عامل إنزكان يقف على "رداءة" منشأة رياضية

عامل إنزكان يقف على "رداءة" منشأة رياضية
الخميس 20 شتنبر 2018 - 04:05

قام، عامل إنزكان آيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، المُعيّن حديثا، بزيارة مفاجئة إلى الملعب الجماعي “ترّاست”، حيث تفقّد مختلف مرافق المنشأة الرياضية، كما اطلع على سير الأشغال المتعلقة بتعشيب أرضيتها، في إطار صفقة لوزارة الشباب والرياضة.

عامل إنزكان وقف خلال زيارته على ما وصفته فعاليات رياضية تحدّثت إلى هسبريس بـ”الوضعية الكارثية التي يوجد عليها الملعب الجماعي تراست، سواء في ما يتعلق بجودة أرضيته المعشوشبة مقارنة مع ملاعب أخرى محلية ووطنية، أو الحالة الكارثية لمستودعات الملابس ومحيط الملعب، الذي أصبح يهدد سلامة الأطفال المستفيدين من بعض الحصص التدريبية”.

فيصل روضي، نائب رئيس الجمعية الرياضية “هلال ترّاست”، قال في تصريح لهسبريس إن “الملعب في ملكية الجماعة الترابية لإنزكان، ورغم انطلاق عملية كساء أرضيته بالعشب الاصطناعي، منذ نحو أربع سنوات، لم يتم افتتاحه بشكل رسمي في وجه الفرق الممارسة”.

وأضاف فيصل روضي: “أرضية الملعب، ورغم تهيئتها، أضحت مُعرقلة لممارسة كرة القدم، وبرزت عدة عيوب على العشب الاصطناعي، منها إطلاقه روائح تخنق الأنفاس، واندثاره في عدة مناطق متفرقة من الملعب، ما يؤثر على اللاعبين أثناء ممارسة تداريبهم”.

واعتبر المتحدّث أن هذه المنشأة الرياضية “تحتاج إلى تدخّل عاجل لمصالح الجماعة الترابية لإنزكان، والوزارة الوصية على القطاع، من أجل إحداث المدرجات، وتوفير الإنارة، وإصلاح المستودعات؛ وذلك من أجل استقبال المباريات الرسمية للفريق، الذي يمثل مدينة إنزكان في القسم الوطني الأول هواة شطر الجنوب”.

‫تعليقات الزوار

4
  • العشب الصناعي فينا هو
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 04:19

    كيفاش ما يزلقش اللاعب فهاد لفضيحا لكحلا ،، بزقة وحدة مشا خلا فالتراب

  • نسيم
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 06:41

    سبحان الله عامل يلتفت إلى قطاع الرياضة…واش ممكن لوبي الجزارة و العقار والفساد و لخوانجية وو يتركونه يعمل …!!! ابدا…. لأنهم مرضى… وسيعكرون له الأجواء ويخلقون له المتاعب حتى يبتعد عن الرياضة …لأن الرياضة تكون شباب سليم الجسم …ونعرف أن العقل السليم في الجسم السليم …أدن هادشي مامسلكهومش…خاصهوم الضبابية والفوضى …. حتى يعدل عن قصده و يصطف إلى جانبهم…! السؤال هنا هل العمال رياضيون او من النوالة أخرج مايل… انا في نظري لايجب أن تقوم الداخلية بتنصيب اي عامل ادا لم يكن يمارس اي نوع من الرياضة. و أخيرا اتمنى إلن يخصص العمال و الولاة 10 % من وقتهم إلى النهوض بالرياضة و صيانة المركبات و مراقبتها و تدبير حراستها وسترون أن عدد اللصوص و البانضيا وحتى المتطرفين سيقل….هدا توجه و نضر…كما أن هناك نضرية أخرى هي المعمول بها حاليا…laisser faire …لأنهم يعلمون أن النفس ادا لم تضبط…بالرياضة وللمعرفة ….امارة بالسوء……المهم بهدا التوجه يخلقون لهم شغل…!!!

  • vrai citoyen inezgane
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 10:30

    Monsieur le Gouverneur on vous invite à visite d autres lieux à inezgane…C est une catastrophe!!
    On vous souhaite une bonne installation à inezgane. Cette ville si riche mais aussi sale et désordonnée. On a beaucoup d espoir en vous….Merci.

  • وامعتصماه!
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 12:09

    وهل هذا جديد بالنسبة لنا فجل المشاريع مغشوشة أو معطلة بداية من الحسيمة قبل انتفاضة ساكنتها مرورا بجرادة وتنغير وبني ملال إلى أقصى الجنوب…..هذه ظاهرة و داء ينخر المال العام…والمحاسبة لا تكون في غالب الأحيان في المستوى: إقالة وزير أو مسؤول جهوي..بعد ذلك تعود حليمة إلى عادتها القديمة.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب