمان حرية المواطنين وسلامتهم".

وأوردت شكاية، وصلت لهسبريس، أن الهيئة المذكورة عاينت العديد من السلوكات المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان؛ منها الاعتداء على أشخاص بالضرب والجرح أمام فنادق بعينها، وإقدام آخرين على إعداد محلات للدعارة بالمقابل، فيما تقوم مجموعة أخرى بإضافة العديد من أماكن استقبال الزبناء دون احترام الإجراءات والمساطر الإدارية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - medmod الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 10:19
ما اثار انتباهي في هذا المقال ليس الكتابة انما الصورة المرفوقة . لجامع لفنا . تبدو كانها مخيم للاجءين او موسم الخيام متراسة خصيصة للاكل لم يعد جامع لفنا كالماضي الجميل مكان للفرجة . كنا نسمع الكواتي ومروضي الافاعي والقرود والحلقة بشتى الانواع . والان لاتتسنع الا ..اصوات تناديك وترحب بك للاكل . هنام اسماك مصفرة بالخرقوم وماكولات متنوعة معرضة لجميع الميكروبات بسب الغبار المتطاير من تحت الاقدام من مثرتة الزوار . ناهيك عن العرافات باءعات الهوى والنشاليل . المرجو من المسؤولين الانتباه ثم الانتباه. اتركونا من محاربة الشيشا. والكلام الفارغ . انشري يا هيسبريس مشكورة
2 - الحسين الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 10:50
مقاهي الشيشة منتشرة في جميع الأحياء في مدينة مراكش ليس فقط في منطقة كليز الراقية بل حتى في إحياء شعبية مثال على ذللك هناك في منطقة صوكوما توجدمقهى الشيشة بين مسجد الخليل ومجموعة من المدارس ويفتح أبوابها الى اخر الليل والسلطة على علم بها ولا تحرك ساكنا .
3 - detarte الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 12:13
النرجيلة ممنوعة النرجيلة تستهلك في كثير من المقاهى بالعلالي فهل هي ممنوعة ام مسموح استهلاكها في الاماكن العمومية هناك مقاهي تروج النرجيلة ليل نهار دون حسيب ولا رقيب ومقاهي تمنع من ترويجها هل هناك رخصة خاصة بترويج هذه المادة مع العلم ان مردود هذه التجارة هو كبير وكبير جدا بحيت ان كراء مقهى النرجيلة يفوق سبعة ملايين في الشهر اي ان صاحب مقهى النرجيلة يتقاضى مرتب الوزير الاول وهو جالس في منزله تانيا لماذا تقوم الشرطة بين الفينة والاخرى بمداهمة هذه المقاهي وتحجز بعض المعداة في الصباح وبعد الظهر تستمر الحياة وكان شيي لم يقع فاما اصدار قانون يمنع واما رفع يد الشرطة والدرك عن هذا التعسف والشطط في استعمال السلطة بحيث اصبحت هاته المقاهي مورد ارتشاء مفضوح مثلها مثل الحانات فهده المقاهي اصبحت ريعا مفضوحا وجب القطع معه
4 - عصام الرباط الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 12:38
مقاهي الشيشة موجودة في كل دول العالم، من إسطنبول إلى أورلاندو و نيويورك مرورا بلندن و باريس و برشلونة و مدريد... لا تخلوا مدينة في العالم المتحضر من وجود مقهى للشيشة بل حتى أكسفورد توجد بها مقاهي للشيشة و هي تحتضن أرقى و أعرق جامعات العالم!
لمذا لأن الأمر يدخل في حرية المستهلك، و لأن المشكل الحقيقي ليس في المنتوج فهناك منتوجات أكثر خطرا من الشيشة مثل المشروبات الكحولية و التبغ الذي يمكن إستخدامه في كل مكان.
المشكل عندنا هو في الرقابة، هل يتم تبصير المستهلك بمخاطر الشيشة؟، و ما هي مكونات الشيشة؟ و نظافة الأداة المستعملة في تدخين الشيشة؟ و التهوية في المقهى ؟ و مراقبة أعمار مرتادي هذه الأماكن ؟
أما الحظر و المنع فلا يدخل إلا في إطار التسلط تحت شعار الأخلاق و القيم و و و و و !!!!!
5 - صالح الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 12:50
الى الاخ detarte تسأل عن القانون الذي يمنع مقاهي الشيشة هو بكل بساطة لا يوجد قانون ولكن الرخص الممنوحة لبعض المقاهي لا تكون متضمنة لبيع الشيشة بل المشروبات فقط .
نسأل الله العافية فستهلاك الشيشة كيدير امراض خطيرة ولا كالة و كاع المخدرات
وادعوا كل اخوتي المغاربة الى انتصار و القيام بمعركة و اثبات الذات بلانتصار على الادمان على اي مخدر
6 - البابور والسبولة الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 13:58
اصبحت النارگيلة مثلها مثل اقراص السكرين عند كثير من المغاربة ، عدم استعمالها يسبب في هبوط مادة الشيشة في المخ .
7 - متضرر الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 16:23
ردا على أحد المعلقين فإن الدراسات العلمية المؤكدة أثبتت بأن أضرار الشيشة تفوق بعشرات المرات أضرار تدخين السجائر،ونحن السكان المجاورون لمقهى الشيشة بعمالة أنفا حي بوركون لانعرف للراحة سبيلا فإلى جانب الرائحة المزعجة والمضرة بصحتنا لانستطيع النوم لأن المقهى لاتغلق بتاتا مع ضجيج محركات الدراجات وأصوات الشباب إناثا وذكورا،ورغم الشكايات فإن الجهاز الأمني لا يتدخل إلا ليأخذ نصيبه باتفاق مع مسييري المقهى .
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.