سلطات ويسلان تشن حملة لتحرير الملك العمومي

سلطات ويسلان تشن حملة لتحرير الملك العمومي
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 06:10

استأنفت السلطات المحلية لبلدية ويسلان حملة لتحرير الملك العمومي، همت، هذه المرة، شارع المسيرة، حيث أفضت العملية، إلى حجز مجموعة من العربات المجرورة والسلع المعدة للبيع واللوحات الإشهارية.

وحسب ما أورده أحمد بوحساني، الناشط الجمعوي بويسلان، في تصريح لهسبريس، فإن هذه الحملة جاءت استجابة لشكايات وجهتها إلى السلطات المحلية ساكنة الأحياء المجاورة لشارع المسيرة، وطالبت من خلالها برفع الضرر الذي يلحقها جراء احتلال الطريق العام، مبرزا أن عدة جمعيات سبق لها أن تواصلت في هذا الشأن مع السلطات المحلية.

وأوضح المتحدث ذاته، الذي عبر عن ارتياحه لعودة شارع المسيرة إلى حالته الطبيعية بتخليصه من الفوضى العارمة التي كانت تعرقل حركة المرور ووصول الساكنة إلى منازلها، أن أصحاب المحلات التجارية كانوا، بدورهم، قد توجهوا بشكايات ضد الباعة الجائلين الذين كانوا يحاصرون محلاتهم من كل جانب.

إلى ذلك، طالب الناشط الجمعوي ذاته بمواصلة هذه الحملة، التي قال إنها لاقت استحسانا عارما من طرف الساكنة المحلية والسائقين، وإلزام الباعة الجائلين بالالتحاق بالأسواق التي وضعت رهن إشارتهم على صعيد بلدية ويسلان.

هذا وأكدت مصادر هسبريس أن السلطات المحلية لويسلان كانت قد باشرت، قبل أيام قليلة، حملة لتحرير الملك العمومي، بمشاركة المصالح البلدية والأمنية، تفعيلا لمضامين قرار جماعي يخص الاستغلال المؤقت للملك العمومي على صعيد الجماعة؛ وذلك بهدف تيسير حركة السير والجولان وتخليص البلدية من مظاهر الفوضى.

‫تعليقات الزوار

5
  • مغربي حر من بلجيكا
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 07:30

    لما اقرأ عبر جريدتكم المحترمة أن السلطات المحلية قامت بحملة من أجل تطهير الملك العمومي فإنني أستحسن وأحبذ الفكرة،لكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لا تطهر هذه السلطات الملك العمومي وتريح المواطنين مما يقوم به أرباب الفنادق والمقاهي الذين عاتوا في الأرض فسادا بحيث أنهم إستغلوا وبطريقة فوضوية جميع " طرطوار " وذلك أمام مرآى جميع المسؤولين بداية من وزير الداخلية إلى الوالى أو العامل إلى الباشا إلى القايد إلى المقدم ولا من يحرك ساكن؟؟؟ لماذا تتسلط هذه السلطات " غير على الطبقة المقهورة والمحكورة؟؟؟ لذا آن الأوان أن يعطي جلالة الملك أوامره السامية لوزير الداخلية كي يقوم بحملة تطهيرية لكل من يستغل الملك العام وبدون إستثناء بجميع ربوع المملكة بدل من هذه الحملات الترقيعية.

  • mbarek
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 08:39

    où se trouve ouislane ,…..il faut mentioner la province où la commune,
    merci

  • مكناسي
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 09:47

    صحيح أن هذا الحي خارج عن السيطرة ويستحق مراقبة مستديمة لا حملة أو حملات موسمية. لكن المدينة كلها خارجة عن القانون خاصة برج مولاي عمر حيث بنى المنحرفون حوانيتهم وسط شارعين وأغلقوه منذ سنوات طويلة ليلا ونهارا فلم تعد حافلات الخط 2 تمر به مطلقا (منذ 2002) أما حي السكاكين وما يجاوره فلعبة القط والفأر لا تزال مستمرة نهارا على الأقل. هذا دون الحديث عن المقاهي والمطاعم التي احتلت الرصيف وأقامت به تجهيزات دائمة في المدينة كلها.

  • abdou
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 10:16

    هذه خطوة حسن لأن الشارع كان من شبه المستحيل المرور منه عبر السيارة، لكن يجب توفير مكان مناسب للباعة و توجد عدة أماكن صالحة مثل الموقع القريب من سوق النمودجي القريب من مدرسة 11 يناير

  • Citoyen
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 11:46

    هذه الحملة يجب أن تمتد إلى جميع أرجاء الوطن وتصبح حملة وطنية ضد احتلال الملك العام لأنها أصبحت ظاهرة وطنية خطيرة

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 1

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء