مستشفى الأمراض النفسية يرى النور قريبا بشفشاون

مستشفى الأمراض النفسية يرى النور قريبا بشفشاون
السبت 20 أكتوبر 2018 - 10:13

في إطار التفاعل الإيجابي مع الطلبات الملحة لسكان إقليم الشاون، ومن أجل تسريع فتح مستشفى الأمراض العقلية والنفسية، عقد محمد علمي وادن، عامل إقليم شفشاون، لقاء مع مدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس والطبيبة المكلفة بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية. وقد تم خلال هذا اللقاء حل جميع الإشكالات والمعيقات التقنية واللوجستيكية، التي تعيق السير العادي والسليم للعمل بالمؤسسة الصحية المذكورة، وتعزيز العرض الصحي بـ”الجوهرة الزرقاء”، وفق ما أكدته مصادر هسبريس.

وحسب مصادر محلية متطابقة، فقد تم تحديد الـ 22 من الشهر الجاري لافتتاح أبواب المستشفى لاستقبال مرضى سكان إقليم شفشاون وإخضاعهم للعلاجات النفسية الضرورية. كما تم اقتراح تعيين إطار طبي (طبيب عام) من أجل تعزيز الفريق الطبي والتمريضي العامل بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بشفشاون.

ويأتي هذا الإجراء في الوقت الذي يعرف الإقليم الجبلي توالي حالات الانتحار، التي بوأته مكانة متقدمة من حيث أعداد المنتحرين، الشيء الذي عجل بإعادة تشغيل المرفق العمومي الصحي لتقديم خدماته لفائدة سكان “الجوهرة الزرقاء” وضواحيها.

‫تعليقات الزوار

4
  • مافاهم والو
    السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:05

    ربما يقصدون مؤسسة سجنية بمدينة شفشاون التي يبدو ان جمالها لم يشفع لها في البقاء ضمن خانة المدينة الفاضلة والله اعلم

  • كلام الحق
    السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:31

    مسرورين لافتتاح مستشفى للامراض النفسية قريبا ،هدا هو الانجاز العظيم ! لو كنتم تخجلون من انفسكم لما اعلنتم عنه لأن السبب بسيط ، فهؤلاء المرضى لو وجدوا العمل القار والمسكن القار في هده الغابة التي يأكل فيها الثري الفقير ويدوس عليه لما احتاج الناس لمثل هده المستشفيات واخيرا نتمنى لجميع مرضى المسلمين الشفاء العاجلا امين .

  • هرو هولاكو
    السبت 20 أكتوبر 2018 - 12:13

    وأخيرا تمت الاستجابة لسكان شفشاون وقد سبق لي أن أشرت إلى دلك سواء باسم هرو هولاكو أو باسم آخر مند تقريبا 3 أشهر إلى أن شفشاون عاصمة الإنتحار و تشغيل الأطفال كما قلت أن هناك أطباء متخصصون في الطب النفسب يمارسون الطب العام أو يعملون كأطر إدارية في المستشفيات بينما الأجدر هو تعيينهم في المراكز الصحية بالمغرب لأن الإنتحار منتشر في المغرب بأسره و أنا على يقين أن أصحاب الشأن العام يقرؤون مايكتب في المواقع الاجتماعية خاصة هسبرس مشكورة على دلك والدليل استجابتهم هده وما سيليها وكدلك قضية التعاقد التي كتب عنها في هدا الموقع بأن هناك ميز بين الموظفين ولدلك تعمل الحكومة على تعميمها على كل القطاعات حتى تكون هناك سواسية بين الجميع.

  • الدار البيضاء الكبرى
    السبت 20 أكتوبر 2018 - 13:30

    نريده كذلك بأكبر مدينة مساحة وسكانا الدار البيضاء حيت تجد المتشردين والمختلين عقليا يبيتون على جنبات المساجد وفي الأزقة دون مأوى معرضين للشتاء والبرد القارس والسرقة والاغتصاب

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين