24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0807:3413:1716:2118:5120:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. حين انحرف قطار بوقنادل عن سِكَّتِه.. (5.00)

  2. الداخلية والأراضي السلالية (5.00)

  3. ثاني أكبر عملية اقتحام لسياج مليلية تُودي بحياة مُهاجر إفريقي (5.00)

  4. اعترافات مثيرة لـ"قطط" الداعية أوكتار .. تعذيب وإهانات وحرارة وأسرار (5.00)

  5. عندما أشاد "إنجلز" بقتالية الريفيين .. وانتقد انبطاح "محمد الرابع" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مجموعة إسبانية تتولى إدارة النقل الحضري بآسفي

مجموعة إسبانية تتولى إدارة النقل الحضري بآسفي

مجموعة إسبانية تتولى إدارة النقل الحضري بآسفي

أعلنت مجموعة "فيكتاليا" أنها ستتولى إدارة النقل العام بمدينة أسفي ابتداء من فاتح يناير المقبل، حيث ستقوم بتقديم الخدمات لجميع مناطقها الحضرية والتي يبلغ عدد سكانها نصف مليون شخص.

وأوردت المجموعة الإسبانية، في بلاغ لها توصلت به هسبريس، أن عبد الجليل لبداوي، رئيس المجلس الجماعي لأسفي، اجتمع، رفقة وفد مرافق له، بكل من لويس باركالا، رئيس المجلس البلدي لأليكانتي، وسيزار سانتشيز، رئيس مجلس النواب، في زيارة مؤسسية للمدينة الإسبانية.

وقد انتهز الوفد المغربي، المكون من الممثلين السياسيين لآسفي، يقول البلاغ، الفرصة للاطلاع على كيفية إدارة النقل الحضري بأليكانتي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - ANWAR الجمعة 21 شتنبر 2018 - 08:44
سيدي رئيس جماعة أسفي،عند ركوبكم الحافلة في الكنتي،ربما لاحضتم التوقيت المضبوط،هندام السائق وابتسامته،إنضباط مستعملين الحافلة،وركوبهم بكل سلاسة،الحافلة كانت مكيفة وفي بعض الأحيان معطرة،سيدي الرئيس،المشكل ليس في الحافلات المشكل أكبر بكثير،المهم بصحتكم السياحة في إسبانيا.
2 - مغربي مهندس مهاجر الجمعة 21 شتنبر 2018 - 08:58
هاد شي بزاف.... وما محل الحكومة الكغربية من الاعراب ؟؟ كل شيء مفوض لشركات الخارج ؟؟؟.. يعني ان كل المسيرين ليسوا باصحاب الكفائات....هل ليس في المغرب كله من يستطيع حل هذه المشاكل التافهة ؟؟؟؟؟
دولة لازالت مستعمرة محضة من الخارج والداخل
3 - مجرد رأي الجمعة 21 شتنبر 2018 - 09:16
عوض أن نأتي بشركات أجنبية تقدم خدمات رديئة افظل ويتم صرف لها ميزانية دخمة لمادا لا يتم كراء رخص للنقل للعموم يستتمر فيها الشباب وتستفيد الدولة
4 - مغترب الجمعة 21 شتنبر 2018 - 09:28
لو تنازلنا أيضا للأجانب عن إدارة المدينة لأصبحت أسفي أفضل و أنقى و أغنى مدينة في أفريقيا كلها.
لأننا نحن العرب مادام معظم أولياء الامور متشبتا بالمصلحة الخاصة على حساب المصلحة العامة لن نرى النور ابدا.
5 - ميلود الشلح الجمعة 21 شتنبر 2018 - 09:35
هل ليس لدينا ناس قادرين على النقل شركة الزا في كل مدن المغرب هما مخرجهوم الحساب او الشركات المغربية فاييط
6 - reda الجمعة 21 شتنبر 2018 - 09:46
Tanger, marrakech, agadir et maintenant safi. vous avez sous traiter le transport public aux espagnols . on dirait que les marocains sont incapables de gérer même le transport en commun ¡¡¡¡¡ vous voulez quoi ? etre coloniser a nouveau ¿¿
7 - سامي صرار الجمعة 21 شتنبر 2018 - 09:47
من..... الى الطيارة. هكذا أنتم. عرفتك يا عبد الجليل ايام الدراسة والان تأخذ زمام الامور بالمدينة المغبونة. حاول عليها الله يرحم الواليدين. ازبال تلوت.بطالة. ماذا سيشاهد المسؤولون الإسبان عند زيارة أسفي.
8 - montasser الجمعة 21 شتنبر 2018 - 09:49
لا اعرف ماذا يقول القانون في مثل هذه التفويضات ل/جهات اجنبية/في تسيير الشان المحلي .لكن اثبت الواقع ان كل التجارب السابقة باءت بالفشل او تتخبط في مشاكل كثيرة:امانديس..فيوليا ..مدينا bus بالبيضاء!!!! ...النقطة المهمة هي ان خدمات هذه الشركة يجب ان يوازيها تاطير وتحسيس وتهذيب الركاب...الشعب خايب بزاف ...يجب ردعه بالغرامة الكبيرة وبالسجن ان اقتضى الحال....
9 - اسرائيل أنقذينا ...! الجمعة 21 شتنبر 2018 - 10:07
لقد بلغ النقل الحضري في الدار البيضاء إلى مستوى الحضيض ونحن أحوج إلى هذه المبادرة من أجل حل هذا المشكل العويص الذي تعاني منه الساكنة وخصوصا الخط 50 ، هناك زيادات مهولة في السكان وهم يعانون الأمر يوميا ، وحتى لو جاءت المبادرة من اسرائيل من أجل الأستثمار في هذا القطاع فهي مرحب بها من أجل انتشالنا من هذا الجحيم ، مشاكل يوميا لا تنتهي ، من قلة حافلات إلى الحالة المتهالكة التي يعاني منها الأسطول ، زجاج مكسر، صعوبة في دفع ثمن التذكرة ، كراسي متداعية ، مراقبون لا يحترمون المواطن ، مياه تتسرب من السقف أثناء فصل الشتاء ، حمولة تكاد الحافلة تنقلب ! أنقذينا يا اسرائيل بأستثماراتك ، فالعرب لا يستطيعون تسيير أمورهم .
10 - Chroniqueur الجمعة 21 شتنبر 2018 - 11:10
مبروك لساكنة مدينة آسفي والعقوبة لمدينة الدار البيضاء التي عانت الكثير ولا زالت تعاني إلى يومنا هذا مع "محينة بيس" ...نطلب عاجلا من جلالة الملك الله نصره و أيده أن يتدخل شخصيا بإعطاء أوامره بتفويض تسيير النقل الجماعي في أكبر تجمع حضري بالمغرب وكذلك بأكبر قطب مالي بشمال إفريقيا إلى شركات أجنبية لها الخبرة الكافية في مجال النقل الحضري و تحترم كرامة المواطن وتلتزم بكناش التحملات..
11 - عصام الجمعة 21 شتنبر 2018 - 11:39
مبادرة في محلها كون المدينة لا تتوفر على حافلات النقل الحضري ولا القروي بل الحافلات الموجودة بها لا تصلح حتى لنقل الموتى.
12 - نجاة الجمعة 21 شتنبر 2018 - 23:09
فيقووووو اش من اسبانيا بلادي تشد طوبيسات المغرب اسبانيا بلادي تبدى تجمع في اأرريلات؟
هاذ ش غير سياسة ذيال المظاهرة..... ل موراه راه يهود دخلين عن طريق اسبانيا فين اذنك راها لهيه!!!
خدمة الطوبيس ماشي مورها هدف الأرباح.... موراها تبرككيكك...... ترانسبور احسن وسيلة التجسس.....
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.