24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | لجنة تحقق في انقطاع التيار الكهربائي بتارودانت

لجنة تحقق في انقطاع التيار الكهربائي بتارودانت

لجنة تحقق في انقطاع التيار الكهربائي بتارودانت

فتح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تحقيقا حول الحريق الذي اندلع في مركز مصدر للتحويل يوم السبت الماضي في مدينة تارودانت، تسبب في انقطاع للتيار الكهربائي بالمدينة.

بلاغ للمكتب، توصلت به هسبريس، قال إن المدير العام للمكتب شكل لجنة داخلية كلفها بالتحقيق حول أسباب الحريق الذي اندلع يوم السبت 22 شتنبر المنصرم على الساعة السابعة مساء على مستوى مركز مصدر للتحويل 60/220 كيلو فولط التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بمدينة تارودانت، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على مستوى المدينة.

اللجنة المذكورة، يقول البلاغ، حلت بموقع الحادث لإعداد تقرير مفصل يحدد الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق الذي لم يتسبب في أي إصابات في الأرواح.

وأشاد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالجهود التي بذلتها السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية من أجل إخماد الحريق في وقت قياسي، مبرزا أنه تمت السيطرة على النيران في اليوم نفسه حوالي الساعة السابعة مساء و45 دقيقة.

وأضاف البلاغ انه بفضل التعبئة التامة لفرق التدخل التابعة للمكتب، تمت استعادة التيار الكهربائي بشكل طبيعي بمدينة تارودانت عند الساعة الثامنة مساء و45 دقيقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - حقوقي الأربعاء 26 شتنبر 2018 - 09:51
تفاجانا بهذه البادرة لاسكات المواطن، لان اغلب المشاكل في الشبكة الكهربائية التي و لت فيها الصمصرة اصحابها من عمال المكتب الوطني للكهرباء، و حسب علمنا قد وجهت عدة شكايات الى المدير العام للكهرباء و المنودوب في مدينة بركان و الجهوية بوجدة، حول اقدام المسؤول (حنين) عن مشروع الكهرباء الشمولي بجماعة الشويحية بركان منطقة الفتح 1 و الفتح2 و لحراردة و الحفرة بالتلاعب بتغيير ملامح الدراسة الهندسية للمشروع و اقصاء البعض و تشجيع من قدم مقابل للبناء في حينه و اصال اليه الشبكة على حساب الغاء اخرين، و قد تم طلب ارسال لجنة للتقصي و لكن اكثر من عام و المسؤول متشجع للعبث بالمشروع بطريقة مشبوهة باختلالات و اقصاء وووووووالمرجوا تدارك الحالة بارسال لجنة متخصصة الى جماعة الشويحية لانصاف المواطن و تصحيح الاختلالات في الشبكة قد يقع لها ما وقع في تارودانت.
2 - kabour الأربعاء 26 شتنبر 2018 - 15:26
مطلوب لجنة معاينة نوع من اقتصاد الريع و الاستخفاف بصحة المواطن

في حي ارودان بتارودانت ملك احباس وسط الساطنة يستغله شخص واحد لتربية الماشية يطعمها من النفايات المنزلية التي تجمع ليلا من احياء المدينة بواسطة مشردينوعربة مجرورة ما تبقى من " نفايات النفايات " يلقي به خارج ملك الاحباس و في ملك الغيرليكون مطرحا خاصا يفرد اناني يستثمر على حساب صحة المواطن وعلى حساب تدمير البيئة ( هذا الشخص لا يملك الاماكن التي يستغلها انما يملك صمت و تغاضي من يهمهم تدبير شؤون المدينة) اليست هذه جريمة جارية واين هي من صدقة جارية ...للاشارة الساكنة بشكل عام لاترمي النفايات بهذا المكان لان شاحنة الجماعة تمر كل يوم لجمع النفايات المنزلية...اسئلة تطرح نفسها.. هل يوجد بالعمالة..بالجماعة الحضرية ...بالمقاطعة التي يحسر المكان ضمن منطقة نفوذها..بوزارة الصحة...بوزارة الفلاحة..قسم يهتم بصحة المواطن (والحيوان بالطبع ) و بسلامة البيئة؟؟؟ وهل نظارة الاحباس بتارودانت غير مهتمة بما يحل من تدمير لاملاكها..
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.