24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مبادرة تجمع الكتب القديمة بدوار قرب تنغير

مبادرة تجمع الكتب القديمة بدوار قرب تنغير

مبادرة تجمع الكتب القديمة بدوار قرب تنغير

في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى إقليم تنغير، أطلقت جمعية السعادة للتنمية الشاملة، النشيطة بدوار اوتعوي الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة إكنيون، حملة تحت شعار "هيا ننشئ مكتبة.. هيا نبني مجتمعا"، من أجل جمع الكتب القديمة ووضعها في مكتبة الجمعية.

الحملة التي أطلقتها الجمعية المذكورة من دوار اوتعوي، تروم، بحسب الداعين إليها، تشجيع ثقافة القراءة والكتاب، وإشاعة الفكر التضامني، وإنشاء خزانة كتب تكون رهن إشارة الجميع، بالإضافة إلى مساعدة وتشجيع التلاميذ على التمدرس.

محمد زوكني، رئيس جمعية السعادة للتنمية الشاملة، قال إن هذه المبادرة "تهدف بالأساس إلى جمع الكتب المدرسية وغير المدرسية، المستعملة منها وغير المستعملة، قصد وضعها رهن إشارة التلاميذ وعشاق القراءة والبحث العلمي".

وأضاف زوكني، في تصريح مقتضب لهسبريس، أن "هذه الفكرة يجب تعميمها على جميع مناطق المغرب من أجل ترسيخ ثقافة القراءة والمطالعة لدى الأجيال"، مبرزا أن المبادرة حققت نجاحا باهرا ونالت إعجاب الجميع، مشددا على أنها تحمل أهدافا اجتماعية وتربوية وثقافية محضة، داعيا الجميع إلى الانخراط فيها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - الهاشمي كولميمة الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 11:19
مبادرة جد حسنة...أعتقد أن القراءة شيء مهم.لقد درست في تلك المناطق فالتلاميذ جد أذكياء.تحية تربوية لسكان أوتعوي و إكنيون و لجمعية السعادة.
2 - zoukeni youssef الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 11:45
عمل يستحق التشجيع نتمنى كل الخير للجمعية
3 - abdo ben الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 16:51
هي محاولة غير سليمة تهدف الى سرقة ثرأت ثمين بيد أبرياء . فحيل بعض الماديين الجشعين اللابسين لاقنعة البراءة و حب الثقافة و نشرها هو جمع الثرات بهدف وصع اليد على كتب قيمة نادرة و بيعها من بعد للتجار الخلبجيين خاصة الذين يتهافتون على مثل تلك الكتب الفقهية و الروحانية على الخصوص . نصيحة لكل مالك لكتاب ثلاثي قديم ان بحجم على مثل هذه الفقعات الخبيثة الجوهر و حفظ تراث أجدادهم.
4 - Brocante Bxl و باب دكالة الخميس 13 شتنبر 2018 - 01:35
مبادرة جيدة... تحس بفخر و انت تقرأ القصة أو الكتاب القديم لأن تخيلك يذهب لكل من درسه ... باب دكالةلي علاقة جميلة مع مقتنياتي هناك، أضف brocante ببروكسيل حيث ساكنة الحي أو غيرعم يستعرضون أغراض لا تتعدى قيمتها 3€ و قد أتحفت مكتبتي بكتب راقتني مصادفتها أو تصفحها بعين المكان...
5 - المجيب الخميس 13 شتنبر 2018 - 03:02
كاقتراح لمن يهمهم الأمر؛ حبذا لو أن الناشرين على الصعيد الوطني والمكتبات وبائعي الكتب القديمة ينسقون فيما بينهم ويجعلوا احتفالات أيام عاشوراء من كل سنة مناسبة لإخراج كل ما عندهم من كتب لبيعها في شكل مهرجانات تجارية على جميع التراب الوطني في الساحات والأسواق، كي تباع الكتب جنبا الى جنب مع الدمى والألعاب والفواكه الجافة، وخاصة كتب الاساطير، والحكايات الغريبة، والمغامرات، والخيال العلمي، وروايات الزومبيات، ومصاصي الدماء، وكذلك أشرطة الرسوم المصورة ( سوبيرمان، سبايدر مان...الخ). فالعشر الأوائل من محرم وأجواء تاسوعاء وعاشوراء مناسبة ملائمة لهذه الأنواع من المؤلفات والمطبوعات المصورة. I have a dream.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.