الأعرج يتابع الوضع الصحي للفنان حميد الزاهير

الأعرج يتابع الوضع الصحي للفنان حميد الزاهير
الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 13:04

قام عز الدين كارا، المدير الجهوي للثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- بجهة مراكش أسفي، بزيارة الفنان المراكشي حميد الزاهير، الذي يرقد بإحدى المصحات الخاصة بمراكش للاطمئنان على وضعه الصحي.

واستمع المدير المذكور، رفقة عز الدين سيدي حيدا، رئيس المصلحة الثقافية، إلى توضيحات حول حالة الفنان الصحية الراهنة والإجراءات الطبية المتخذة من الطبيب الذي يشرف على علاجه.

وأوضح عز الدين كارا لهسبريس أن إدارته رفعت إلى محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، تقريرا بني على تقييم وضع حميد الزاهر، مضيفا أن الوزير المذكور “وعد بتقديم مساعدة للتخفيف من أعباء ومصاريف الاستشفاء الذي يستفيد منه الفنان المراكشي”، ومشيرا إلى أنه “أبلغ كذلك ابن الفنان نيابة عن باقي أفراد الأسرة مواساة وزير الثقافة والاتصال ومتابعته باهتمام الوضع الصحي لوالدهم”.

يذكر أن الفنان حميد الزاهير يعد واحدا من أعلام الفن الشعبي الذين أغنوا الساحة الفنية المغربية بالعديد من الإنتاجات الغنائية التي تؤثث الخزانة الفنية الوطنية، وساهموا في نشر الإشعاع الفني الشعبي المغربي في العديد من التظاهرات والمحافل الوطنية والدولية.

‫تعليقات الزوار

12
  • hkiko
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 13:30

    رغم حبي واحترامي للفن والفنان لكن لا افهم لماذا المساعدة من الوزارة للتخفيف من عبء المصاريف لأشخاص هم في غنى عنها كان بالأحرى تقديم المساعدة لم يستحقها من الطبقة الفقيرة حكومة ووزراء الزبل تفو والله يشافي كل مريض

  • Peace
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 13:34

    حميد الزاهر فنان كبير و مقتدر و مرموق و يعد مفخرة للفن الشعبي المغربي المراكشي و انا احبه كثيرا و اقدره. الانسان عليه ان يقدر ثقافته و فنه و الاهتمام بالفنانين المغاربة و تحسين اوضاعهم الاجتماعية, من الاحسن بتشجيعهم على العطاء و تطوير انفسهم باستمرار و تنظيم انفسهم, لكي يضمنوا مستقبلهم بانفسهم و يعيشوا في كرامة, فهم ليسوا يعني متسولون او لا يجب اعتبارهم كذلك. فهم يعطوننا اشياء احسن من المال بكثير. ربما يظن البعض انني ابالغ, و لكن انا لا يهمني كلام الناس اصلا. حميد الزاهر من المروض ان يكون رجلا ثريا و له فيلا او رياض في حي مرموق بمراكش و شركة للانتاج و التوزيع او استاذ الموسيقى الشعبية. و لكن يبدو ان الامور اصبحت معكوسة ام كما يقال هناك "عكوسات" على اي الله يشافيه و يطول عمرو و يخليليه اولادو و يدير شي مشروع, و شكرا لوزارة الثقافة على هذا الاهنمام بالفنانين و تجاوبها مع معاناتهم و ظروفهم الصعبة و مساعدتها لهم.

  • logique
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 13:36

    اللهم لا شفاء إلا شفاؤك شفاءا لا يغادر سقما و اشفي جميع المرضى . يا ارحم الراحمين . اللهم اجعل ألم مرضانا في ميزان حسناتهم واغفر لهم ذنوبهم . ااامييين

  • الكرامي
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 13:39

    نتمنى الشفاء العاجل للفنان المقتدر حميد الزاهر ونشكر وزارة الثقافة للعناية التي توليها للفنان المغربي مع متمنياتنا بالصحة والعافية لباقي الفنانين الدين أدخلوا البهجة والسرور لنفوس المغاربة قاطبة من طينة السيد حميد الزاهر ورائعته لالة فاطمة…. غيرها

  • مغربي
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 13:50

    الله يعجل بشفاه،وكل المرضى المغاربة في حاجة إلى نفس العناية الطبية.

  • حسين عمري
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 13:52

    ,متمنياتنا بالشفاء للفنان حميد الزاهر..و طول العمر ولجميع المرضى…

  • كلنا في حاجة الى مساعدة.
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 14:35

    اقول لجميع الناس للي بلاهم الله بشي وباء: الله يعفو عليهم من السعايا لا سيما الطبقة الميسورة من فنانين ورياضيين الذين راكموا اموالا طيل حياتهم او استفادوا من اتاوات مخزنية تتمثل فى "اكريمات" ومقاهي و اراضي فلاحية و و و……جميع المغاربة قدموا خدمة للوطن في عز شبابهم وعمرهم ويجب على الدولة ان تلتفت اليهم تلقاءيا بغير ان يكونوا مجبورين لمد ايديهم.

  • ماجد واويزغت
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 14:42

    اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين

  • حجيبة حيضارة
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 16:32

    اللهم اشف الفنان حميد الزهير شفاء لا يغادر سقما واشف كل مريض مسلم

  • حسونة السوسي
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 18:56

    الى الاخوة الذين يقولون بان المغاربة كلهم سواسية … اقول ان الفنان لا يمكن ان يكون متساويا بالانسان العادي … ان الموهبة ليست مكتسبة بالجهد او بالمال او غير ذلك .. انها معطية من الله … فيمكن للانسان ان يصبح وزيرا او برلمانيا .. لاكنه بلا موهبة لا يمكنه ان يصير فنانا … امابالنسبة للحاج حميد الزاهر فانه لا تنقصه المادة وهو الذي كان يردد عبارة ( تخنتنا مع القصر ) يعني انه استفاد من القصر .. لكن الذي يحتاجه هذا الفنان هو ان نحس به .. ونزوره .. ونعترف له بما قدم ونضع البلسم على جروحه … وشكرا للمسؤولين على الثقافة لما قدموه له واتمنى من المسؤولين الاداريين ان يقوموا باللازم .. ويعترفوا بمااسداه هذا الفنان لمدينة مراكش حينما غضب عليهم الملك الحسن الثاني وقد ساهم الفنان في محو الغضبة بتقديمه لاغنية را مراكش اييدي كلو فارح ليك مع متمنياتنا للفنان بالشفاء العاجل …

  • عبدو
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 19:48

    أتمنى له الشفاء العاجل ولجميع المرضى

  • oujdi
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 20:14

    بالشفاء هناك كثير من الهغاربة لم يجدوا مكان لهم في المستشفيات الحكومية و ما يؤدون به

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات